غرفة دبي تنظم المائدة المستديرة لعروض دبيأمستردام
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لدعم المشاريع الناشئة والمستثمرين

"غرفة دبي" تنظم المائدة المستديرة لعروض "دبي-أمستردام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غرفة دبي" تنظم المائدة المستديرة لعروض "دبي-أمستردام"

غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي – صوت الإمارات

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي عبر مبادرتها "دبي للمشاريع الناشئة" بالتعاون مع "أمستردام للمشاريع الناشئة" أمس في مقر الغرفة فعاليات جلسة "المائدة المستديرة لعروض دبي- أمستردام التقديمية للمشاريع الناشئة والمستثمرين"، وذلك بحضور نخبة من أبرز الشركات الناشئة الرائدة من دولة الإمارات وأمستردام.

وهدفت هذه الفعالية إلى تعريف المشاركين بالمشاريع المبتكرة والرائدة لأربعة مشاريع ناشئة في كل من أمستردام ودبي، وذلك من خلال طاولة نقاش مستديرة شارك فيها أصحاب المشاريع الناشئة المختارة والمستثمرين وغيرهم من أصحاب التأثير الإيجابي من دولة الإمارات وأمستردام، حيث شارك كذلك مديرو "أمستردام للمشاريع الناشئة" والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في هذه المؤسسة.

وقدم أصحاب المشاريع الناشئة الأربعة في كل من أمستردام ودبي نبذة عن مشاريعهم، وشملت المشاريع من دبي كلاً من "كليب ذا ديل ‏Clip the Deal" و"ديموكرانس Democrance" و"قيدوو Guiddoo" و"يو إل آي كيو ULIQ"، أما من أمستردام فشملت "أوثيوس Autheos" و"كابتيور Cabture" و"بروكتور إكزام ProctorExam" و"يوبينيون Upinion". وجدير بالذكر أن المشاريع الناشئة التي اتخذت من دبي مقراً لها هي نتيجة لبعض أبرز الحاضنات والمسرعات للإمارة وتشمل "مركز الابتكار in5" و"تورن 8 TURN8" ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال.

وأكد عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي أن دعم وتعزيز المشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي كانت وما زالت جزءاً رئيساً من استراتيجية الغرفة، حيث إنها تمثل 95% من جميع الشركات في الإمارة، وتعتبر كذلك العمود الفقري لاقتصاد دبي، مشيراً أن جهود الغرفة تندرج تماشياً مع أهداف خطة دبي 2021 في تعزيز دور الإمارة لتصبح مركزاً جاذباً للأعمال والابتكار والمعرفة.

وأضاف الزعابي أن الحكومة في دبي وأمستردام تسعيان باستمرار في تعزيز ودعم أصحاب المشاريع الناشئة خاصة خلال السنوات الأخيرة الماضية، مشيراً أن الحكومتين تسعيان إلى تقديم مختلف البرامج والموارد والحوافز والتمويل التي تساعدهم على إطلاق مشاريعهم والعمل على تطورها ونموها.
وخلال كلمته الترحيبية، قال عمر خان، مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي أن دبي وأمستردام أصبحتا الوجهة المثالية لأصحاب المشاريع التكنولوجية الناشئة، والتي تسعى إلى التوسع في الأسواق الجديدة والناشئة، مشيراً أن هذه المشاريع الناشئة قد نمت في المجتمعات النامية، والتي تشمل رجال الأعمال من الشباب وأصحاب المواهب التكنولوجية والمسرعات وأصحاب رؤوس الأموال.

وذكر روبن نيوفنهويس، مدير إدارة "أمستردام للمشاريع الناشئة" أن تعاون أمستردام مع المدن الرائدة تجارياً مثل دبي تفتح الأبواب أمام الشركات الناشئة للتوسع والنمو في الأسواق الأخرى، مشيراً أنه من خلال تبادل وربط الأفكار مع الشركات والأفراد ذوي الأفكار والطموح المشترك قد يساعد في التطور والمضي قدماً.

وجرى خلال الفعالية تكريم أفضل وأكثر مشروع مبتكر في كل من دبي وأمستردام، حيث حصد مشروع "يو إل آي كيو ‏ULIQ"  على المرتبة الأولى في دبي، أما مشروع "كابتيور" Cabture  حصل على المرتبة الأولى في أمستردام، حيث حصل الفائزان على جائزة قيمة من شركةIBM  وشملت الحصول على فرصة الدخول والاستفادة من برنامج IBM العالمي للتجار والحصول على خدمات IBM السحابية ما قيمته 12 ألف دولار أميركي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تنظم المائدة المستديرة لعروض دبيأمستردام غرفة دبي تنظم المائدة المستديرة لعروض دبيأمستردام



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates