تمويل بـ3 بلايين دولار لتوسيع وتطوير مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للحفاظ على مكانة الإمارة كواحدة من المراكز الثقافية والتجارية العالمية

تمويل بـ3 بلايين دولار لتوسيع وتطوير مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تمويل بـ3 بلايين دولار لتوسيع وتطوير مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين

تطوير مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين
دبي - صوت الامارات

وقعت "شركة تمويل المطارات" (فينكو) اتفاق تمويل قيمته 3 بلايين دولار مع عدد من المصارف المحلية والدولية، وهو الأول من نوعه لشركة "فينكو"، في إطار منصة التمويل طويلة الأجل المخصّصة لتطوير مطارات دبي.

وأكد بيان أصدرته حكومة دبي أن التمويل، الذي لعب بنك "أتش أس بي سي" فيه دور المستشار المالي، سيُستخدم "في دعم مشاريع توسيع مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي، كما يمثل المرحلة الأولى من برنامج تمويلي أكبر يسعى إلى جعل مطار آل مكتوم الدولي المطار الرئيس في دبي، ليخدم نحو 146 مليون راكب بحلول عام 2025".

ويشمل التمويل شقين، الأول تمويل تقليدي قيمته 1.625 بليون دولار يمتد 7 سنوات، وآخر إسلامي بالدرهم الإماراتي بصيغة الإجارة تعادل قيمته 1.475 بليون دولار يمتد 7 سنوات. وتمت تغطية التسهيلات بفائض كبير زاد على 50 في المئة، ما يعد دليلاً على استمرار الدعم الذي تحظى به مبادرات حكومة دبي.

وأكد رئيس "هيئة دبي للطيران المدني" الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ "طيران الإمارات" والمجموعة رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، "التزام الإمارة الكامل والراسخ بتطوير مطار آل مكتوم الدولي وقطاع الطيران في دولة الإمارات ككل". وقال: "يعد هذا التمويل البالغ 3 بلايين دولار، والذي يدعم أهداف دبي الطموحة في زيادة أعداد الركاب وتقديم أفضل التسهيلات لقطاع الطيران العالمي بحلول عام 2025، دليلاً على هذا الالتزام التنموي الكبير في ضوء رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، الرامية إلى ترسيخ المكانة العالمية البارزة التي تتمتع بها دبي على الصعيد الدولي". وقال المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي عبدالرحمن صالح آل صالح، إن "تمويل مطارات دبي ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة في الحفاظ على مكانة الإمارة بوصفها واحداً من المراكز الثقافية والتجارية المهمة في العالم.

وضمّت مجموعة المصارف الموقّعة على التمويل 12 مصرفاً دولياً ومحلياً لعبت دوراً في الترتيب المشترك للتمويل وإدارته، وهي، وفق الترتيب الهجائي، "بنك أبو ظبي الأول"، و"مصرف أبو ظبي الإسلامي"، و"بنك أبو ظبي التجاري"، وبنك "أتش أس بي سي"، و"بنك إنتيسا سانباولو"، و"بنك جيه بي مورغان"، و"بنك دبي الإسلامي"، و"بنك ستاندرد تشارترد"، و"سيتي بنك"، و"البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود"، و"بنك الصين"، و "بنك نور".

ويعد "مطار دبي الدولي" أكبر مطارات المسافرين الدوليين في العالم، إذ استقبل 84.5 مليون مسافر عام 2016، ما يمثل معدل نمو سنوي مُركَّب 12.7 في المئة منذ العام 2000، في حين من المقرر أن يُصبح "مطار آل مكتوم الدولي" المطار الرئيس في دبي ومقراً لـ "طيران الإمارات" اعتباراً من عام 2025.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمويل بـ3 بلايين دولار لتوسيع وتطوير مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين تمويل بـ3 بلايين دولار لتوسيع وتطوير مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates