سيتي سكيب أبوظبي ينطلق وسط ترقب لمؤشرات السوق العقارية
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

11 % نموًا في أعداد المشاركين بالمعرض

سيتي سكيب أبوظبي ينطلق وسط ترقب لمؤشرات السوق العقارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيتي سكيب أبوظبي ينطلق وسط ترقب لمؤشرات السوق العقارية

معرض سيتي سكيب أبوظبي 2017
أبوظبي - صوت الإمارات

تنطلق الثلاثاء فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض سيتي سكيب أبوظبي 2017، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسط ترقب لأداء السوق العقاري بالإمارة خلال العام الحالي.

وتستمر فعاليات المعرض حتى الخميس المقبل بمشاركة 100 شركة عقارية محلية وعالمية بزيادة قدرها 11% مقارنة بالعام الماضي. وأكد مسؤولون عقاريون ومشاركون في المعرض أنه رغم مخاوف المستثمرين من ظهور مؤشرات تباطؤ في السوق العقارية خلال العام الماضي، إلا أن هذه المخاوف بدأت في التلاشي خلال العام الحالي، لاسيما في ظل تأكد المستثمرين من قدرة أبوظبي على مواجهة التحديات الاقتصادية.

وأوضحوا أن دورة العام الحالي من سيتي سكيب أبوظبي تأتي وسط ترقب لأداء السوق العقارية، بعدما شهدت الأشهر الأخيرة مرحلة من تصحيح الأسعار في السوق، لافتين إلى أن مرور السوق بمرحلة تصحيح للأسعار يعد توجها طبيعيا بعد فترة من ارتفاع الأسعار خلال الثلاث سنوات الماضية.

وتشارك في هذه الدورة من المعرض كبرى شركات التطوير العقاري مثل الدار العقارية، وبلووم، وتي دي آي سي، وإيجل هيلز، ومبادلة، وطموح، ودي أم إيه، ويو بي سي، وعزيزي، ورأس الخيمة العقارية، وغيرها الكثير، وسط زيادة في المشاركة الدولية من دول مثل أذربيجان، والبوسنة، وكندا، والصين، وقبرص، والهرسك، والمالديف، والبرتغال، وتركيا، والمملكة المتحدة.

ويعرض المشاركون في المعرض نحو 1000 مشروع عقاري، ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 15 ألف زائر من 70 دولة.

وتشهد فعاليات معرض سيتي سكيب الإعلان عن شركة إمكان للتطوير العقاري، والتي ستباشر تطوير مشروع ميكرز ديستركت في جزيرة الريم، والذي سيضم مساحات خاصة للسكن والضيافة والتسوق.

وذكر الدكتور مبارك حمد العامري، رئيس لجنة العقارات والمقاولات بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن معرض سيتي سكيب أبوظبي يعد بمثابة مرآة لأداء السوق العقاري في أبوظبي، ومنصة مهمة لإطلاق وعرض المشاريع العقارية في الإمارة.

وشدد على ضرورة اهتمام شركات التطوير العقاري بخدمة خطة أبوظبي 2030، عبر الاهتمام بالقطاعات المستهدفة، دون التركيز فقط على المشاريع التقليدية.

وأشار إلى ضرورة اهتمام المطورين بالقطاعات النوعية مثل المشاريع السياحية والترفيهية ومشاريع التجزئة، والتي تسهم في دعم جهود الحكومة لزيادة أعداد السياح والزوار للإمارة.

وأوضح العامري، أن شركات التطوير الكبرى بالإمارة يجب ألا تنافس المستثمرين في تطوير مشاريع تقليدية وصغيرة، ولكن يجب التركيز على المشاريع الكبرى والنوعية، لاسيما أن أبوظبي باتت مدينة كبيرة ولها مكانة عالمية مرموقة، ومن ثم فهناك حاجة دائمة للمشاريع الكبرى التي تتماشى مع الخطط الحكومية في هذا الشأن.

وأضاف أن بعض شركات التطوير لا تفضل هذه المشاريع طويلة المدى التي قد تحمل بعض المخاطرة أو تتطلب رؤوس أموال كبيرة، مؤكداً ضرورة أن تقوم هذه الشركات بدورها في خدمة وتعزيز رؤية أبوظبي 2030.

وأشار خلدون محمد صالح، المدير العام لشركة واحة الزاوية للتطوير العقاري، إلى حرص الشركة على المشاركة في معرض سيتي سكيب أبوظبي، والذي يمثل المعرض المنصة الأنسب لإطلاق المشاريع العقارية المهمة في أبوظبي، والتعريف بمشاريع الشركة القائمة والترويج لها أمام عشرات آلاف الزوار الذين يزورون المعرض، ويطلعون على المشاريع المعروضة به. 

ولفت إلى أن السوق العقارية بأبوظبي يشهد مؤشرات على الاستقرار والأداء المتميز، وهو ما يظهر في بيع الوحدات كافة التي طرحتها الشركة خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أن مشروع واحة الزاوية، والذي تتولى الشركة تطويره بمنطقة الفقع في العين، يوفر أكثر من 6 آلاف قطعة أرض، لافتاً إلى انتهاء الشركة من بيع القطع التي تم طرحها بالمشروع خلال الفترة الماضية، والبالغة 5700 قطعة أرض ضمن المرحلتين الأولى والثانية، من بينها 750 قطعة تم طرحها كفلل.

وأشار صالح إلى أهمية توفير طرق سداد ميسرة لتشجيع العملاء على شراء العقارات، لافتاً إلى أن واحة الزاوية أقرت تسهيلات لسداد 10% فقط كمقدم لشراء الفلل، ثم سداد 80% خلال 100 شهر، أي ما يزيد على 8 سنوات، ثم 10% دفعة أخيرة.

وأكد أهمية قانون تنظيم القطاع العقاري بأبوظبي، الصادر مؤخراً، في زيادة الثقة بالقطاع العقاري، وجذب مزيد من المستثمرين للقطاع.

وذكر كارلو شيمبري، مدير المعارض لدى سيتي سكيب أبوظبي المناخ الإيجابي السائد في السوق مجموعاً بالنفقات الحكومية المتوقعة على المشاريع غير النفطية الجديدة سيساعدان السوق في التحسن، وتجنب حصول فائض في العرض في الأسواق.

وأضاف: في ظل استعدادات الإمارات لاستضافة إكسبو2020، يتوقع أن تقوم الدولة باستثمار أكثر من 40 مليون دولار على مشاريع البنية التحتية الداعمة في الوقت الذي يتطلع فيه المطورون في أبوظبي والإمارات الأخرى للاستفادة من الزيادة في أعداد السياح والزوار خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وبحسب تقرير نشرته فوكس إكونوميكس، شركاء المعرض والشركة الرائدة في توفير تحاليل وتوقعات اقتصادية لدول أفريقيا وآسيا وأوروبا والأميركتين، فإن دولة الإمارات تتوقع تسجيل نمو بنسبة 2.5% في الناتج المحلي الإجمالي هذا العام وما نسبته 3.2% في 2018.

وأضاف نتوقع في أن تكون دورة هذا العام من سيتي سكيب أبوظبي الأكبر منذ عام 2011 من حيث عدد المشاريع المعلن عنها وعدد العارضين المشاركين. مع مشاركة أكثر من 100 عارض مؤكد والعدد المتزايد من مشاريع المناطق الحرة، التي تفتح فرصاً متعدد للمستثمرين، تخطو أبوظبي خطوات قوية للأمام في رؤيتها 2030.

وتابع لقد تطور معرض سيتي سكيب في السنوات العشر الأخيرة، واكتسب الكثير من الزخم في المنطقة. بات المعرض يشكل منصة لاستضافة أفضل شركات التطوير ويتيح للخبراء من أنحاء المنطقة لتوسيع شبكة معارفهم وتنسيق الأهداف المشتركة ومشاركة أفضل الممارسات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيتي سكيب أبوظبي ينطلق وسط ترقب لمؤشرات السوق العقارية سيتي سكيب أبوظبي ينطلق وسط ترقب لمؤشرات السوق العقارية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تتصدر تصنيفات «كيو إس» العالمية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم

GMT 08:43 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

إيمان العاصي ضيفة "افصل واسمع"

GMT 14:08 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

فيلم "زيرو"عنف المدينة ولغة العنف

GMT 14:49 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نائب العاهل الأردني يلتقي مسؤولاً أمميًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates