جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع نافتا
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف رغبتها في أن تظل كندا ضمن الاتفاق في تشرين الثاني

جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع "نافتا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع "نافتا"

وزير الاقتصاد المكسيكي إلديفونسو جواجاردو
موسكو - صوت الإمارات

أكّد وزير الاقتصاد المكسيكي، إلديفونسو جواجاردو، أنّ بلاده تريد أن تنهي خلافًا بشأن الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم مع الولايات المتحدة قبل أن توقّع على اتفاق تجارة معدل مع جارتها الشمالية.

وعلّق جواجاردو قائلًا "الآن ما الذي سنفعله هنا؟ اتفاق قبل أن نوقّع للتخلص بوضوح من كل هذه... الاعتداءات المرتبطة بالرسوم الجمركية".

و أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مارس/آذار, عن فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم زاعمًا أنها تهدد الأمن القومي لبلاده، وحظيت المكسيك، وبلدان أخرى، بإعفاء مؤقّت من هذه الرسوم.

و قالت الولايات المتحدة مع نهاية مدة الإعفاء في مايو /أيار الماضي, إنها ستمضي في تطبيق الرسوم الجديدة، وردت المكسيك على هذا الإجراء بفرض إجراءات "متكافئة" على السلع الأميركية تشمل نطاقًا واسعًا من البضائع من بينها الصلب والمنتجات الزراعية، وقالت الوزارة إن الإجراءات ستظل سارية حتى تلغي الحكومة الأميركية رسومها الجمركية.

وقالت الولايات المتحدة والمكسيك الأسبوع الماضي إنهما توصلتا إلى اتفاق بعد مفاوضات استمرت أكثر من عام لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية "نافتا"

وتسعى المكسيك إلى توقيع اتفاقها التجاري مع واشنطن بحلول نهاية نوفمبر /تشرين الثاني وتأمل في أن تظل كندا ضمن الاتفاق.

وتواصل كندا، وهي الطرف الثالث في نافتا، إجراء محادثات مع واشنطن للوقوف على ما إذا كان بإمكانها الانضمام إلى الاتفاق الجديد.

وتحدثت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، مساء الأربعاء في ختام سلسلة لقاءات أجرتها في واشنطن مع الممثل الأميركي للتجارة، روبرت لايتزر، عن "تقدم" في المحادثات التي تجريها في واشنطن في أجواء هادئة رغم الإساءات اللفظية التي قالها ترمب مؤخراً، لكنّها حذّرت في الوقت نفسه من أن الأمور مرهونة بخواتيمها.

وقالت "عقدنا لقاءً جديدًا بناءً ومهمًا مع السفير روبرت  وفريقه. الأجواء لا تزال ودّية".

و أكدت أن اتفاقًا جيدًا بالنسبة لكندا وللولايات المتحدة وللمكسيك ممكن حتمًا".

وتواصلت ,الجمعة, المحادثات التجارية التي تُجريها كندا والولايات المتحدة منذ نحو عشرة أيام في العاصمة الأميركية وقالت فريلاند إنها ستلتقي لايتايزر الجمعة.

وكان قبل أكثر من عام فرض ترامب بشكل أحادي على كندا والمكسيك معاودة التفاوض بشأن "نافتا"، معتبرًا أنّ الاتفاقية "كارثية" بالنسبة إلى الاقتصاد الأميركي وتسببت بعجز تجاري كبير حيال المكسيك وصل إلى 63.6 مليار دولار عام 2017.

ويُعدّ من المواضيع الشائكة في هذه المفاوضات مسألة الإبقاء في الاتفاق الجديد على آلية تتيح التحكيم في الخلافات التجارية بين شركاء المعاهدة وهو أمر منصوص عليه في الفصل 19 من الاتفاقية الموقّعة في 1994,وفي حين يريد الأميركيون التخلّص من هذه الآلية فإن الكنديين يريدون الإبقاء عليها. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع نافتا جواجاردو يؤكّد سعي المكسيك إلى إنهاء خلاف الصلب قبل توقيع نافتا



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates