الإمارات والولايات المتحدة يبحثان التعاون في مجالات الطاقة واحتجاز الكربون
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار حوار الطاقة الاستراتيجي بين البلدين

الإمارات والولايات المتحدة يبحثان التعاون في مجالات الطاقة واحتجاز الكربون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات والولايات المتحدة يبحثان التعاون في مجالات الطاقة واحتجاز الكربون

الإمارات والولايات المتحدة يبحثان التعاون في مجالات الطاقة واحتجاز الكربون
أبوظبي - صوت الامارات

بحثت دولة الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية توسيع التعاون المشترك في مجالات الطاقة النظيفة واحتجاز الكربون والطاقة النووية المدنية.

جاء ذلك خلال حوار الطاقة الاستراتيجي الذي انعقد بين الولايات المتحدة والإمارات في مقر وزارة الطاقة الأمريكية بواشنطن برئاسة كل من الدكتورة إليزابيث شيروود - راندال نائب وزير الطاقة بالولايات المتحدة والدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة.

واكد الجانبان خلال اللقاء التزامهما المشترك تجاه علاقة ثنائية متينة..وتبادلا الرؤى والأفكار واستعراض الجهود المشتركة في مجال الطاقة.

واطلق كل من الدكتورة شيروود - راندال نائب وزير الطاقة بالولايات المتحدة والدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة خلال حوار الطاقة الاستراتيجي مسار عمل جديد مخصص لاستكشاف فرص إجراء بحوث مشتركة في مجال الطاقة النووية.

وتم خلال الحوار بحث أهمية معالجة تحديات أمن الطاقة وتغير المناخ من خلال الاستثمارات والشراكات بين القطاعين العام والخاص والتي تدعم تطوير تقنيات الطاقة النظيفة وانتشارها وكذلك من خلال المبادرات الثنائية المشتركة والمبادرات المتعددة الأطراف.

ومن أبرز المبادرات الثنائية التي تم بحثها أثناء الحوار مبادرة استضافة دبي أواخر عام 2018 لأول دورة لمسابقات الطاقة الشمسية - Solar Decathlon - بالشرق الأوسط والتي يتنافس فيها طلبة الجامعات لتصميم وتشييد الأبنية الذكية التي تعتمد على الطاقة الشمسية حيث أثبت برنامج مسابقات الطاقة الشمسية فعاليته في المساعدة على انتشار أحدث تقنيات الطاقة المتجددة وتقنيات كفاءة الطاقة.

وتشمل المبادرات الثنائية ما تقوم به وزارة الطاقة الأمريكية من تعاون مع مجموعة "مصدر" في مجال التقنيات المبتكرة لتحلية المياه حيث يقوم الخبراء في المختبر الوطني للطاقة المتجددة - NREL - بتوفير المعونة الفنية لبرنامج "مصدر" التجريبي لتحلية المياه من خلال التحالف العالمي لتحلية المياه النظيفة - GCWDA -.

وتركز النقاش بوجه خاص حول إصدار التحالف العالمي لورقة بيضاء حول وضع التكنولوجيا فيما يخص أنظمة تحلية المياه التي تعمل بالطاقة المتجددة والأنظمة التي تستخدم الطاقة بكفاءة عالية وكذلك دراسة إمكانية قيام أنظمة التحلية بتوفير خدمات توزيع المياه بالنظام الشبكي.

ويسعى التحالف العالمي لتحلية المياه النظيفة لعرض ما توصل إليه من نتائج في هذا الصدد خلال المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ - COP22 - الذي سينعقد بمدينة مراكش في المغرب خلال تشرين ثان/ نوفمبر 2016 المقبل.

وركز الجانبان في ظل التأكيد على أهمية التعاون المتعدد الأطراف على توسيع الدور الريادي للإمارات العربية المتحدة في ثلاث مبادرات دولية رئيسية تشمل منتدى ريادة احتجاز الكربون والمنتدى الوزاري للطاقة النظيفة مع التركيز على "مبادرة تعليم وتمكين المرأة في قطاع الطاقة النظيفة " - C3E - ومبادرة مهمة الابتكار -Mission Innovation -.

واتفق الجانبان على المشاركة في برامج تهدف لإبراز تلك الجهود خلال المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف.

كما تم خلال يومين من المباحثات والاجتماعات التقنية التأكيد على التعاون القائم بين الولايات المتحدة والقطاع الناشئ للطاقة النووية المدنية بالإمارات العربية المتحدة والتزام البلدين بالتطوير الآمن والمسؤول للطاقة النووية وفقا للاتفاقات والالتزامات الدولية وذلك بالتنسيق مع الإطار الدولي للتعاون في مجال الطاقة النووية.

واكد كل من الدكتورة إليزابيث شيروود - راندال نائب وزير الطاقة بالولايات المتحدة والدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة في ختام الحوار أهمية حوار الطاقة الاستراتيجي بين البلدين من أجل المزيد من التعاون في مجال الطاقة وكذلك بوصفه يمثل عنصرا رئيسيا في الشراكة الأوسع بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والولايات المتحدة يبحثان التعاون في مجالات الطاقة واحتجاز الكربون الإمارات والولايات المتحدة يبحثان التعاون في مجالات الطاقة واحتجاز الكربون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates