مُتخصِّصون وخبراء يُوضِّحون تركُّز 50 مِن ثروة العالم في 25 مدينة عالمية
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركتهم في ملتقى السمعة المؤسسية الثاني في رأس الخيمة

مُتخصِّصون وخبراء يُوضِّحون تركُّز 50% مِن ثروة العالم في 25 مدينة عالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُتخصِّصون وخبراء يُوضِّحون تركُّز 50% مِن ثروة العالم في 25 مدينة عالمية

مُتخصِّصون وخبراء يُوضِّحون تركُّز 50% مِن ثروة العالم
دبي - صوت الامارات

أكّد خبراء ومُتخصّصون أن إدارة السمعة المؤسسية من أهم وسائل عمل المؤسسات خلال الفترة الأخيرة، في ظل سياسة العولمة التي جعلت العالم قرية واحدة، وتمكنت أن تتخطى الحدود، وتكسر كل الحواجز.
جاء ذلك خلال ملتقى السمعة المؤسسية الثاني الذي نظمته دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، بحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والدكتور محمد خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، والدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية.

آليات
وأكد الدكتور عبدالرحمن النقبي أن الملتقى في دورته الثانية، ركز على آليات السمعة المؤسسية وطرق تطبيقها، وتفعيل العلاقة الإيجابية مع المجتمع المحلي والشركاء وأصحاب العلاقة، والتعامل مع الأزمات الإعلامية بطرق مدروسة، وتوعية المؤسسات بالدولة بأهمية السمعة المؤسسية ومخاطر التعامل معها من خلال طرق التواصل، والعمل وفق تخطيط استراتيجي لإدارة المحتوى الإعلامي والتواصل مع المتعاملين.

السمعة الإيجابية
وأكد سعيد الظنحاني المدير العام للمكتب التنفيذي لإمارة دبي المدير العام لمكتب الدبلوماسية العامة في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، دور الجهات المؤسسية الكبرى في المدن بتصدر مبادرات تعزيز السمعة والارتقاء بواقع المدن اقتصادياً وثقافياً وإنسانياً بما يسهم في بناء صورتها الجاذبة، في ظل قيادة المدن لاقتصاديات العالم، لافتاً إلى أن 50% من ثروة العالم تتركز في 25 مدينة عالمية مثل نيويورك ولندن وطوكيو.
وبيّن أن الإمارات تجني اليوم ثمرة الصورة الطيبة التي رسخها، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عن الدولة في الساحة العالمية، ولا تزال الإمارات تحت قيادتنا الرشيدة حريصة على المحافظة على هذه الصورة الإيجابية، وتوفير كل العناصر والأسباب التي تعمل على تدعيم مكانتنا إقليمياً ودولياً، وكتابة فصول مشرقة في قصة دولتنا التي تشكل مصدر إعجاب وتقدير وإلهام الشعوب.

تواصل
وأكدت هبة فطاني المدير العام للمكتب الإعلامي في حكومة رأس الخيمة، أن ما يشهده عالمنا من متغيرات كبيرة يؤثر على كل القطاعات، مشيرة إلى أن التواصل الرقمي والثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي والتواصل الاجتماعي، كلها مفاهيم جديدة على ثقافة التواصل، لكنها خلال فترة قصيرة لعبت دوراً كبيراً في تغيير المشهد الإعلامي العالمي، ومن هنا كان لها تأثير على السمعة المؤسسية أكبر وأعمق.

الاقتصاد الرقمي
وأكد عبد الله الشومر مستشار إعلام واتصال بالسعودية، أن من الضروري اهتمام المؤسسات ببناء سمعتها في العصر الرقمي، حيث تستطيع تغريدة واحدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التأثير سلبا على سمعة المؤسسة التي عملت عليها لعدة سنوات.

محاور
أوضح نضال الأسعد نائب أول للرئيس الشؤون الحكومية والعامة بأصداء بي سي دبليو، ارتفاع السمعة المؤسسية خلال العام الماضي إلى 84% والتي تشمل السمعة المؤسسية والملكية الفكرية والتواجد في السوق، لافتاً إلى أن هناك 3 محاور رئيسية لصناعة السمعة المؤسسية، تشمل تحسين السمعة، وحمايتها، وسرد القصة للعالم من خلال التواصل الرقمي، وذلك على الرغم من عدم وجود اتفاق عالمي على إدارة السمعة المؤسسية.

 قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

"التعاون الاقتصادي والتنمية" تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي لبلجيكا بنسبة 1.7%

اقتصاديون يعلنون عن توقعاتهم بأن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي في أميركا إلى 3% في الربع الثالث

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُتخصِّصون وخبراء يُوضِّحون تركُّز 50 مِن ثروة العالم في 25 مدينة عالمية مُتخصِّصون وخبراء يُوضِّحون تركُّز 50 مِن ثروة العالم في 25 مدينة عالمية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates