هيئة الإمارات للهوية تعلن عن وقف قبول التعاملات النقدية اعتبارًا من الأحد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مديرها العام يؤكد سعيها إلى تطبيق أرقى معايير الدقة والكفاءة في عملياتها

هيئة الإمارات للهوية تعلن عن وقف قبول التعاملات النقدية اعتبارًا من الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الإمارات للهوية تعلن عن وقف قبول التعاملات النقدية اعتبارًا من الأحد

هيئة الإمارات للهوية
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلنت هيئة الإمارات للهوية، عن وقف قبول التعاملات النقدية في كل مراكز المتعاملين التابعة لها على مستوى الدولة، اعتباراً من الغد الأحد، واعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني والبطاقات الائتمانية في تحصيل الرسوم التي تتقاضاها على مختلف الخدمات التي تقدمها لمتعامليها. وقالت الهيئة إنه "لن يتم قبول تسديد الرسوم المستحقة على خدماتها بشكل نقدي اعتباراً من التاريخ المذكور"، داعية متعامليها إلى الحرص على بطاقة الدرهم الإلكتروني وشحنها بالرصيد المطلوب، أو حمل البطاقة الائتمانية قبل مراجعة مراكزها، وذلك ليتمكنوا من إنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، والحصول على الخدمات التي يحتاجون إليها في أسرع وقت ممكن.

وأوضحت أن "وقف التعامل النقدي والتحول إلى الدفع بالبطاقات يأتي في إطار التحول الشامل على مستوى الخدمات الحكومية في الدولة، والقفزات النوعية التي حققتها حكومة الإمارات في مجال تطوير خدماتها وتوفير خيارات أكثر سهولة ومرونة للمتعاملين، فضلاً عن تنويع قنوات الحصول على الخدمة، في إطار رؤيتها التي تركز على تمكين المتعامل من الحصول على الخدمة التي يحتاجها في أي زمان ومن أي مكان".

وأكد الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي، مدير عام هيئة الإمارات للهوية، أن الهدف الأساسي من هذا الإجراء هو التسهيل على المتعاملين وتبسيط الخدمات المقدمة لهم، وبما يمكنهم من الحصول عليها بأقل عدد من الخطوات وخلال أقصر وقت ممكن وبأعلى مستويات الجودة، بما يساهم في إسعادهم وتحقيق رضاهم ويعزز مسيرة الهيئة نحو الارتقاء بخدماتها إلى مستوى 7 نجوم، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة والمستهدفات الحكومية المنبثقة عنها باستكمال تحويل ما نسبته 80% من الخدمات إلى إلكترونية وذكية بحلول العام 2018.

وقال: إن تحول الهيئة نحو تحصيل رسوم الخدمات التي تقدمها بطريقة إلكترونية وتوقفها عن قبولها نقداً يدعم سعيها إلى تطبيق أرقى معايير الدقة والكفاءة في عملياتها، ويعزز قدرتها على تنويع قنوات تقديم الخدمة التي تتيحها لمتعامليها من الأفراد والمؤسسات بالاعتماد على أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية وعبر القنوات التي يفضلون استخدامها. وأضاف الدكتور الغفلي: إن الهيئة وفرت بالتعاون مع وزارة المالية البنية التحتية المتطورة اللازمة لتطبيق الآلية الجديدة في تحصيل رسوم خدماتها من خلال تجهيز مراكز سعادة المتعاملين بشبكة الدفع الإلكتروني وفق أحدث النظم والأجهزة، وبما يضمن تقديم خدمة ترقى إلى طموح المتعاملين وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال.

وقال: إن الهيئة تعمل بشكل دؤوب على تطوير إجراءاتها وسياساتها المختلفة، بما يمكنها من رفع معدلات الكفاءة في العمليات والتميز في تقديم الخدمات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وخصوصاً في مجال تطوير الخدمات الإلكترونية والذكية وابتكار الجديد منها، ودعم مشاريع التحول الذكي وتسخير منظومة إدارة الهوية الرقمية لتمكين مشاريع الحكومة الإلكترونية والاستفادة منها أيضاً. ولفت إلى أن استراتيجية الهيئة ‏‏2017-2021‏‏ تركز على إسعاد المتعاملين وتقديم الخدمات لهم بشكل يلبي تطلعاتهم، ويتجاوز توقعاتهم ويحقق معايير نظام النجوم العالمي في تصنيف الخدمات الذي تتبناه الحكومة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإمارات للهوية تعلن عن وقف قبول التعاملات النقدية اعتبارًا من الأحد هيئة الإمارات للهوية تعلن عن وقف قبول التعاملات النقدية اعتبارًا من الأحد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates