الإمارات تشارك في منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية لـالحزام والطريق
آخر تحديث 18:50:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باعتبارها من أسرع الدول في اتخاذ الإجراءات الاستباقية في أزمة "كورونا"

الإمارات تشارك في منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية لـ"الحزام والطريق"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشارك في منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية لـ"الحزام والطريق"

خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب
دبي - صوت الإمارات

أكد خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب نائب رئيس منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية لمبادرة الحزام والطريق أن دولة الإمارات من أسرع الدول في اتخاذ الإجراءات الاستباقية، ووضع وتنفيذ خطط شاملة على كافة المستويات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد /كوفيد - 19/، ومواجهة التحديات الناجمة عنه وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية لمبادرة الحزام والطريق الذي عقد اليوم - عبر تقنيات الاتصال المرئي عن بُعد - بمشاركة الإمارات ضمن 178 مشاركا من 38 دولة ومنظمة من كافة أنحاء العالم، وتم خلاله بحث سبل تعزيز آليات التعاون الضريبي بين دول ومناطق "الحزام والطريق" وأهم الخطوات التي اتخذت خلال الفترة الماضية لإيجاد بيئة داعمة للنمو الاقتصادي، وإزالة العقبات أمام حركة التجارة والاستثمار العابر للحدود.

كما بحث المنتدى سبل تنسيق جهود الدول الأعضاء للحد من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد على المنطقة والعالم، واستعرض تجارب الدول الأعضاء في المنتدى في هذا المجال.

يذكر أن الإمارات انتُخبت، ممثلةً بسعادة خالد علي البستاني، نائبًا لرئيس منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية لمبادرة الحزام والطريق، خلال الاجتماع الأول للمجلس الإشرافي على المبادرة الذي عقد في الصين في شهر أبريل 2019 بمشاركة الإمارات.

واستعرض مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب في كلمته الجهود المكثفة التي بذلتها الإمارات والاستجابة السريعة التي تمت على كافة المستويات لمواجهة هذه الجائحة العالمية، للمحافظة على الصحة العامة وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في الدولة، ومساعدة قطاعات الاقتصاد الوطني على تجاوز الآثار السلبية لهذه الجائحة، حيث تم إطلاق العديد من البرامج والصناديق من جهات حكومية ومؤسسات مجتمعية بهدف توحيد الجهود الوطنية في هذه المرحلة.

وأوضح أن النظام الصحي الإماراتي أظهر كفاءة كبيرة من خلال تطبيق نظام استباقي في مواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره، واكتشاف الحالات المصابة في وقت مبكر وتنفيذ برامج الحجر والعزل الصحي، وتعزيز مخزون المستلزمات الطبية، وتقييد حركة الأفراد والمركبات مع إصدار تصاريح إلكترونية للتحركات الضرورية، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية بمفهوم النظافة العامة والتعقيم والتباعد الاجتماعي، والعديد من الإجراءات الفعالة الأخرى.

وقال : في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية وللتغلب على هذه التحديات، وتقليص آثارها السلبية على الاقتصاد الوطني؛ تم إطلاق العديد من المبادرات لدعم وتحفيز الاقتصاد الوطني، ومساندة القطاعات المتضررة، بالإضافة إلى تقديم العديد من التسهيلات الأخرى لتقليص آثار تقييد الحركة في معظم الأنشطة الاقتصادية بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار الفيروس، حيث أقر مجلس الوزراء الموقر حزمة دعم لخفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية الكبرى، كما أقر المصرف المركزي حزم تحفيزية لدعم خطوط الائتمان والسيولة، بما ينعكس بصورة مباشرة وإيجابية على قطاعات الأعمال والشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والأفراد، بالإضافة إلى حزم دعم عديدة تم اتخاذها من جانب الحكومات المحلية.

وأضاف البستاني: حرصت الهيئة الاتحادية للضرائب على اتخاذ العديد من الإجراءات لدعم ومساندة المسجلين بالنظام الضريبي في المرحلة الراهنة، فتم تمديد الفترة الضريبية للمسجلين للضريبة الانتقائية استثنائيًا، كما تم تحديد تاريخ بديل استثنائي للحد الأقصى لتسليم إقرارات ضريبة القيمة المضافة وسداد الضريبة المستحقة، كما قامت الهيئة بتأجيل بدء تطبيق الخطوة النهائية للمرحلة الثانية من تطبيق نظام العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته إلى الأول من يناير 2021 بدلًا من الأول من يونيو 2020 كما كان محددًا سابقًا.

وأوضح أن الهيئة قدمت كذلك تسهيلات استثنائية في الإجراءات المتعلقة برد الضريبة للفئات المؤهلة قانونًا لاسترداد ضريبة القيمة المضافة، ومن بينها المواطنين لتمكينهم من استرداد ضريبة القيمة المضافة المستحقة لهم عن بناء مساكنهم الجديدة.

وأكد أن الهيئة واصلت خلال هذه المرحلة تقديم جميع خدماتها عن بُعد، من خلال نظامها الإلكتروني بالكامل الذي يوفر خدمات متطورة لتسهيل عمليات التسجيل وتقديم الإقرارات وسداد الضرائب المستحقة على المسجلين، بما يتيح للخاضعين للضريبة أو من يمثلونهم إتمام كافة الإجراءات بخطوات تتميز بالسهولة والسرعة دون التعامل الشخصي أو الورقي مع الإدارات المختصة مما يساهم في المحافظة على الصحة العامة والتباعد الاجتماعي، كما تحرص الهيئة على التفاعل المستمر مع المعنيين بالنظام الضريبي، والرد على استفساراتهم وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة من خلال مركز الاتصال الذي يقوم بالرد على الاستفسارات عبر المكالمات الهاتفية، أو من خلال البريد الإلكتروني.

وقال إن الهيئة طبقت نظام العمل عن بعد لموظفيها الذين يمارسون مهامهم بشكل كامل من منازلهم اعتمادًا على أحدث التقنيات خلال مرحلة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة، وذلك للمحافظة على التباعد الشخصي والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما نفذت الهيئة حملة توعية ومحاضرات للدعم التقني والنفسي لموظفيها خلال هذه المرحلة.

وقــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

تعديلات لتمديد الفترة الضريبية الأولى للخاضعين لـ"القيمة المضافة"

خالد علي البستاني ينادي بالاستفادة من المهلة الممنوحة لبعض المشاريع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية لـالحزام والطريق الإمارات تشارك في منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية لـالحزام والطريق



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم

GMT 08:43 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

إيمان العاصي ضيفة "افصل واسمع"

GMT 14:08 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

فيلم "زيرو"عنف المدينة ولغة العنف

GMT 14:49 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نائب العاهل الأردني يلتقي مسؤولاً أمميًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates