دبي تحتفل بأسبوع جمارك الإمارات 2020 وتفتح معرض الفرضة الأول
آخر تحديث 18:51:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستهدف زيادة قيمة تجارة الإمارة الخارجية إلى 2 تريليون درهم

دبي تحتفل بأسبوع جمارك الإمارات 2020 وتفتح معرض "الفرضة الأول"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تحتفل بأسبوع جمارك الإمارات 2020 وتفتح معرض "الفرضة الأول"

جمارك دبي
دبي - صوت الامارات

انطلقت صباح أمس الأحد، في متحف الاتحاد، فعاليات "جمارك دبي" في أسبوع جمارك الإمارات الثالث 2020 تحت شعار "جمارك دبي محرك الاستدامة" بمواكبة اليوم العالمي للجمارك الذي تحتفل به الهيئات الجمركية في مختلف دول العالم بتاريخ 26 يناير /كانون الثاني من كل عام، وحضر الإطلاق سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وأحمد بن لاحج مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك، وأحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي،

وقام سلطان بن سليم وأحمد بن لاحج وأحمد محبوب مصبح بافتتاح معرض "الفرضة الأول" في أسبوع جمارك الإمارات الثالث 2020 والذي يضم مجموعة صور ووثائق تم استخدامها قبل مئة عام، وتبين مدى تطور العمل الجمركي في الدائرة عبر المراحل المتتابعة، كما تم افتتاح معرض يضم ابتكارات موظفي الدائرة والتي تُسهم في تحسين وتطوير العمل الجمركي.

استدامة اقتصادية

وقال سلطان بن سليم: تحرص جمارك دبي على تحقيق الاستدامة الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة من خلال العمل على زيادة قيمة تجارة دبي الخارجية إلى 2 تريليون درهم بحلول العام 2025 تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، لدعم اقتصاد الدولة عبر التكامل بين مختلف إمارات الدولة لننافس دول العالم المتقدمة تجاريًا واقتصاديًا، لأن كل استثمار جديد في إمارات الدولة ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني ككل، ويعزز كذلك الأداء الاقتصادي في الدول الخليجية الشقيقة الشريكة لنا في النمو الاقتصادي للمنطقة، فعندما تتواجد الاستثمارات الخارجية في أي دولة من الدول الخليجية الشقيقة تستفيد دولنا ويتحسن نموها الاقتصادي.

وأضاف: نحرص على أن نوجه كافة جهودنا ومبادراتنا نحو تحقيق الاستدامة لنضمن للأجيال القادمة فرصًا واعدة للازدهار والنمو تقوم على استشراف المستقبل لرسم خارطة النمو الاقتصادي المستقبلي لمدى زمني طويل يفوق كثيرًا الفترات المعتادة في الخطط الخمسية والعشرية التي تعتمدها مختلف دول العالم، حيث يأتي عام الاستعداد للخمسين ليتوج مسيرة الإنجازات المحققة في الخمسين سنة الماضية منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويؤسس لخمسين سنة قادمة نسابق فيها الزمن لنحقق الصدارة العالمية في كافة المجالات، ونشارك بفعالية في قيادة الثورة الصناعية الرابعة.

فعاليات متنوعة

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي: يواكب أسبوع الجمارك الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى استدامة النمو الاقتصادي وتحقيق طفرات قوية في كافة القطاعات، حيث نتطلع أن تسهم أنشطة وفعاليات الأسبوع في تعزيز التعاون والشراكة مع شركائنا الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتوحيد جهود العمل الجمركي في دولة الإمارات، لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة، ونحرص على أن تسهم فعالياتنا في توعية كافة فئات المجتمع بدور العمل الجمركي في تحقيق التنمية المستدامة، حيث تنظم الدائرة خلال أسبوع جمارك الإمارات الثالث 2020 في مقرها الرئيسي ومراكزها الجمركية 30 فعالية توعوية موجهة للشركاء والعملاء والجمهور.

المشغل الاقتصادي

تم الاحتفاء بأعضاء جدد ضمن برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وعددهم 15 شركة يتسلمون وثائق الاعتماد في البرنامج ليصل إجمالي الشركات المعتمدة منذ تدشينه إلى 70 شركة تستفيد من مزايا البرنامج. وتعمل جمارك دبي بالوصول بنسبة المعاملات الجمركية المنجزة عبر البرنامج إلى 50 % بنهاية العام الجاري بعد أن سجلت 43 % بنهاية 2019.

قد يهمك ايضا:

"المركزي" وجمعية المصارف بصدد تخفيض بنية الفوائد الدائنة في بيروت

تخفيض التصنيف الائتماني للبنان درجتين وسط تحذيرات من انهيار الليرة أمام الدولار

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تحتفل بأسبوع جمارك الإمارات 2020 وتفتح معرض الفرضة الأول دبي تحتفل بأسبوع جمارك الإمارات 2020 وتفتح معرض الفرضة الأول



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates