محمد بن راشد وضع أسس بيئة جاذبة للمشروعات العالمية
آخر تحديث 19:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

38.5 مليار استثمارات أجنبية إلى دبي 2018

محمد بن راشد وضع أسس بيئة جاذبة للمشروعات العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد وضع أسس بيئة جاذبة للمشروعات العالمية

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، أن تدفقات رؤوس أموال الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2018 بلغت 38.5 مليار درهم، بنمو بلغ 41% مقارنة بعام 2017، مؤكداً  ه أن النتائج القياسية التي أحرزتها دبي عززت موقعها في تصنيف تدفقات رؤوس أموال المشروعات الاستثمارية الجديدة صعوداً من المركز العاشر إلى المركز السادس عالمياً، كما نجحت دبي في استقطاب 523 مشروع استثمار أجنبي مباشر في عام 2018 بنمو بلغ 43% مقارنة بعام 2017، بما عزز من موقعها في تصنيف عدد المشروعات الاستثمارية الجديدة صعوداً من المركز الرابع إلى المركز الثالث عالمياً. 

اقرا ايضا :

11 مليار دولار رؤوس أموال الشركات المشاركة في «جيتكس فيوتشر ستارز»

وأوضح   الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، أن الإنجازات الاقتصادية النوعية التي تواصل دبي تحقيقها، ومن أبرزها نمو تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الإمارة، ما هي إلا نتاج للرؤية الطموحة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والأسس المتينة التي وضعها  ه لتعزيز البيئة الاستثمارية العالمية في إمارة دبي. 

وأشار   الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى أهمية الاستثمار الأجنبي المباشر، ودوره المحوري في نقل المعرفة والتكنولوجيا وجذب المواهب، كما أنه أحد الممكنات الرئيسية الداعمة لتحقيق مستهدفات خطة دبي 2021 ومبادرات وأهداف وثيقة الخمسين، بما يعزز مكانة دبي كمحور رئيسي في الاقتصاد العالمي.

وأعرب   الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، عن سعادته باحتلال دبي المركز الأول في تقرير «فاينانشال تايمز» أفضل أداء في «الاستثمار الأجنبي المباشر» عالمياً لعام 2018، الذي أكد تفوق دبي على لندن وباريس ودبلن وسنغافورة، حيث ظهرت في كل تقارير التصنيفات العالمية لأفضل مواقع الاستثمار الصادرة عام 2018 عن مؤشر «إف دي آي ماركتس»، الذي يرصد بيانات تدفقات رأس المال ومشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة حول العالم، وتقارير مؤشر «إف دي آي بنشمارك» الذي يحدد أفضل مواقع الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم عن طريق المقارنات المرجعية.

وأكد  ه أن الإنجازات الجديدة التي كشف عنها «تقرير نتائج الاستثمار الأجنبي المباشر والتصنيف العالمي لإمارة دبي لعام 2018»، الصادر عن «مرصد دبي للاستثمار» التابع ل«مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار»، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، يعكس تنامي ثقة المستثمرين باستدامة النمو الاقتصادي للإمارة، ويعزز ريادتها ومكانتها العالمية.
كما أعرب  ه عن تقديره للجهود المخلصة وراء تحقيق هذا الإنجاز الجديد، الذي يبرهن على مدى تضافر الجهود من كل الجهات الحكومية والمناطق الحرة ومجتمع الأعمال في دبي، خاصة في تطوير الفرص والمشروعات الاستثمارية الجديدة في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما يعزز مكانة إمارة دبي كوجهة عالمية مفضلة للاستثمار الأجنبي المباشر، وأشاد  ه بمبادرات مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار لتعزيز جاهزية البيئة الاستثمارية في الإمارة، وإطلاق منصة البيانات المفتوحة ل «مرصد دبي للاستثمار» التي تقدم المعلومات والبيانات الحديثة على مدار الساعة، ما يعبر عن مدى التزام إمارة دبي بتعزيز تنافسية وشفافية بيئة الاستثمار في الإمارة، وتوظيف أحدث التقنيات والخدمات الذكية المبتكرة لخدمة مجتمع المستثمرين العالمي.

قد يهمك ايضا

قانون الاستثمار الأجنبي في الصين يستهدف تعميق الإصلاح

زيادة معدل نمو الاقتصاد التركي إلى نحو 7.4% خلال عام 2017

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد وضع أسس بيئة جاذبة للمشروعات العالمية محمد بن راشد وضع أسس بيئة جاذبة للمشروعات العالمية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates