الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين حول العالم من الحرب التجارية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف خبراء ومحللون أن إجمالي صادراتها للصين تمثل نحو 1 % فقط

الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين حول العالم من الحرب التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين حول العالم من الحرب التجارية

الاقتصاد الأميركي
واشنطن - صوت الإمارات

تشهد مؤشرات الاقتصاد الأميركي تحسُّنًا كبيرًا، على الرغم من ارتفاع حدة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وزيادة مخاوف المستثمرين حول العالم من تأثير هذه الحرب على التجارة وأسواق المال العالمية، وكأن الأسهم الأميركية تُغرِّد خارج السرب.

وتوالت الارتفاعات خلال الأيام الماضية لمعظم المؤشرات في "وول ستريت"، وذلك لتحسن مؤشرات الاقتصاد الأميركي، وزيادة معدلات الإنفاق لدى المستهلكين، وارتفاع الثقة في مستقبل الاقتصاد خلال العام المقبل، كل ذلك أدى إلى زيادة إقبال المستثمرين والمتعاملين في "وول ستريت" على الشراء على الرغم من استمرار أسباب الحرب التجارية.

وشهد كل من مؤشر ستاندرد أند بورز 500، وداو جونز المتوسط الصناعي، ارتفاعات متعاقبة طوال الأيام الماضية - باستثناء جلسة واحدة - منذ بدء تطبيق الرسوم الجمركية المتبادلة على الصادرات الصينية والأميركية.

وارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز بنسبة 4.8 في المائة، فيما انخفض مؤشر شانغهاي بنسبة 14 في المائة، وتراجع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 6.3 في المائة، فيما فقد مؤشر داكس الألماني 2.9 في المائة من قيمته، وتراجع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.07 في المائة، خلال الفترة ذاتها.

ويقول محللون "إن الأسهم الأميركية لا تعكس التحوطات الممكنة من فرض الحواجز التجارية مع الصين، على الرغم من تراجع أسهم المصانع الأميركية التي تعتمد على الصلب والألمنيوم في إنتاجها، بسبب التعريفات التي فرضها ترمب على صادرات الصلب والألمنيوم لمعظم شركاء أميركا التجاريين بمن فيهم الحلفاء مثل كندا والاتحاد الأوروبي، إلا أن باقي الأسهم شهدت ارتفاعات متتالية".

ويقول ميريل لاينش المحلل المالي ببنك أوف أميركا "إنه إذا تباطأت التجارة العالمية بسبب القيود التجارية أو التعريفات الجمركية، أو إذا ارتفعت أسعار السلع والخدمات، فسيؤدي ذلك لتراجع الإنفاق من قبل المستهلكين والمنتجين على حد سواء، وسيؤثر ذلك سلباً على النمو الاقتصادي في جميع الدول".

ويضيف أن زيادة تكلفة الواردات بنسبة 10 في المائة يؤدي إلى تراجع المبيعات العالمية وتقليل نمو الأرباح للشركات العالمية بنسبة تتراوح من 3 إلى 4 في المائة. ويقول إن صمود سوق الأسهم الأميركية وسط هذه التوترات التجارية جعل المستثمرين ينظرون إلى الأوضاع الحالية باعتبارها فرصة للشراء لتحقيق مكاسب مستقبلية، وذلك بدلا من أن يأخذوا الصراع التجاري كأنه إشارات تحذيرية، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأسهم.

وكان مؤشر ستاندرد أند بورز انخفض بنسبة 0.07 في المائة عقب إعلان ترمب عن فرض رسوم جمركية إضافية على 200 مليار دولار من الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، إلا أنه عاود الصعود مرة أخرى في اليومين التاليين للإعلان بل وحقق مكاسب وصلت إلى 1 في المائة من قيمته.

ويقول مارك روزينبيرغ مدير تنفيذي بمؤسسة جيوكوانت، التي تستخدم الذكاء الصناعي لقياس تأثير التطورات الجيوسياسية على الأسواق، إن "الأسواق تعاملت مع الصراع التجاري بين الولايات المتحدة وشركائها على أنه كلام فقط وهذا سوء تقدير من الناحية السياسية"، مشيرا إلى أن ذلك "سيسبب تحطيما قويا للأسواق".

وتقدر مؤسسة غولدمان ساكس أن إجمالي الصادرات الأميركية للصين تمثل نحو 1 في المائة فقط من الناتج المحلي الإجمالي الأميركي، وهو ما يجعل أميركا في وضع تفاوضي أفضل من الصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين حول العالم من الحرب التجارية الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين حول العالم من الحرب التجارية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates