مركز أبوظبي للأعمال يسجل 2920 رخصة جديدة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في تقرير أصدرته اقتصادية الإمارة للربع الثالث 2017

مركز أبوظبي للأعمال يسجل 2920 رخصة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز أبوظبي للأعمال يسجل 2920 رخصة جديدة

مركز أبوظبي للأعمال "دائرة التنمية الاقتصادية"
أبوظبي – صوت الإمارات

بلغ اجمالي عدد تراخيص الانشطة الاقتصادية الجديدة في إمارة أبوظبي المسجلة لدى مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال الربع الثالث من العام الجاري 2920 رخصة مقابل 2744 رخصة جديدة خلال الربع الثالث من العام الماضي بزيادة نسبتها 2.8%.

وجاء في تقرير حركة الانشطة الاقتصادية لامارة أبوظبي عن الربع الثالث للعام 2017 الصادر عن مركز أبوظبي للأعمال إن اجمالي عدد تراخيص الانشطة الاقتصادية الجديدة الصادرة في مدينة أبوظبي خلال الربع الثالث حوالي 2212 رخصة وفي مدينة العين 558 رخصة وفي منطقة الظفرة 150 رخصة.

وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز دور الانشطة الاقتصادية في الامارة من خلال الاستمرار في تنفيذ المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى التطوير المستمر لنظام تسجيل الأعمال في أبوظبي عن طريق تقليل إجراءات ووقت وتكلفة ممارسة أنشطة الأعمال في الإمارة، بما يسهم في جذب الاستثمارات لتحقيق بيئة أعمال جاذبة والحصول على أعلى درجات التنافسية للإمارة.

استمرار النسق التصاعدي
وذكر ان حركة معاملات تراخيص الانشطة الاقتصادية الربع سنوية تعكس مدى استمرار النسق التصاعدي للنشاط الاقتصادي في امارة أبوظبي رغم المؤثرات الخارجية المعاكسة في الاسواق العالمية ما يظهر الاهتمام الكبير الذي يوليه رجال الأعمال والمستثمرون المواطنون والأجانب في الحصول على فرص سانحة للاستثمار في ظل ما تتمتع به أبوظبي من منظومة إدارية وتشريعية وفق أفضل المعايير والمقاييس الدولية التي مكنتها من تحقيق تقدم ملموس في التقارير الدولية للتنافسية.

وأشار إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية تسعى وفق استراتيجيتها 2018 - 2022 إلى تطوير منظومة بيئة الاعمال على مستوى إمارة أبوظبي من خلال تطبيق أفضل الممارسات المعمول بها على المستوى الدولي لمزاولة الأعمال وذلك بما ينسجم والأهداف التي حددتها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وأضاف إن نتائج مؤشرات الربع الثالث من العام الجاري في ما يتعلق بحركة النشاط الاقتصادي في إمارة أبوظبي تعكس استمرارية الطلب على الحصول على أنشطة اقتصادية متنوعة من قبل رجال الأعمال المواطنين والأجانب، مشيرا إلى أن ذلك يتزامن مع حزمة من الإجراءات والتسهيلات التي نفذتها الدائرة مؤخرا وتهدف إلى سهولة الحصول على أي نشاط تجاري في الإمارة وإنجاز المعاملات بالسرعة الملائمة.
تحفيز المواطنين
وأشار خليفة المنصوري إلى اصدار دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مؤخرا مبادرتي رخصة "تاجر أبوظبي" ورخصة "رواد الصناعة" اللتين كان لهما الاثر في تحفيز المواطنين للدخول في سوق العمل في القطاع الخاص من خلال مساعدتهم على تأسيس نشاطهم الاقتصادي عبر تسهيل وتحسين الاجراءات واشتراطات الحصول على رخصة اقتصادية دون الحاجة إلى عقد ايجار او عقد تأسيس.

وافاد تقرير مركز أبوظبي للاعمال للربع الثالث 2017 بأنه حسب نوع الترخيص فقد تم اصدار عدد 2714 رخصة تجارية جديدة و94 رخصة حرفية و50 رخصة سياحية و51 مهنية و6 زراعية وثروة سمكية وحيوانية.

ورصد التقرير حركة الرخص الاقتصادية الجديدة حسب الشكل القانوني للنشاط حيث سجل نشاط المؤسسة الفردية عدد 1870 رخصة جديدة وفرع شركة 566 رخصة و365 شركة ذات مسؤولية محدودة و116 شركة الشخص الواحد وعدد رخصة واحدة جديدة لكل من شركات مساهمة عامة ومساهمة خاصة ومهنية.

التحول الرقمي
وقال محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي بالانابة لمركز أبوظبي للاعمال التابع للدائرة ان مركز أبوظبي للاعمال قام خلال الفترة الماضية باطلاق العديد من المبادرات من ابرزها رخصة تاجر أبوظبي ورخصة رواد الصناعة وخدمة الاستشارة والخدمة الذهبية والترخيص الفوري والبوابة الالكترونية بالاضافة إلى استكمال مشروع الربط الالكتروني مع حوالي 40 جهة حكومية محلية واتحادية.

وأكد المنصوري نجاح مركز أبوظبي للاعمال في تحقيق التحول الرقمي لكافة خدمات معاملات تراخيص الانشطة الاقتصادية بنسبة 100% عبر الموقع الالكتروني للدائرة والتطبيق الذكي ADBC وشملت اصدار وتجديد والتعديل وحجز اسم تجاري والتصاريح والاعلانات والرسوموغيرها. وأشار إلى ان هذا النجاح يأتي في إطار حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على مواصلة استحداث العديد من الحلول الذكية لخدمات تراخيص الانشطة الاقتصادية في إطار مبادراته الرامية إلى ترجمة توجهات حكومة أبوظبي في التحول إلى الحكومة الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز أبوظبي للأعمال يسجل 2920 رخصة جديدة مركز أبوظبي للأعمال يسجل 2920 رخصة جديدة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر

GMT 14:14 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

النشاط البدنى لكبار السن يحميهم من أمراض القلب

GMT 01:54 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم الاماراتى مقابل الجنيه استرليني الأحد

GMT 12:44 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

كيم كارداشيان ترتدي التصاميم الأقرب إلى قلبها

GMT 01:09 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

طريقة سهلة لتحضير الدجاج مع صلصة البرتقال

GMT 17:11 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يعزّي في وفاة محمد بن أحمد الحبتور

GMT 21:35 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

مصر في مباحثات مع بنك أبوظبي الأول بشأن برامج تحوط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates