55 مليار مكاسب أبوظبي الأول بنمو 4٪
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

27.4 % معدل المصروفات إلى الإيرادات

5.5 مليار مكاسب "أبوظبي الأول" بنمو 4٪

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5.5 مليار مكاسب "أبوظبي الأول" بنمو 4٪

بنك أبوظبي الأول
أبوظبي - صوت الإمارات

حقق "بنك أبوظبي الأول" 5.49 مليار درهم أرباحاً صافية عن النصف الأول 2017 بنمو 4%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ونتيجة لذلك، بلغ العائد السنوي على السهم 97 فلساً. وبلغت الإيرادات 9.85 مليار درهم، مقارنة مع 9.73 مليار درهم خلال نفس الفترة من 2016. وتعد هذه الإيرادات القوية، إضافة إلى التوفير في التكاليف عقب الاندماج، من أهم العوامل التي ساعدت على تحقيق هذا الأداء المتميز.

وبلغ إجمالي الأصول 625 مليار درهم؛ فيما بلغت القروض والسلفيات 321 مليار درهم، أما ودائع العملاء فقد بلغت 377 مليار درهم. وحافظت المجموعة على معدل سيولة قوي؛ حيث بلغ معدل القروض إلى الودائع 85%، ويعتبر معدل تغطية السيولة أعلى من متطلبات (بازل 3). وتقلصت تكلفة انخفاض القيمة بنسبة 8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي نتيجة لزيادة المبالغ المستردة والتغطية المناسبة لمحفظة البنك. وحققت المجموعة صافي أرباح بلغ 2.56 مليار درهم خلال الربع الثاني من عام 2017 مقارنة مع 2.68 مليار درهم في نفس الفترة من 2016، الأمر الذي يعكس تباطؤاً في أعمال البنك مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ معدل المصروفات إلى الإيرادات (باستثناء تكاليف الاندماج) 27.4%، ويعد معدلاً ريادياً على مستوى القطاع المصرفي. وبلغت نسبة هامش صافي الفوائد 2.19%، في حين بلغت نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض 3.2%، وتغطية المخصصات 112%. وبلغ معدل حقوق الملكية - الشق الأول 14.4% الأمر الذي عزز مكانة بنك أبوظبي الأول بما يلبي متطلبات رأس المال باعتباره مصنفاً من قبل مصرف الإمارات العربية كأحد البنوك المحلية ذات الأهمية النظامية. كما بلغ معدل العائد السنوي على حقوق الملكية 14.7%. وتعتبر هذه أول نتائج مالية موحدة بعد عملية الاندماج، التي أظهرت أداء متميزاً على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة. وقد أحرزت عملية الاندماج تقدماً ملموساً ضمن الخطة الموضوعة من خلال مجموعة من الإنجازات والتوفير في التكاليف.

وتمكن "بنك أبوظبي الأول" من الحفاظ على محفظة سيولة قوية بنهاية يونيو/‏حزيران 2017؛ حيث بلغ معدل القروض إلى الودائع 85%، ويعد معدل تغطية السيولة أعلى من متطلبات (بازل 3). كما حقق البنك مستوى رسملة قوي مقارنة بالعام الماضي نتيجة للإدارة المنضبطة للمخاطر؛ فبلغ معدل حقوق الملكية - الشق الأول 14.4% الأمر الذي عزز مكانة البنك بما يلبي متطلبات رأس المال باعتباره بنكاً مصنفاً من قبل مصرف الإمارات المركزي كأحد البنوك المحلية ذات الأهمية النظامية. وكانت العوائد السنوية خلال النصف الأول من 2017 قوية؛ وبالتالي بلغ معدل العائد السنوي على حقوق الملكية 14.7%.

وذكر عبد الحميد سعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: "أنا فخور بمدى التقدم الذي أحرزناه وبقدرتنا على تنفيذ خطة الاندماج خلال فترة وجيزة من بدء مسيرتنا الجديدة. ويمثل اندماج أعمالنا وعملياتنا التشغيلية، إضافة إلى مواصلة العمل على التوفير في التكاليف، خير دليل على مزايا الاندماج، الذي نواصل من خلاله تحقيق أفضل قيمة لعملائنا وموظفينا ومساهمينا وللمجتمع، وندعمهم لكي ننمو معاً عبر التميز وسرعة الإنجاز والابتكار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

55 مليار مكاسب أبوظبي الأول بنمو 4٪ 55 مليار مكاسب أبوظبي الأول بنمو 4٪



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates