قطر تلجأ لخفض أسعار النفط بنسبة 51 في المائة بحثًا عن السيولة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بهدف تخطّي التداعيات السلبية لانتشار وباء "كورونا"

قطر تلجأ لخفض أسعار النفط بنسبة 51 في المائة بحثًا عن السيولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطر تلجأ لخفض أسعار النفط بنسبة 51 في المائة بحثًا عن السيولة

النفط
الدوحة ـ صوت الامارات

ذكرت وكالة الأنباء القطرية، اليوم السبت، نقلا عن شركة قطر للبترول، أن أسعار النفط القطري لشهر أبريل/نيسان انخفضت بنحو 51% بالنسبة لنفطي قطر البري وقطر البحري مقارنة بالشهر السابق. تسعى قطر في الوقت الراهن للبحث عن سيولة لتخطي تداعيات فيروس كورونا الذي ألقى بتداعيات سلبية أكثر من المتوقع في ظل مقاطعة عربية للدوحة لدعمها الإرهاب.

 وفق وكالة رويترز يوم الجمعة، فقد باعت قطر سندات بقيمة 10 مليارات دولار في أبريل/نيسان، لجمع سيولة في أسواق الدين في مواجهة تراجع أسعار النفط والضبابية بالأسواق الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

 ويسعى صندوق الثروة السيادية في قطر لاقتراض 7.6 مليار دولار من أجل تعزيز الاحتياطيات النقدية للبلاد، بعد انخفاض الأسعار وتراجع الطلب العالمي على الطاقة جراء أزمة تفشي "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وقالت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، الأربعاء الماضي، إن "جهاز قطر للاستثمار" يعتزم رهن بعض أهم استثماراته في الأسهم الأوروبية، لجمع قرض بقيمة 7 مليارات يورو (7.6 مليار دولار) لمساعدة الدوحة على تعزيز احتياطياتها النقدية.

 ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، قولهم إن الهيئة القطرية تجري مناقشات مع البنوك بما في ذلك "جيه بي مورجان تشيس" و"يو بي إس جروب" للحصول على قرض بالهامش بضمان بعض حيازات أسهمها.

 وتعيش الخطوط الجوية القطرية أزمة طاحنة، وقالت ثلاثة مصادر مطلعة إن الشركة تجري محادثات مع بنوك بشأن قروض بقيمة مليارات الدولارات، إذ تتأهب شركة الطيران المملوكة للدولة للبدء في إعادة بناء شبكتها التي تضررت بفعل جائحة فيروس كورونا.

 وقالت المصادر إن المحادثات مع البنوك تجري على أساس ثنائي، فيما أضاف أحد المصادر أن الشركة قد تبحث تقديم ضمان من وزارة المالية لجمع التمويل.

 وواصل عجز صافي موجودات الجهاز المصرفي القطري "البنك المركزي والمصارف" من النقد الأجنبي ارتفاعه المتواصل، منذ سبتمبر/أيلول الماضي حتى نهاية مارس/آذار 2020، كاشفا عن الحاجة الفعلية للنقد الأجنبي في البلاد.

وجاء في تقرير حديث صادر عن مصرف قطر المركزي، الأربعاء الماضي، أن إجمالي عجز موجودات الجهاز المصرفي في قطر بالعملة الأجنبية صعد بنسبة 55% في مارس الماضي على أساس سنوي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2019.

قد يهمك ايضا 

تقرير يرصد سبب الإنهيارات الغير مسبوقة في أسعار النفط

هبوط حاد في أسعار النفط وتراجع الخام الأميركي إلى 20 دولارًا للبرميل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تلجأ لخفض أسعار النفط بنسبة 51 في المائة بحثًا عن السيولة قطر تلجأ لخفض أسعار النفط بنسبة 51 في المائة بحثًا عن السيولة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates