شركات البتروكيماويات السعودية تحقق نموًا إيجابيًا في أرباحها
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أظهرت النتائج معدلات نمو جديدة تصل إلى 284 %

شركات البتروكيماويات السعودية تحقق نموًا إيجابيًا في أرباحها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات البتروكيماويات السعودية تحقق نموًا إيجابيًا في أرباحها

قطاع الصناعات البتروكيماوية
الرياض - صوت الامارات

 حققت شركات البتروكيماويات السعودية نموًا إيجابيًا في أرباحها التشغيلية للنصف الأول من العام الجاري، حيث تظهر النتائج المالية للشركات المعلنة حتى الوقت الحالي عن معدلات نمو جديدة في مستوى الأرباح يصل مداه إلى 284 في المائة بحسب نتائج إحدى الشركات المدرجة.

وتظهر نتائج 5 شركات بتروكيماويات سعودية أعلنت عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، نموًا في أرباحها، ومن المتوقع أن تعلن بقية الشركات عن نتائجها المالية خلال الأيام القليلة المقبلة.

و نمت أرباح شركة "كيان السعودية" بنسبة 164.3 في المائة بحسب النتائج المعلنة ،  وشركة "التصنيع" بنسبة 284 في المائة، وشركة "الصحراء للبتروكيماويات" بنسبة 95.8 في المائة، وشركة "ينساب" بنسبة 52 في المائة، وشركة "المتقدمة" بنسبة 10 في المائة.

وبلغت الأرباح التي حققتها الشركات الخمس التي أعلنت عن نتائجها المالية في قطاع الصناعات البتروكيماوية، ما قيمته 4.2 مليار ريال (1.12 مليار دولار)، فيما بلغ متوسط نمو أرباح هذه الشركات ما نسبته 97 في المائة، جاء ذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2018. مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ويعكس التنامي الملحوظ لربحية شركات البتروكيماويات السعودية حجم الإيجابية التي تحظى بها هذه الشركات، وهي الإيجابية التي تعزز بالتالي من قدراتها التنافسية، ومراكزها المالية.

وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية تداولات يوم الاثنين على تراجع طفيف بلغت نسبته 0.2 في المائة، ليغلق بذلك عند مستويات 8448 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.05 مليار ريال (1.08 مليار دولار).

وسجلت نسبة ملكية المستثمرين الأجانب في سوق الأسهم السعودية مستوى قياسيًا جديدًا، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن شركة السوق المالية "تداول" الأحد، ارتفاع نسبة ملكية المستثمرين الأجانب إلى مستويات 5.10 في المائة مع نهاية تداولات يوم الخميس الماضي.

ويعكس الارتفاع المتنامي لملكية المستثمرين الأجانب في سوق الأسهم السعودية حجم الجاذبية التي تتميز بها السوق المالية السعودية من جهة، وحجم الثقة العالية التي يحظى بها الاقتصاد السعودي من جهة أخرى.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي حقق فيه الاقتصاد السعودي، الأكبر في الشرق الأوسط، نموًا إيجابيًا في الربع الأول من العام الجاري ، بلغ 1.2 في المائة، في ترجمة فعلية لجدوى الإصلاحات الاقتصادية التي تعمل على تنويع الاقتصاد، وتقليل الاعتماد على النفط.

وحقق الناتج المحلي للقطاع غير النفطي في السعودية  معدلات نمو أكثر إيجابية خلال الربع الأول من العام الجاري ، وذلك وفقًا للهيئة العامة للإحصاء، وهو النمو الذي بلغ حجمه 1.6 في المائة، في حين بلغ معدل النمو للقطاع غير النفطي الحكومي نحو 2.7 في المائة خلال الفترة نفسها.

وأظهرت بيانات الهيئة أن الناتج المحلي الإجمالي السعودي ارتفع بنسبة 1.2 في المائة  في نهاية الربع الأول من العام الجاري، لتصل قيمته بالأسعار الثابتة إلى 647.8 مليار ريال (172.7 مليار دولار)، مقارنة بـ640.4 مليار ريال (170.7 مليار دولار) خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وارتفع الناتج المحلي للقطاع غير النفطي بنسبة 1.6 في المائة  في نهاية الربع الأول من العام الجاري ، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ليصل بذلك إلى 371.02 مليار ريال (98.9 مليار دولار).

وسجل الناتج المحلي للقطاع النفطي ارتفاعا بنسبة 0.6 في المائة، لتصل قيمته إلى 273.3 مليار ريال (72.8 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام، مقارنة بنحو 271.6 مليار ريال (72.4 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام السابق، لتبلغ نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي 42.2 في المائة، مقارنة بنحو 42.4 في المائة في الفترة نفسها من العام الماضي.

و أشاد صندوق النقد الدولي بالإصلاحات الاقتصادية الإيجابية التي تعمل عليها السعودية، مؤكدا في الوقت ذاته أن تطبيق بعض المبادرات التي تستهدف زيادة الإيرادات غير النفطية يمثّل إنجازًا بارزًا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات البتروكيماويات السعودية تحقق نموًا إيجابيًا في أرباحها شركات البتروكيماويات السعودية تحقق نموًا إيجابيًا في أرباحها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates