جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع نافتا
آخر تحديث 21:29:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف رغبتها في أن تظل كندا ضمن الاتفاق في تشرين الثاني

جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع "نافتا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع "نافتا"

وزير الاقتصاد المكسيكي إلديفونسو جواجاردو
موسكو - صوت الإمارات

أكّد وزير الاقتصاد المكسيكي، إلديفونسو جواجاردو، أنّ بلاده تريد أن تنهي خلافًا بشأن الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم مع الولايات المتحدة قبل أن توقّع على اتفاق تجارة معدل مع جارتها الشمالية.

وعلّق جواجاردو قائلًا "الآن ما الذي سنفعله هنا؟ اتفاق قبل أن نوقّع للتخلص بوضوح من كل هذه... الاعتداءات المرتبطة بالرسوم الجمركية".

و أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مارس/آذار, عن فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم زاعمًا أنها تهدد الأمن القومي لبلاده، وحظيت المكسيك، وبلدان أخرى، بإعفاء مؤقّت من هذه الرسوم.

و قالت الولايات المتحدة مع نهاية مدة الإعفاء في مايو /أيار الماضي, إنها ستمضي في تطبيق الرسوم الجديدة، وردت المكسيك على هذا الإجراء بفرض إجراءات "متكافئة" على السلع الأميركية تشمل نطاقًا واسعًا من البضائع من بينها الصلب والمنتجات الزراعية، وقالت الوزارة إن الإجراءات ستظل سارية حتى تلغي الحكومة الأميركية رسومها الجمركية.

وقالت الولايات المتحدة والمكسيك الأسبوع الماضي إنهما توصلتا إلى اتفاق بعد مفاوضات استمرت أكثر من عام لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية "نافتا"

وتسعى المكسيك إلى توقيع اتفاقها التجاري مع واشنطن بحلول نهاية نوفمبر /تشرين الثاني وتأمل في أن تظل كندا ضمن الاتفاق.

وتواصل كندا، وهي الطرف الثالث في نافتا، إجراء محادثات مع واشنطن للوقوف على ما إذا كان بإمكانها الانضمام إلى الاتفاق الجديد.

وتحدثت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، مساء الأربعاء في ختام سلسلة لقاءات أجرتها في واشنطن مع الممثل الأميركي للتجارة، روبرت لايتزر، عن "تقدم" في المحادثات التي تجريها في واشنطن في أجواء هادئة رغم الإساءات اللفظية التي قالها ترمب مؤخراً، لكنّها حذّرت في الوقت نفسه من أن الأمور مرهونة بخواتيمها.

وقالت "عقدنا لقاءً جديدًا بناءً ومهمًا مع السفير روبرت  وفريقه. الأجواء لا تزال ودّية".

و أكدت أن اتفاقًا جيدًا بالنسبة لكندا وللولايات المتحدة وللمكسيك ممكن حتمًا".

وتواصلت ,الجمعة, المحادثات التجارية التي تُجريها كندا والولايات المتحدة منذ نحو عشرة أيام في العاصمة الأميركية وقالت فريلاند إنها ستلتقي لايتايزر الجمعة.

وكان قبل أكثر من عام فرض ترامب بشكل أحادي على كندا والمكسيك معاودة التفاوض بشأن "نافتا"، معتبرًا أنّ الاتفاقية "كارثية" بالنسبة إلى الاقتصاد الأميركي وتسببت بعجز تجاري كبير حيال المكسيك وصل إلى 63.6 مليار دولار عام 2017.

ويُعدّ من المواضيع الشائكة في هذه المفاوضات مسألة الإبقاء في الاتفاق الجديد على آلية تتيح التحكيم في الخلافات التجارية بين شركاء المعاهدة وهو أمر منصوص عليه في الفصل 19 من الاتفاقية الموقّعة في 1994,وفي حين يريد الأميركيون التخلّص من هذه الآلية فإن الكنديين يريدون الإبقاء عليها. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع نافتا جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع نافتا



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates