الإداراة الأميركية تحث الدول النفطية على زيادة الإنتاج
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبل إعادة فرض العقوبات على الصادرات الإيرانية

الإداراة الأميركية تحث الدول النفطية على زيادة الإنتاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإداراة الأميركية تحث الدول النفطية على زيادة الإنتاج

وزير الطاقة ريك بيري
واشنطن -صوت الامارات

أكّدت وزارة الطاقة الأميركية إن وزير الطاقة ريك بيري، التقى نظيره السعودي خالد الفالح، الإثنين، في واشنطن، في الوقت الذي تحث فيه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب كبار الدول المنتجة للنفط على إبقاء الإنتاج مرتفعًا قبيل إعادة فرض عقوبات على صادرات الخام الإيرانية.

وكان مصدر أميركي وآخر دبلوماسي قد قالا، مساء الأحد، إن بيري سيجتمع مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس في موسكو , وأسعار النفط المرتفعة مبعث قلق للرئيس الأميركي دونالد ترامب ولمرشحي حزبه الجمهوري في انتخابات الكونغرس المقررة يوم السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 وارتفعت أسعار النفط العالمية ارتفاعًا حادًا بالفعل متجاوزةً 76 دولارًا للبرميل في الأسابيع الأخيرة بفعل المخاوف من العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية والتي ستجددها واشنطن في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني .

وكان ترامب قد سحب الولايات المتحدة في مايو/ أيار, من الاتفاق النووي المبرم مع إيران وهو يحاول حمل الدول المستهلكة على وقف شراء النفط الإيراني تمامًا , ومن غير الواضح ما الذي ستقدمه الولايات المتحدة إلى كبار منتجي النفط في مقابل زيادة إنتاج الخام , وتسعى السعودية إلى إبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة قد يمكّن المملكة من تخصيب اليورانيوم وإعادة معالجة البلوتونيوم، في حين تريد روسيا من واشنطن رفع العقوبات التي تفرضها عليها.

ويجتمع مسؤولون من "أوبك" ودول غير أعضاء في وقت لاحق هذا الشهر لمناقشة مقترحات لتقاسم زيادة في إنتاج النفط بعد أن قررت المجموعتان في يونيو / حزيران، زيادة الإنتاج زيادة متوسطة.

ونقلت وكالة "إنترفاكس للأنباء" عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قوله أمس، إن اتفاق خفض إنتاج النفط الذي تقوده "أوبك" سيُطبق في سبتمبر/ أيلول الجاري، دون تغيير عن المستويات ذاتها لشهري أغسطس / آب ويوليو/ تموز الماضيين.

محاولات لتوافق مع الهند

وخفضت الهند وارداتها من إيران بنسبة كبيرة الشهر الماضي على الرغم من اختلافات وجهات النظر بين الحكومة الأميركية والهندية حيال تخفيض واردات الأخيرة من النفط الإيراني إلى الصفر، في الوقت الذي تمكنت فيه كوريا الجنوبية من الامتثال للمطالب الأميركية في ما يبدو، بعد أن توقفت عن استيراد أي شحنات من إيران.

وقالت وكالة "بلومبيرغ" اعتمادًا على بيانات تتبع الناقلات، إن الهند استوردت 488 ألف برميل يوميًا من النفط الخام الإيراني في أغسطس / آب الماضي، انخفاضًا من 768 ألف برميل يوميًا في يوليو/ تموز، مسجلةً تراجع شهري قدره 36% , ورغم استمرار سماح الهند بصورة عامة في استيراد النفط الإيراني، فإن بعض شركات تكرير النفط الهندية توقفت عن شراء النفط الإيراني في أغسطس / آب ، مثل شركة "هندوستان" والتي لم تستورد أي شحنات للشهر الثاني على التوالي , وأوضحت بيانات «بلومبيرغ» أن شركة "تشيناي للنفط" التابعة إلى شركة النفط الهندية وشركة "ريلانس" كذلك أوقفتا الشحنات في أغسطس / آب.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية يوم الخميس، إن الولايات المتحدة والهند تجريان محادثات تفصيلية جدًا بشأن طلب واشنطن وقف واردات النفط الهندية من إيران كلية.

وأمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في العام الحالي بإعادة فرض عقوبات اقتصادية على إيران بعدما قرر انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي وقّعته طهران مع ست قوى عالمية في عام 2015، ومنذ ذلك الحين تحاول الولايات المتحدة إقناع الدول بعزل إيران اقتصاديًا.

وقال المسؤول للصحافيين، في الوقت الذي اجتمع فيه وزراء الخارجية والدفاع من البلدين في العاصمة الهندية "نطالب جميع شركائنا، وليس فقط الهند، بوقف واردات النفط من إيران تمامًا، وأنا متأكد من أن هذا سيكون جزءًا من محادثاتنا مع الهند".

وأضاف أن هناك محادثات تفصيلية جدًا بين الولايات المتحدة والهند بشأن المسائل الفنية المرتبطة بالوقف التام (لواردات النفط من إيران) وهذه المحادثات ستستمر».

ويتحدث مسؤولو الحكومة في الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم وثاني أكبر مشترٍ للخام الإيراني بعد الصين، عن الرغبة في استمرار العلاقات التجارية مع إيران , بخاصة في مجال النفط على الرغم من جهود ترامب , ومن أجل جذب المشترين الإيرانيين تعرض إيران فترات سداد ممتدة وشحنًا مجانيًا تقريبًا.

وقال مسؤول هندي الشهر الماضي، "إن الهند لن توقف وارداتها من إيران لكنها ستصوغ الشكل النهائي لاستراتيجيتها بشأن مشتريات الخام بعد اجتماع رفيع المستوى هذا الأسبوع بين وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين مايك بومبيو وجيمس ماتيس، ونظيريهما الهنديين سوشما سواراج ونيرمالا سيثارأمان" , وفي مؤشر آخر على رغبة نيودلهي في مواصلة شراء النفط الإيراني ذكرت "رويترز" الأسبوع الحالي، أن الهند سمحت لشركات التكرير الحكومية باستخدام ناقلات وخدمات تأمين إيرانية بعدما بدأت شركات الشحن الهندية والغربية في تقليص عملياتها في إيران قبيل الموعد النهائي في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني .

غير أن واردات النفط الهندية من إيران في أغسطس تراجعت بنحو الثلث في ظل انتظار شركات التكرير الحكومية تصريحاً من الحكومة لشراء النفط باستخدام ناقلات وتغطية تأمينية إيرانية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإداراة الأميركية تحث الدول النفطية على زيادة الإنتاج الإداراة الأميركية تحث الدول النفطية على زيادة الإنتاج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates