مركز إحصاء أبوظبي يحصد 3 جوائز عالمية في مجال الإبداع والابتكار
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارته إلى بريطانيا والبرتغال لتعزيز التعاوُن الدولي المشترك

مركز إحصاء أبوظبي يحصد 3 جوائز عالمية في مجال الإبداع والابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز إحصاء أبوظبي يحصد 3 جوائز عالمية في مجال الإبداع والابتكار

مركز الإحصاء – أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

حقّق مركز الإحصاء – أبوظبي إنجازًا عالميًا ورقمًا قياسيًا جديدًا لحكومة أبوظبي بحصوله على ثلاث جوائز عالمية في مجال الإبداع والابتكار إضافة إلى شهادة الامتياز عن أفضل شخصية إحصائية. جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وفد "مركز الإحصاء – أبوظبي" برئاسة بطي أحمد محمد القبيسي المدير العام لكل من المملكة المتحدة وجمهورية البرتغال.
 
وأوضح القبيسي أن هدف الزيارة هو تعزيز التعاون الدولي المشترك وتبادُل الخبرات في كل مجالات العمل الإحصائي تلبية لدعوة كل من جامعة لشبونة في جمهورية البرتغال والهيئة البريطانية للإحصاء، حيث استعرض المركز أثناء اجتماعاته مع المعنيين في البلدين رؤيته الطموحة "الريادة والابتكار في الإحصاء"، واستراتيجية تحقيقها التي تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لخطة إمارة أبوظبي لدعم خطط التنمية المستدامة على كل المستويات، كم استعرض أحدث تطبيقات الأجهزة الذكية وأدوات البيانات والرسوم التصويرية المستخدمة في المركز.
 
 
في المقابل اطلع وفد المركز أثناء زيارته الهيئة البريطانية للإحصاء على إجراءات وقوانين النظام الإحصائي للمملكة المتحدة وترابط العلاقات مع المؤسسات والشركاء المنتجين للإحصاءات على المستوى الوطني وآليات اعتماد الهيئة للإحصاءات الرسمية كونه الجهة المشرعة إضافة إلى اطلاعه على طبيعة مشاركة الهيئة وعلاقاته المباشرة بالمنظمات الإقليمية والدولية في مجال العمل الإحصائي، كما حضر وفد المركز ندوة الإحصاءات الرسمية – التحديث والتحديات والتي نظمتها كلية نوفا للإدارة والمعلومات في جامعة لشبونة بمشاركة متحدثين من الاتحاد الأوروبي ومكتب الإحصاء البرتغالي والبنك المركزي البرتغالي حيث تمت مناقشة أهم التحديات التي تواجه العمل الإحصائي والحلول اللازمة لمواجهتها، منتهزا الفرصة في تقديم الدعوة للجهات المشاركة لحضور مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية المقرّر من 6-8 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة أبوظبي.
 
وكرّم بطي احمد القبيسي، مدير عام المركز، بشهادة امتياز كأفضل شخصية إحصائية مؤثرة في مجال العمل الإحصائي لأدائه المتميز في إحداث نقلة نوعية في عمل مركز الإحصاء – أبوظبي وإنجازاته منذ تأسيسه على المستويين المحلي والإقليمي. وعلى هامش هذه الزيارة الرسمية حصل مركز الإحصاء – أبوظبي على الجائزة البلاتينية من مؤسسة أفكار المملكة المتحدة للعام الرابع على التوالي وذلك عن برنامج "إبداع" الخاص بمقترحات موظفيه‏ إضافة لجائزة القيادة التنفيذية لعام 2016 وجائزة أفضل فكرة في مجال التطبيقات.
وأكد القبيسي أن هذه الجوائز تأتي تتويجاً للجهود التي بذلتها إدارة المركز في تشجيع الأفكار البناءة لتحقيق الجودة والتميز والريادة في العمل من خلال بيئة عمل محفزة للعاملين لإطلاق إبداعاتهم الفكرية، وبين القبيسي أن هذه الإنجازات تقف شاهدا على الجهد المخلص والتطوير الكبير والمستمر لبرنامج إبداع في المركز رغم المنافسة الكبيرة مع جهات دولية صاحبة تاريخ وخبرة كبيرة في هذا المجال تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وأضاف أن أفكار الموظفين شملت ثمانية مجالات مختلفة تعنى بتطوير العمل وزيادة الكفاءة ورفع مستوى رضا العملاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز إحصاء أبوظبي يحصد 3 جوائز عالمية في مجال الإبداع والابتكار مركز إحصاء أبوظبي يحصد 3 جوائز عالمية في مجال الإبداع والابتكار



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates