أسهم أبوظبي تجني أرباحًا بقيمة 10 مليارات درهم خلال أسبوع
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتزامن مع زخم التعاملات الشرائية التي تقودها المحافظ الأجنبية

أسهم أبوظبي تجني أرباحًا بقيمة 10 مليارات درهم خلال أسبوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسهم أبوظبي تجني أرباحًا بقيمة 10 مليارات درهم خلال أسبوع

سوق أبوظبي للأوراق المالية
دبي - صوت الامارات

ربح رأس المال السوقي للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو 10 مليارات درهم خلال جلسات الأسبوع، بالتزامن مع زخم التعاملات الشرائية، التي طالت عدداً من الأسهم القيادية المدرجة بقطاع البنوك والنتائج الفصلية، وإعادة ضخ التوزيعات السنوية.

وواصلت عمليات جني الأرباح التي قادتها المحافظ الأجنبية والمؤسسات، في الضغط على مؤشرات الأسواق المالية المحلية، خلال جلسة نهاية الأسبوع، أمس، نتيجة عمليات بيع طالت عدداً من الأسهم «القيادية»، بالتزامن مع تراجع مستويات السيولة، وفقدان شهية الشراء لدى قطاع عريض من المستثمرين الأفراد، على الرغم من استمرار الإعلان عن النتائج الفصلية الإيجابية للشركات المدرجة، خصوصاً نتائج البنوك التي فاقت التوقعات. 

اقرا ايضا :

ميشال عون يعتبر أن تشكيل الحكومة أنعش الأسواق المالية اللبنانية

وخلال الجلسة، تخلت مؤشرات الأسواق المالية المحلية عن مستويات مهمة، نتيجة الضغوط البيعية، حيث أغلق مؤشر سوق دبي المالي تحت مستوى 2800 نقطة، فيما انخفض مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية من دون 5400 نقطة، لتسجل قيمة تداولات المستثمرين بنهاية الجلسة، نحو 357.5 مليون درهم، بعدما تم التعامل على أكثر من 178.6 مليون سهم، من خلال تنفيذ 3570 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 57 شركة مدرجة.

وتماسك مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية أمام ضغوط البيع، التي طالت عدداً من الأسهم القيادية، بقيادة سهمي «أبوظبي الأول» و«دانة غاز»، ليغلق المؤشر العام للسوق على تراجع طفيف بلغت نسبته 0.05%، عند مستوى 5391 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 39.5 مليون سهم، بقيمة بلغت 153.5 مليون درهم. 

وشهد مؤشر سوق دبي المالي ضغوط بيع مماثلة على عدد من الأسهم القيادية، للجلسة الثالثة على التوالي، قادها سهما «إعمار» و«دبي الإسلامي»، ليغلق المؤشر العام للسوق على تراجع بنسبة 0.54% عند مستوى 2787 نقطة.

وقال عميد كنعان، المحلل المالي: «إن ضغوط البيع التي تعرضت لها عدد من الأسهم القيادية والمنتقاة المدرجة بالأسواق المالية المحلية جاءت نتيجة مواصلة المؤسسات والمحافظ الأجنبية إجراء عمليات جني أرباح على الأسهم التي شهدت ارتفاعات خلال الجلسات الأخيرة، خصوصاً أسهم قطاعي البنوك والعقار التي تمثل ثقلاً معتبراً في الأوزان النسبية للمؤشرات العامة»، مؤكداً أن عمليات التصحيح التي تشهدها الأسواق في الوقت الراهن تعتبر «مستحقة»، ومتوقعة نتيجة الارتفاع المتواصل التي شهدتها الأسعار خلال الجلسات الأخيرة.

وأضاف كنعان أن الأسهم المحلية تمتلك مقومات العودة للتحركات الإيجابية خلال الجلسات المقبلة، بفعل المحفزات الحكومية المعلنة، فضلاً عن النتائج الإيجابية الفصلية للشركات المدرجة، والتي جاءت فوق التوقعات، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المتاحة، وأخبار الاندماجات والاستحواذات التي تنتظرها الأسواق خلال الفترة المقبلة، منوهاً بأن تراجع مستويات السيولة، وفقدان شهية الشراء لدى قطاع عريض من المستثمرين خلال الجلسة، ساهما بشكل كبير في تماسك المستويات السعرية للأسهم الكبرى.

قد يهمك ايضا

البورصة المصرية تكسب نحو 17 مليار جنيه

مؤشرات البورصة المصرية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا بعد 9 جلسات من التراجع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسهم أبوظبي تجني أرباحًا بقيمة 10 مليارات درهم خلال أسبوع أسهم أبوظبي تجني أرباحًا بقيمة 10 مليارات درهم خلال أسبوع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates