10 مليارات درهم استثمارات المشاريع العقارية قيد التنفيذ في جزر ديرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتوزع على 12 مشروعًا رئيسًا

10 مليارات درهم استثمارات المشاريع العقارية قيد التنفيذ في "جزر ديرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 مليارات درهم استثمارات المشاريع العقارية قيد التنفيذ في "جزر ديرة"

المشروعات "قيد التنفيذ" في جزر ديرة
دبي – صوت الإمارات

بلغ إجمالي حجم المشروعات "قيد التنفيذ" في جزر ديرة نحو 10 مليارات درهم موزعة على نحو 12 مشروعاً رئيسياً، بحسب علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية المطور الرئيسي للمشروع.

وأوضح لوتاه، خلال جولة صحفية في "جزر ديرة" إن شركة نخيل قامت بإطلاق مجموعة من المشروعات العقارية مثل "جزر ديرة مول" باستثمارات 1.7 مليار درهم، و"ديرة بوليفارد" الذي يضم نحو 16 برجاً بقيمة 5 مليارات درهم، فضلاً عن السوق الليلي الذي يضم نحو 5000 محلاً تجاريا ويعد الأكبر من نوعه في العالم.

وأشار إلى أن الموقع المتميز لجزر ديرة، وتسارع وتيرة تنفيذ البنية التحتية حفز مطورين عالميين لرصد استثمارات ضخمة لتطوير مشروعات في قطاع الضيافة، مشيراً إلى أن إبرام "نخيل" العقارية، ومجموعة "سنتارا" التايلندية للفنادق والمنتجعات، اتفاقية لإنجاز مشروع مشترك بقيمة 500 مليون درهم.
وأوضح لوتاه أن "نخيل"، أبرمت شراكة مع "ريو" للفنادق والمنتجعات الإسبانية لتطوير منتج عالمي يضيف 750 غرفة شاطئية على غرار المنتجعات بجزر ديرة بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 900 مليون درهم.

ولفت إلى أن شركة نخيل العقارية بصدد إبرام شراكتين مع اثنين من مشغلي الفنادق العالمين لتطوير منتجات شاطئية في جزر ديرة التي تحظى بأهمية استراتيجية على خريطة السياحة في إمارة دبي، التي تستهدف 20 مليون سائح بحلول عام 2020.

وبين لوتاه أن مشروع جزر ديرة يضيف إلى الواجهة البحرية الجديدة لدبي التي تمتد على مساحة 15.3 كيلومتراً مربعاً منها منطقة مخصصة للمنتجات والمشاريع الشاطئية، وتشمل الخطة التطويرية لمشروع جزر ديرة 4 جزر، حيث يتضمن المخطط الرئيسي للمشروع متعدد الاستخدامات بمساحة 16 مليون متر مربع مجموعة من المشاريع السكنية والفندقية والتجزئة ومراس بحرية، وتنقسم هذه المشروعات لثلاثة أنواع رئيسية، إذ تقوم نخيل بجزء من هذه المشاريع بالكامل، فيما يتم تطوير مشروعات أخرى عبر شراكات عالمية، كما تتيح شركة نخيل الفرصة لبيع الأراضي لمطورين ثانويين.
وأكد لوتاه جاهزية أراضي جزر ديرة لاحتضان المزيد من الاستثمارات العالمية في مجال الفنادق والمنتجعات والشقق المفروشة وغيرها من المشروعات التي تدعم استراتيجية دبي السياحية للعقود المقبلة.
وذكر لوتاه إن شركة نخيل تعتزم طرح أراضي للتملك الحر ملاصقة لمشروع جزر ديرة مول، بعد أن أعلنت خطتها لطرح نحو 4.12 مليون قدم مربعة للبيع بهدف تطوير المشاريع الفندقية والمنتجعات ضمن المرحلة الأولى من تطوير مشروع "جزر ديرة" التي تتضمن جزيرتي (إيه وبي).

وتتولى "نخيل" تطوير الجزيرة الجنوبية بكاملها التي تبلغ مساحتها 5.4 مليون متر مربع لتنشئ وجهة جديدة وفريدة من نوعها لخور دبي، حيث يمكن الوصول إليها وبسهولة من خلال عدة منافذ، جسور طرق، أو عبارات وستشمل الجزر مجموعة من معالم الجذب.

وأكد لوتاه في تصريحات خلال جولة تفقدية بمشروع السوق الليلي بجزر ديرة أن نسبة الإنجاز المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم بلغت نحو 45%، متوقعا استكماله خلال النصف الأول من العام 2018.

وذكر إن إجمالي الإيرادات الإيجارية للسوق تبلغ نحو 300 مليون درهم سنوياً، لافتا إلى أنه تم حجز المساحات القابلة للتأجيل بالكامل حيث تمتد عقود الإيجار إلى نحو ثلاث سنوات.

ويتضمن المشروع أكثر من 5000 متجر للتجزئة، و96 مطعماً ومقهى، فيما يبلغ متوسط مساحة المتجر نحو 170 قدماً مربعة، وتراوح مساحة المطاعم والمقاهي بين 1000 و3300 قدم مربعة.

وأوضح لوتاه إن طرح مشروع السوق الليلي وتطويره كان يستهدف إطلاق وجهة سياحية وتجارية مميزة تتضمن مرافق وبنى تحتية ذكية، ومرسى لليخوت، مشيراً إلى أن السوق الليلي يقع على مقربة من مجموعة فنادق، والعديد من وسائل الجذب السياحية والثقافية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 مليارات درهم استثمارات المشاريع العقارية قيد التنفيذ في جزر ديرة 10 مليارات درهم استثمارات المشاريع العقارية قيد التنفيذ في جزر ديرة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates