فريق العمل الاستثماري المشترك رفيع المستوى بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ9 في دبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فريق العمل الاستثماري المشترك رفيع المستوى بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ9 في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق العمل الاستثماري المشترك رفيع المستوى بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ9 في دبي

المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي
دبي - صوت الإمارات

ترأس سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي و معالي بيوش جويال وزير التجارة والصناعة و شؤون المستهلك و الأغذية و التوزيع العام و المنسوجات في حكومة الهند .. اليوم في دبي الاجتماع التاسع لفريق العمل الاستثماري الإماراتي - الهندي المشترك بمشاركة مسؤولين كبار من الجهات الحكومية ذات الصلة ومؤسسات استثمارية مختلفة من كلا البلدين.

تأسس فريق العمل المشترك في سنة 2013 باعتباره منتدى رئيسيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الإمارات والهند، والتي ازدادت قوة بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في يناير 2017 بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند.

وتطرق الجانبان خلال الاجتماع إلى تأثير جائحة كورونا على التجارة و الاستثمار العالميين، وأكدا أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية العميقة بين البلدين وأشادا بالتعاون بين الهند والإمارات خلال هذه الفترة الصعبة وأعربا عن تقديرهما لجهود قيادتي البلدين في منطقتهما بمواجهة الوباء.

و استعرض الاجتماع النتائج الإيجابية التي تحققت بفضل الجهود التي بذلها فريق العمل المشترك حتى الآن، واتفق الجانبان على مواصلة استكشاف سبل تسهيل الاستثمار في المجالات ذات الاهتمام المشترك مع إمكانات النمو الاقتصادي.

وجرى استعراض التقدم المحرز في المناقشات الجارية بشأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند والإمارات، والتي ستمثل خطوة مهمة وواسعة النطاق في تعزيز التجارة و الاستثمار بين البلدين.

و في هذا الصدد أعرب الجانبان عن تقديرهما للجهود المبذولة من أجل تسريع المناقشات للتوصل إلى اتفاق متوازن من شأنه أن يعمق العلاقات الاقتصادية الثنائية بشكل كبير ويعود بالنفع على اقتصاد كلا البلدين.

و تطرق الجانبان كذلك إلى الجهود الجارية لتعديل اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار القائمة بين البلدين، مشيرين إلى أهمية إنهاء عملية التفاوض في أقرب وقت ممكن.

و ناقش الاجتماع استكشاف أساليب وحوافز مفيدة للجانبين لتسهيل المزيد من الاستثمار من المؤسسات الاستثمارية السيادية الإماراتية في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية في الهند وتمت الإشادة بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة الهندية في هذا السياق واتفق الجانبان على مواصلة التركيز على طرق تقديم حوافز ضريبية لبعض الكيانات الاستثمارية السيادية في دولة الإمارات.

وناقش الطرفان أهمية المشاركة الفاعلة للمكتب الخاص لدولة الإمارات ضمن وكالة "استثمر في الهند" الوطنية لتشجيع الاستثمار في الهند في تسريع حل كل من المشكلات العالقة و الصعوبات الحالية التي تواجهها بعض الشركات والبنوك الإماراتية في الهند.

و سلط الجانب الهندي الضوء على بعض الصعوبات العالقة التي يواجهها المستثمرون الهنود في دولة الإمارات واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق و التعاون على أعلى المستويات الرسمية لإيجاد حل مبكر لتلك الصعوبات.

و نظرا لأهمية قطاع النقل الجوي في تسهيل العلاقات الثنائية والعلاقات بين الشعبين اتفق الجانبان على ضرورة مواصلة سلطات الطيران المدني في كلا البلدين العمل معا على أساس الأولوية من أجل المنفعة المتبادلة لضمان التطبيع السريع لعمليات النقل الجوي بين البلدين.

وتعليقا على الاجتماع التاسع لفريق العمل المشترك، قال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس المشارك لفريق العمل المشترك : "تجمع جمهورية الهند ودولة الإمارات شراكة استراتيجية واسعة وعميقة وساعد ذلك على تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية على الرغم من تحديات جائحة كورونا، ويعد فريق العمل المشترك منصة مهمة للحوار بين بلدينا فهو يزيد من الفرص الجديدة للتجارة والاستثمار، ويذلل العقبات أمام المزيد من التعاون.. وبالنظر إلى المستقبل، فإن لدى الهند و الإمارات أهدافا مشتركة طموحة لتوسيع أنشطة التجارة والاستثمار بين بلدينا و سيواصل فريق العمل المشترك لعب دور مهم في تحقيق هذه الأهداف".

من جانبه قال معالي بيوش جويال، الرئيس المشارك لفريق العمل المشترك ووزير التجارة والصناعة وشؤون المستهلك والأغذية والتوزيع العام والمنسوجات في حكومة الهند: "تتمتع جمهورية الهند ودولة الإمارات بعلاقات طويلة الأمد ازدادت قوة ورسوخا في الآونة الأخيرة، وإن استمرار هذه العلاقات حتى خلال فترة جائحة كورونا يدل على الأهمية الكبيرة التي تمثلها هذه الشراكة لبلدينا.. و تولي قيادتنا مكانة خاصة لعلاقتنا مع دولة الإمارات و توفر منتدياتنا الثنائية، مثل فريق العمل المشترك، آليات فعالة للاستفادة من الفرص الكامنة في علاقات الصداقة الوطيدة بيننا.. وبالنظر إلى آفاق النمو القوية للاقتصاد الهندي، نتطلع إلى زيادة الاستثمار من دولة الإمارات في قطاعات متنوعة في الهند، ونحن على يقين من أن العالم سيواصل رؤية إنجازات أكبر للشراكة الهندية الإماراتية في المستقبل".

قد يهمك ايضا

محمد بن راشد مرحبا بضيوف الإمارات ويؤكد أن إكسبو دبي قمة الفخر الوطني والثقة العالمية

"إكسبو 2020 دبي" راع رسمي لزي مانشستر سيتي التدريبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق العمل الاستثماري المشترك رفيع المستوى بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ9 في دبي فريق العمل الاستثماري المشترك رفيع المستوى بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ9 في دبي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates