تعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي و«مايكروسوفت» لتعزيز مسيرة الابتكار في الإمارة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي و«مايكروسوفت» لتعزيز مسيرة الابتكار في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي و«مايكروسوفت» لتعزيز مسيرة الابتكار في الإمارة

مايكروسوفت
أبوظبي ـ صوت الإمارات

وقعت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي اتفاقية مع «مايكروسوفت»، الشركة الأمريكية متعددة الجنسية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، لتعزيز مسيرة الابتكار في الإمارة.وبرزت دبي في طليعة المدن الهادفة إلى الإسهام في رسم ملامح مستقبل العالم، من خلال خطتها الطموحة لاعتماد أحدث الحلول التقنية المتقدمة، حيث يعكس هذا التعاون الجهود الدؤوبة لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار والتنمية في الإمارة بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.ولتحويل الطموحات الرقمية لدبي إلى واقع ملموس، يركز العمل مع «مايكروسوفت» على الاستفادة من الحلول التقنية الذكية والتطبيقات لتحقيق أهداف التحول التكنولوجي في الإمارة ضمن قطاعات الخدمات اللوجستية والشركات الصغيرة والمتوسطة والتعليم.

وقال هادي بدري، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية: «يرتكز هذا التعاون المميز على الإمكانات الهائلة والمعرفة الفريدة لدى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي و«مايكروسوفت»، وهو ما يعكس قدرة دبي على بناء شراكات مميزة بين القطاعين العام والخاص. وتماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية D33، يمثل التعاون مع «مايكروسوفت» ركيزة أساسية لتنفيذ استراتيجية التطوير التي نعتمدها من خلال استثمار نقاط القوة لدى شركائنا في مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية النمو الاقتصادي من خلال الاستفادة من المعارف والخبرات التقنية الواسعة وفرص التوجيه في القطاعات الرئيسية».

وأضاف: «أظهرت «مايكروسوفت» منذ فترة طويلة التزامها بتعزيز جهود التطوير في دبي، وذلك بعد أن افتتحت مقرها الإقليمي في الإمارة منذ حوالي 25 عاماً. واختارت الشركة دبي قبل خمس سنوات لتكون أول مركز بيانات لها في الشرق الأوسط، مما سهل عملية التحول التكنولوجي في المدينة، حيث عملت كمنصة للاستفادة من التقنيات الحديثة، بما فيها الذكاء الاصطناعي».

وقال نعيم يزبك، مدير عام شركة مايكروسوفت الإمارات: «يسرنا المساهمة في ترسيخ مكانة دبي البارزة بين قادة قطاع التكنولوجيا العالمي. وتعكس خطة التعاون التزام الطرفين بدفع عجلة الابتكار، وتعزيز التنمية الاقتصادية، وبناء منظومة مزدهرة وقائمة على المعرفة للمستقبل».

وأكدت «مايكروسوفت» مجدداً التزامها بتوفير حلول تقنية متقدمة لتطوير شبكة الخدمات اللوجستية في دبي. وتركز المبادرة على تطوير منصة متكاملة للتجارة لتسهيل العمليات وتحسين القدرة التنافسية العالمية. ولا يقتصر هذا التعاون على تعزيز قطاع الخدمات اللوجستية، بل يتماشى أيضاً مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في استقطاب الشركات الرائدة المصنعة للأجهزة وترسيخ مكانة دبي في مجال الخدمات اللوجستية على المستوى العالمي.

وتعتمد «مايكروسوفت» على مواردها وخبراتها لتسهيل حصول الشركات الناشئة ورواد الأعمال في قطاع التكنولوجيا عليها، وتعزيز آفاق النجاح والابتكار. وتم إطلاق مبادرات التحول التكنولوجي بهدف تسهيل عمليات اختبار وتسويق المنتجات والتقنيات الجديدة، وترسيخ مكانة دبي بصفتها مركزاً عالمياً للابتكار، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33. وانطلاقاً من سعيها لترسيخ حضور دبي كمركز للابتكار والتكنولوجيا، تقدم «مايكروسوفت» للشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الرئيسية حلولاً تكنولوجية متطورة بأسعار معقولة، مما يساهم في تحسين إنتاجية تلك الشركات وتحفيزها لاستخدام البيانات بما يمكنها من تعزيز النمو والابتكار في المدينة.ويشكل التطور الرقمي للمؤسسات التعليمية في دبي إحدى الركائز الأساسية للتعاون، مع التركيز على قطاع التعليم العالي.

قد يهمك ايضاً

مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي يتعاون مع "مايكروسوفت" و"آي بي إم"

 

 

اتهامات لمتصفح "Microsoft Edge" بسرقة بيانات "كروم" بدون إذن المستخدم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي و«مايكروسوفت» لتعزيز مسيرة الابتكار في الإمارة تعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي و«مايكروسوفت» لتعزيز مسيرة الابتكار في الإمارة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates