448  مليار درهم الإنفاق السنوي على سوق التجزئة في إمارة أبو ظبي 2018
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجير 50% من "الماريه سنترال" الذي تبلغ كلفته 3.68 مليارات درهم

44.8 مليار درهم الإنفاق السنوي على سوق التجزئة في إمارة أبو ظبي 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 44.8  مليار درهم الإنفاق السنوي على سوق التجزئة في إمارة أبو ظبي 2018

44.8 مليار درهم الإنفاق السنوي على سوق التجزئة في إمارة أبو ظبي 2018
أبوظبي – صوت الإمارات

توقعت شركة "غلف ريليتد" أن يصل حجم الإنفاق السنوي في سوق التجزئة في أبوظبي إلى 12.18 مليار دولار (44.8 مليار درهم)، بحلول عام 2018، وهو ما أرجعته الشركة إلى النمو المتواصل والتطور المتسارع اللذين تشهدهما السوق الاستهلاكية في أبوظبي، فضلاً عن المشروعات الخاصة بالبنية التحتية والترفيه التي تشهدها الإمارة بشكل متسارع حالياً.
ولفتت الشركة في تصريحات صحافية، الاثنين، إلى أن أبوظبي تحولت إلى وجهة سياحية رئيسة في المنطقة، إذ تزيد معدلات السياحة بنسب تصل إلى 50% سنوياً، وكشفت الشركة أنه تم تأجير 50% من إجمالي المساحات القابلة للتأجير في "الماريه سنترال"، الذي تبلغ كلفته 3.68 مليارات درهم، وتم توفيرها بالكامل.
وأوضح المدير التنفيذي المشارك لشركة "غلف ريليتد"، الرئيس التنفيذي لشركة "غلف كابيتال"، الدكتور كريم الصلح، إنه "تم تأجير 50% من إجمالي المساحات القابلة للتأجير في (الماريه سنترال)، ما يعادل 785 ألف قدم مربعة"، متوقعاً أن ترتفع بنهاية العام الجاري إلى 75% في المشروع الذي سيتم افتتاحه في أغسطس 2018.
وأضاف الصلح، في تصريحات له خلال مائدة مستديرة مع ممثلي وسائل الإعلام، الاثنين، أن "كلفة مشروع (الماريه سنترال) تصل إلى أكثر من مليار دولار (3.68 مليارات درهم)، بينما تبلغ كلفة البرج السكني والبرج الفندقي المجاورين للمركز التجاري إلى نصف المليار درهم، لتصل كلفة المشروع ككل إلى 1.5 مليار دولار (5.52 مليارات درهم)". وأوضح أنه تم توفير التمويل المطلوب بأكمله لـ"الماريه سنترال"، والذي يبلغ مليار دولار، من البنوك والشركة نفسها، بينما تشهد الفترة المقبلة مفاوضات مع عدد من البنوك من أجل تأمين جانب من التمويل المطلوب للبرج السكني والبرج الفندقي، وذلك بعد طرح المناقصة الخاصة بالتنفيذ والانتهاء من التصاميم النهائية، والتحقق من الكلفة المطلوبة. ولفت الصلح إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد زوار "الماريه سنترال" و"الغاليريا مول" اللذين سيرتبطان ببعضهما عبر جسر لاحقاً إلى أكثر من 20 مليون زائر سنوياً بعد اكتمال العمليات الإنشائية وعمليات التأجير.
ونوه بأن أكثر من 60 علامة تجارية جديدة انضمت إلى المركز التجاري من خلال الشراكة مع نخبة من تجار التجزئة بمن فيهم "مجموعة دبي القابضة" و"مجموعة ماجد الفطيم" و"مجموعة شلهوب" و"مجموعة الطاير"، وغيرهم من التجار الذين يستقطبون علامات تجارية دولية معروفة، مشيراً إلى أن أكثر من نصف هذه العلامات التجارية يدخل أبوظبي للمرة الأولى، وبعضها يدخل منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.
وأكد الصلح أنه من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق السنوي في سوق التجزئة في أبوظبي إلى 12.18 مليار دولار (44.8 مليار درهم) بحلول عام 2018، وهو ما يرجع إلى النمو المتواصل والتطور المتسارع اللذين تشهدهما السوق الاستهلاكية في أبوظبي، فضلاً عن المشروعات الخاصة بالبنية التحتية والترفيه التي تشهدها أبوظبي بشكل متسارع حالياً. ولفت الصلح إلى أن أبوظبي تحولت إلى وجهة سياحية رئيسة في المنطقة، كما أن معدلات السياحة فيها تزيد بنسب تصل إلى 50% سنوياً، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن يبلغ عدد سكان أبوظبي ثلاثة ملايين ساكن، وأن يبلغ عدد الزوار ثمانية ملايين زائر وسائح بحلول عام 2030.
وأشار الصلح إلى أنه بمجرد افتتاحه في 2018 سيوفر "الماريه سنترال" خيارات عدة من مرافق التسوق والمطاعم والترفيه والأنشطة العائلية لنحو 15 ألف شخص من المتوقع أن تستقطبهم "جزيرة الماريه" للعيش والعمل، كما يغطي المشروع مساحة 2.8 مليون قدم مربعة في موقع محوري بمنطقة الأعمال المركزية الجديدة الممتدة على مساحة 15 مليون قدم مربعة. ونوه بأنه سيتم البدء في إقامة البرج السكني بعد عام من افتتاح "الماريه سنترال"، يعقبها البدء بالأعمال الإنشائية للبرج الفندقي.
وذكر رئيس مجلس إدارة "مجموعة دبي القابضة"، علي بن سعيد الشامسي، إن السوق الاستهلاكية في منطقة الخليج لاتزال في مرحلة النمو، إلاّ أن مراكز التسوق أثبتت ذاتها كمكوّن أساسي للحياة المجتمعية، مشيراً إلى أن ما يميّز "الماريه سنترال" أنه تخطى برؤيته الشاملة المفاهيم التقليدية لمراكز التسوق، ليؤسس مشروعاً متعدد الاستخدامات يضفي على المجتمع أبعاداً جديدة ويسهم في إثراء الحياة الاجتماعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

448  مليار درهم الإنفاق السنوي على سوق التجزئة في إمارة أبو ظبي 2018 448  مليار درهم الإنفاق السنوي على سوق التجزئة في إمارة أبو ظبي 2018



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates