شركة إم إم كيه تقرر تأجيل استئناف العمل في مشروع إنتاج لفائف الصلب في تركيا
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب الضبابية الناجمة عن حروب التجارة العالمية بين الصين والولايات المتحدة

شركة "إم إم كيه" تقرر تأجيل استئناف العمل في مشروع إنتاج لفائف الصلب في تركيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "إم إم كيه" تقرر تأجيل استئناف العمل في مشروع إنتاج لفائف الصلب في تركيا

شركة "إم إم كيه" إحدى كبرى شركات إنتاج الصلب الروسية
موسكو - صوت الإمارات

قرّرت شركة "إم إم كيه"، إحدى كبرى شركات إنتاج الصلب الروسية، تأجيل استئناف العمل في مشروع إنتاج لفائف الصلب في تركيا، بسبب الضبابية الناجمة عن حروب التجارة العالمية.

وقال أندريه يريمن، مدير الشركة للشؤون الاقتصادية، إن المشروع المتمثل في استئناف إنتاج لفائف الصلب المدرفل على الساخن في مصنعها في تركيا كان سيضيف ما يتراوح بين 90 و100 مليون دولار إلى الأرباح الأساسية للشركة، لكن الزيادة المفاجئة في حواجز التجارة العالمية والتي لم تكن في حسبان الشركة أجبرتها على التأجيل.

وأضاف يريمن في تصريحات صحافية، "كنا قد أعدنا تجديد المعدات في المصنع بالكامل لتكون جاهزة للعمل وحددنا كل العقود اللازمة لتزويدنا بالطاقة والمواد الخام... ولسوء الحظ اتخذنا هذا القرار قبل أن تفرض الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على شركات المعادن... لم نكن نعلم أن ذلك سيحدث".

وشيدت الشركة مجمع "ميتالورجي" في تركيا بين عامي 2007 و2010 بتكلفة بلغت ما يزيد على ملياري دولار، وتوقف إنتاج لفائف الصلب المدرفل على الساخن في 2012 في ظل انخفاض أسعار الصلب العالمية، لكن كان من المقرر إعادة تشغيله هذا الصيف مع تعافي السوق.

وعلقت شركة "إم. إم. كيه" إعادة التدشين حالياً وتخطط لاتخاذ قرار بشأن مصير المشروع في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بعد اتضاح الرؤية في ما يتعلق بسلسلة من إجراءات الحماية التي بدأت الولايات المتحدة وأوروبا في تطبيقها في الأشهر الأخيرة.

وتابع يريمن: "نأمل أن ينتهي التحول في الأسواق العالمية بحلول هذا الوقت، وأن يكون هناك وضوح"، وفرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسومًا جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب، و10% على الألمنيوم في مارس/آذار الماضي، في خطوة كانت تستهدف بالأساس الحد من الواردات من الصين.

وفي الأسبوع الماضي طبق الاتحاد الأوروبي سياسة تتضمن فرض حصص ورسوم جمركية جديدة، رداً على القرار الأميركي خشية أن يتأثر منتجوه بارتفاع واردات الصلب بعد قرار ترامب.

ولم تؤثر تلك القرارات بشكل مباشر على "إم. إم. كيه" لأنها لا تصدّر الصلب للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لكن 30% من إنتاج مصنعها التركي كان من المخطط أن يتجه إلى السوق الأوروبية ودول في المنطقة.

واتخذت تركيا إجراءات لمواجهة قرار الولايات المتحدة فرض رسوم إضافية على عدد من البضائع أميركية المنشأ منها: الفحم، والورق، والجوز، واللوز، والتبغ، والأرز، والسيارات، ومواد التجميل، والآلات والمعدات، والمنتجات البتروكيماوية.

وتبلغ قيمة الواردات التركية من هذه المنتجات 1.8 مليار دولار، وتصل قيمة الضرائب التي ستفرضها تركيا عليها إلى 266.5 مليون دولار، وأكدت مصادر بوزارة الاقتصاد التركية أن تركيا لجأت إلى هذه الخطوة بعد فشل محاولاتها مع الجهات الأميركية لاستثناء المنتجات التركية من الرسوم الإضافية.

كما أعلنت تركيا عزمها فرض رسوم إغراق على شركات أميركية عملاقة تتسبب في منافسة غير عادلة وتتلقى دعمًا وإعانات كبيرة من الدولة، في خطوة للرد على فرض الولايات المتحدة رسومًا إضافية على وارداتها من الصلب والألمنيوم من عدد من الدول بينها تركيا وفق ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

وقال يرمين إن الشركة أوقفت أيضًا الشحنات إلى إيران بسبب العقوبات الجديدة التي قررت واشنطن فرضها عليها، مشيرًا إلى أن "إم. إم. كيه"، التي كانت تشحن لفائف الصلب المدرفل على الساخن إلى إيران بجانب منافستها الروسية "سيفرستال"، لم تتأثر بالتحرك الأميركي، وقامت بإعادة توجيه الشحنات بالفعل إلى أسواق أخرى.

ويرجع هذا إلى زيادة الإنتاج المحلي الإيراني وبالتالي انخفاض حجم الواردات.

وقال يرمين: "حتى قبل تطبيق العقوبات، الشحنات كانت غير كبيرة".

وبلغت عائدات قطاع الإسمنت في تركيا من التصدير 600 مليون دولار سنوياً.

وحسب بيانات لاتحاد مصنّعي الإسمنت، فإنّ تركيا تصدّر إلى نحو 100 دولة حول العالم، وتحتل المرتبة الأولى بين دول القارة الأوروبية، في صناعة الإسمنت.

وتصل قيمة المبيعات السنوية للقطاع في تركيا إلى 3 مليارات دولار.

ومن أبرز الدول المستوردة للإسمنت التركي كلٌّ من الولايات المتحدة، وألمانيا، وإسبانيا، والبرازيل، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، وكندا، وإسرائيل، وجنوب أفريقيا، وغانا، وموريتانيا، وكوت ديفوار، وكولومبيا، وهايتي، وسورية.

وقال اتحاد مصنّعي الإسمنت إن تركيا تحتل المرتبة الأولى أوروبيًا والخامسة عالميًا في إنتاج الإسمنت، ولا تستورد أي كميات منه من الخارج.

وأنتجت تركيا خلال العام الماضي 81 مليون طن من الإسمنت، مع توقعات بزيادة كمية الإنتاج خلال الأعوام المقبلة.

وحسب الاتحاد، فإن عدد العاملين في قطاع الإسمنت بتركيا يصل إلى نحو 100 ألف عامل، كما تطور القطاع بشكل سريع في السنوات الأخيرة.

وحققت الشركات السورية المرتبة الأولى في تركيا، في عدد الشركات الأجنبية التي تم إنشاؤها خلال العام الجاري.

وأظهر تقرير إحصائي حديث أن 7 آلاف و234 شركة سورية مرخصة تم تأسيسها خلال السنوات السبع الأخيرة في تركيا، وأن هذا العدد يقتصر على الشركات المرخصة، في حين إذا أُضيفت الشركات غير المرخصة سيتجاوز عدد الشركات السورية في تركيا 10 آلاف شركة. وتأتي شركات البيع بالجملة والعقارات والإنشاءات في مقدمة الشركات السورية التي أُنشئت في تركيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة إم إم كيه تقرر تأجيل استئناف العمل في مشروع إنتاج لفائف الصلب في تركيا شركة إم إم كيه تقرر تأجيل استئناف العمل في مشروع إنتاج لفائف الصلب في تركيا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates