اتحاد الصناعات المصرية يَسعى لقاعدة عربية موحدة للمواصفات القياسية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال اجتماع مجلس أعمال "أغادير" في القاهرة

اتحاد الصناعات المصرية يَسعى لقاعدة عربية موحدة للمواصفات القياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد الصناعات المصرية يَسعى لقاعدة عربية موحدة للمواصفات القياسية

اتحاد الصناعات المصرية يَسعى لقاعدة عربية موحدة للمواصفات القياسية
القاهرة - علاء شديد

طالب اتحاد الصناعات المصرية بوضع قاعدة موحدة للمواصفات القياسية، خلال الاجتماع الثاني لمجلس أعمال أغادير الذى عقد في مقر الاتحاد في القاهرة. وصرح وكيل اتحاد الصناعات المصرية طارق توفيق، أن الوضع الحالي يتطلب خلق قاعدة عربية موحدة للمواصفات القياسية، في ظل اختلاف المواصفات القياسية الأميركية والأوروبية والصينية، موضحًا أن الظروف الحالية تحتاج إلى التوسع في الصناعات الصغيرة الداعمة للصناعات المغذية، بدلًا من استيرادها من دول شرق آسيا.

وأشار وكيل اتحاد الصناعات المصرية إلى أن حجم القطاع غير الرسمي في مصر يقدر بنحو 60% من المنظومة الاقتصادية، ودمجه في القطاع الرسمي، سيسهم في زيادة حجم القطاع الخاص بشكل كبير، مؤكدًا أهمية اتفاقية أغادير في تحقيق التكامل الأورومتوسطي في الكثير من الصناعات. وقال إن دول الشمال تمتلك عمالة كثيرة لديها قابلية عالية للتدريب، حتى بالصناعات المتطورة، وزيادة الاستثمارات بتلك الدول ستساهم في حل العديد من المشكلات التى تواجه الدول الأوروبية حاليا على رأسها الهجرة غير الشرعية.

ولفت إلى أن الجمارك على مستلزمات الانتاج انخفضت في بداية الألفية الثانية بنسبة 95%، لتصبح اقل من 5%، ما عدا بعض السلع ذات الطبيعة الخاصة، وقال أن هذا الإجراء تسبب في زيادة تنافسية الصناعة المصرية، وارتفاع الصادرات من 3 مليارات دولار عام 2001 إلى 22 مليار دولار عام 2012.
 
وقال الرئيس التنفيذى للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير فخرى هزايمة أن الوحدة بصدد تنظيم ورشات عمل وطنية للقطاع الخاص، كانون أول/ ديسمبر المقبل، للتوعية بقواعد المنشأ الاوروبية المطبقة في الاتفاقية، في كل من المغرب وتونس، موضحًا أن الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير تعد حاليًا استراتيجية عمل للفترة من 2017 إلى 2021.
 
وأشار هزايمة إلى أن الاستراتيجية تستهدف تعزيز دور وتنافسية القطاع الخاص من خلال اشراكه في عملية تنسيق السياسات التجارية بين دول أغادير، وزيادة مشاركته في اجتماعات اللجان الفنية الخاصة بالجمارك والمواصفات والمنشأ، ونجاح الاتفاقية يكمن في مدى استغلالها وتطبيقها، والوصول إلى معدلات تكاملية في الصناعة المتوسطة وتطويرها، وخلق صناعات جديدة من خلال الربط الجمركي الجيد. وأضاف أن حكومات الدول الأعضاء تنظر إلى نجاح التكامل، وأن دولتي فلسطين ولبنان تسعيان للانضمام للاتفاقية بما يخدم أهداف الاتفاقية ومسارها، ويعزز مساعي الاتحاد الاوروبي في تنمية وتفعيل التعاون بين الدول.
 
وأوضح أن اجتماع الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير باتحاد الصناعات، يعد استكمالًا للمراحل التأسيسية لمجلس الأعمال لاتفاقية أغادير، حيث سيتم الاتفاق على مهام الرئيس ونائبه ومناقشة معايير الانضمام إلى المجلس، والاتفاق على خطة عمل الوحدة الفنية للعام 2017 والتي سيتم تنفيذها بالتعاون بين جميع الأعضاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الصناعات المصرية يَسعى لقاعدة عربية موحدة للمواصفات القياسية اتحاد الصناعات المصرية يَسعى لقاعدة عربية موحدة للمواصفات القياسية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates