مؤسسة النفط الليبية تبحث وقف العمليات في ميناء الزاوية النفطي حال استمرار الاشتباكات
آخر تحديث 20:41:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تنفيذ هجمات على مقربة من المنشآت خلال الـ 48 ساعة الماضية

مؤسسة النفط الليبية تبحث وقف العمليات في ميناء الزاوية النفطي حال استمرار الاشتباكات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة النفط الليبية تبحث وقف العمليات في ميناء الزاوية النفطي حال استمرار الاشتباكات

المؤسسة الوطنية الليبية للنفط
طرابلس - صوت الامارات

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، اليوم السبت، أنها تدرس إمكانية وقف العمليات في ميناء الزاوية النفطي وإخلاء مصفاة الزاوية في حال امتداد العمليات العسكرية إلى داخل حدودها.وأوضحت المؤسسة، في بيان، أن المواقع المجاورة لمناطق تخزين النفط التي تديرها مصفاة الزاوية تعرضت، اليوم السبت، لقصف جوي، مشيرة إلى أنها "المرة الثالثة التي يتم فيها تنفيذ هجمات على مقربة من المنشآت في غضون الساعات الـ 48 الماضية".

وتابعت المؤسسة أنها أجرت مع الشركات التابعة لها، إلى جانب شركاء المؤسسة الدوليين، "محادثات طارئة لتقييم الأوضاع".ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، قوله إن وقف العمليات في ميناء الزاوية سيؤدي إلى خفض إنتاج النفط الليبي بما لا يقل عن 300 ألف برميل يوميا، وقد يتسبب بتوقف مصفاة الزاوية عن تكرير النفط. وأضاف صنع الله: "سنبذل قصارى جهدنا على الرغم من التحديات للحفاظ على استمرار إنتاج النفط والغاز، غير أنه لا يسعنا تشغيل المنشآت إذا كان هناك خطر على حياة فرق الإنتاج والسكان المحليين".

واختتم: "سنضطر لوقف جميع العمليات وإعلان حالة القوة القاهرة على صادرات ميناء الزاوية في حال عدم توقف الاشتباكات، حتى أننا قد نضطر إلى وقف العمليات بحقول النفط التي تضخ الخام إلى ميناء الزاوية، كحقل الشرارة النفطي".واحتدمت حدة المعارك في ليبيا بعد إعلان قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، في 12 ديسمبر، بدء "المرحلة الحاسمة" في الهجوم الذي تشنه قواته، منذ مطلع أبريل الماضي، على العاصمة طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليا).

قد يهمك أيضًا

"أوبك" أمام منعطف حاسم لدعم النفط واتجاه لتمديد الاتفاق 6 أشهر

المزروعي يأمل بتحقيق التوازن في أسواق النفط خلال 2019

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة النفط الليبية تبحث وقف العمليات في ميناء الزاوية النفطي حال استمرار الاشتباكات مؤسسة النفط الليبية تبحث وقف العمليات في ميناء الزاوية النفطي حال استمرار الاشتباكات



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates