جمال الجروان يُؤكِّد ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر نهاية 2018
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر القاهرة بلدًا محوريًّا في أيّ نهضة اقتصادية

جمال الجروان يُؤكِّد ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر نهاية 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمال الجروان يُؤكِّد ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر نهاية 2018

مجلس الإمارات للمستثمرين
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في جمهورية مصر العربية لتلامس 27 مليار درهم بنهاية العام الماضي (أكثر من 7 مليارات دولار)، مشيرا إلى أن عام 2018 شهد دخول استثمارات إماراتية جديدة لمصر بنحو مليار دولار، أبرزها مشروع شركة الخليج للسكر، كما ارتفع عدد الشركات الإماراتية المسجلة والعاملة في مصر من 850 شركة إلى 1146 شركة بزيادة قدرها 296 شركة وبنسبة 35%.

وكشف الجروان أن الاستثمارات الإماراتية في مصر تشهد خلال الفترة المقبلة نقلة نوعية وكمية كبيرة في ظل الزيارات المكثفة من كبار المسؤولين الإماراتيين، لافتا إلى أن الأيام القليلة المقبلة تشهد الإعلان عن مشروع استثماري إماراتي لإدارة النفايات الطبية في مصر بتكلفة 100 مليون دولار إضافة إلى مشاريع أخرى.

وكشف عن أن مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج عقد اجتماعا مؤخرا في دبي مع الدكتورة علا القبرصي، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر بحضور عدد كبير من أعضاء المجلس، مشيرا إلى أن الاجتماع شكل دفعة قوية لزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر.

إقرا ايضًا:

15.5 ملياراً حجم الاستثمارات الإماراتية في فرنسا

وذكر أن المجلس يعدّ مصر اليوم بلدا محوريا في أي نهضة اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، وبخاصة في ظل المزايا التي يقدمها الاقتصاد المصري بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد وطرح جمهورية مصر العربية عدد من المشاريع القومية والكبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين، ومدينة الجلالة، والمنطقة الاقتصادية ومحور قناة السويس، ومشروع 1.5 فدان زراعي وغيرها من المشاريع.

وقال: "مجلس المستثمرين يرى مصر اليوم غير مصر أمس، ونرى الوفود والعمل الدؤوب من العاملين والقائمين في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ووجودهم الحيوي ومشاركتهم في جميع المنتديات الإقليمية والعالمية ومشاركتهم في منتدى الاستثمار السنوي، الذي عقد في دبي الأسبوع الماضي، وتعرفنا من خلال المسؤولين عن بيئة الاستثمار وقانون الاستثمار الجديد وحماية الاستثمارات التي يستقطبونها وبخاصة التي تهدف إلى إعطاء الأولوية لحركة النمو المدفوعة بعجلة استثمارات القطاع الخاص"، وأشار إلى أنه تم الاتفاق على الاستمرار في العمل جنبا إلى جنب وستشهد في الفترة القريبة زخما أكبر لمضاعفة التبادل التجاري والاستثماري مع مصر، وذلك تأكيدا على المكانة التي تحظى بها مصر لدى المجتمع الإماراتي والخليج العربي ككل.

وذكر أن اللقاء الخاص مع الدكتورة علا القبرصي والوفد المرافق لها كان لقاء ناجحا، واستمعنا عن قرب من مستثمرين إماراتيين جدد لديهم رغبة حقيقة بالدخول في مشاريع ضخمة في مصر، وبخاصة أن الاقتصاد المصري ينمو نموا جيدا بنسبة 4.5% ويعتبر نموا مرتفعا مقارنة باقتصادات الدول الأخرى، وأن نظرة الشركات العالمية المالية للاقتصاد المصري على المدى البعيد والمتوسط جيد جدا، وتلك نظرة عالمية للاقتصاد المصري تسهم في ارتياح المستثمر الأجنبي في دخول السوق المصرية.

وذكر أن اللقاء تعرض للمشاريع الإماراتية الناجحة التي استثمرت في السوق المصرية مثل شركة مبادلة للاستثمار، وشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة- بروج، مؤسسة الإمارات للاتصالات- اتصالات، شركة إعمار العقارية، ماجد الفطيم، دانة غاز، ثاني للاستثمار، وشركة بترول الإمارات، وشركة الظاهرة وشركة جنان الزراعية، وعبدالله الفطيم، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وشركة الخليج للسكر.

قد يهمك أيضًا:

100 مليار دولار الاستثمارات الإماراتية في أميركا

الاستثمارات الإماراتية توجه الأنظار العالمية للفرص الموجودة في الصومال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال الجروان يُؤكِّد ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر نهاية 2018 جمال الجروان يُؤكِّد ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر نهاية 2018



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates