14 مليار درهم تجارة جافزا في الحديد والصلب ومواد البناء خلال العام 2014
آخر تحديث 23:13:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8 % نمو عدد الشركات العاملة في القطاع خلال النصف الأول من 2015

14 مليار درهم تجارة "جافزا" في الحديد والصلب ومواد البناء خلال العام 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 14 مليار درهم تجارة "جافزا" في الحديد والصلب ومواد البناء خلال العام 2014

المنطقة الحرة لجبل علي
دبي ـ جمال أبو سمرا

عززت المنطقة الحرة لجبل علي«جافزا» دورها في التجارة العالمية والإقليمية بالحديد والصلب ومواد البناء، وارتفع عدد الشركات المرخصة للعمل بهذا القطاع في «جافزا» بنسبة 8 % خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2015، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، سلطان أحمد بن سليم، أنَّ حجم تجارة منتجات قطاع الحديد والصلب، ومواد البناء للشركات المتخصصة بهذا المجال العاملة في «جافزا» بلغ 13.6 مليار درهم خلال عام 2014، موضحاً أن الزيادة المستمر ة في عدد الشركات، وقيمة التجارة ضمن قطاع الحديد والصلب ومواد البناء في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، تظهر مدى أهمية الدور الذي تقوم به «جافزا» في التجارة العالمية والإقليمية بهذه المنتجات، فقد أصبحت المنطقة الحرة لجبل علي من المراكز الأساسية دولياً وإقليمياً للتجارة العالمية، وتأتي في مقدمة المناطق الحرة على المستوى الإقليمي، ومن أهم المناطق الحرة على المستوى الدولي، فقد حققت «جافزا» نجاحاً منقطع النظير، انطلاقاً من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وتوجيهاته بضرورة تطوير «جافزا»، على أساس روح الإبداع و الابتكار.

وعن التوقعات المستقبلية لنمو هذا القطاع، قال طلال الهاشمي، المدير التنفيذي للعمليات في«جافزا»: «يتميز قطاع الإنشاءات في المنطقة بمرونة عالمية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه ظروف السوق خلال الفترة الحالية.

وتقدر المشاريع الإنشائية الضخمة التي يجري تنفيذها في دول مجلس التعاون الخليجي ب 1.2 تريليون درهم بحلول 2020، وتقدم هذه المشاريع فرصاً ذهبية للشركات العاملة في جافزا، وينبغي استغلالها بالشكل الأمثل.

كما أن معرض إكسبو الدولي 2020، الذي سيعقد في دبي، والمشاريع المرتبطة به تدفع باتجاه تسريع وزيادة الطلب على الحديد ومواد البناء، لذا يجب علينا العمل معاً للاستفادة القصوى من هذه الفرص الواعدة طويلة الأمد».

وتحتضن جافزا 838 شركة تعمل في قطاع الحديد والصلب ومواد البناء، بينها عدد كبير من الشركات العالمية متعددة الجنسيات، مثل آرسيلور ميتال، وباوستيل، وسوميتومو كوربوريشن، وتاتا ستيل، وايتوتشو، ونيبون ستيل، وماكيتا، وسي أن بي أم.

ومن حيث توزيع القطاعات الفرعية فتعمل 54 % من الشركات في مواد البناء، و36 % في الحديد والصلب و10% المتبقية في التصميم الداخلي والأثاث.

كان منتدى عملاء المناطق الاقتصادية العالمية الذي عقد في دبي مؤخراً، قد ناقش السبل المتاحة للشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي، كما اطلع مسؤولو جافزا العملاء على مختلف المبادرات التي اتخذتها المنطقة الحرة في هذا الصدد خلال العام الحالي.

يذكر  أن المنتدى يعد جزءاً من مبادرة جافزا للحفاظ على فتح قنوات اتصال جديدة مع عملائها، وتزويدهم بمنصة مثالية لمناقشة الاتجاهات والفرص العالمية في مختلف القطاعات.

كما يوفر المنتدى فرصة لإدارة جافزا والعملاء للدخول في حوار شامل لإيجاد السبل الملائمة للاستفادة المثلى من الفرص الناشئة، وتعزيز النمو في قطاعات الصناعة المعنية.

حضر المنتدى نخبة من الشركات الرائدة في السوق مثل آرسيلور ميتال، وتاتا ستيل، وإيسار ميتال، وكوناريس، وقطر ستيل، وفابتيك، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي جافزا بينهم إبراهيم محمد الجناحي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية، وممثلين عن موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، وغرفة دبي، وتراخيص، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وأمن الموانئ والمنطقة الحرة، وعدد آخر من شركاء جافزا الاستراتيجيين الذين أجابوا عن أسئلة واستفسارات العملاء كلها.

قال سلطان بن سليم:«تحرص (جافزا) على تقديم المزيد من المبادرات لتطوير قطاع الحديد والصلب ومواد البناء، وقد تم تخصيص مساحة 1.1 مليون متر مربع كمنطقة لشركات الحديد والصلب ومواد البناء في جافزا جنوب، و بدأت 30 شركة من هذا القطاع العمل فعلياً انطلاقاً من هذه المنطقة الجديدة المخصصة لها».

وقال إن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، تدعم دور قطاع الحديد و الصلب ومواد البناء، عبر التسهيلات والخدمات المقدمة للتجار والمستثمرين من كافة الجهات التي تشملها المؤسسة، حيث يقوم هذا القطاع بدور حيوي في التجارة العالمية والإقليمية، ويعزز في نفس الوقت أداء القطاعات الأخرى في الاقتصاد الوطني، وخصوصاً قطاع الصناعة وقطاع التشييد والبناء من خلال توفير منتجاته لهذه القطاعات، وهذا يساهم في تعزيز قدرتها على تحقيق النمو المستمر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

14 مليار درهم تجارة جافزا في الحديد والصلب ومواد البناء خلال العام 2014 14 مليار درهم تجارة جافزا في الحديد والصلب ومواد البناء خلال العام 2014



GMT 02:11 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التخطيط المالي يوضّحون أسرع طريقة لتصبح مليونيرًا

GMT 02:21 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تتوقّع زيادة مُعدّل النمو الاقتصادي بواقع 1 في المائة

GMT 10:12 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

فرصة كبيرة للمستثمرين الأجانب بعد قرار الإمارات الأخير

بدت ساحرة بقصّة الأرجل الواسعة مع الكعب العالي

طريقة تنسيق البنطال الجلد بأسلوب كيم كارداشيان

واشنطن - صوت الإمارات
تميل كيم كارداشيان Ki‪m Kardashian دائماً لاعتماد التنسيقات العصرية والمواكبة للموضة، وهنالك قطع معينة بات من المعروف أنها تعشقتها وتعتمدها في مختلف المشاوير والمناسبات ومنها البنطال الجلد، وعلى مر السنوات شاهدناها في إطلالات متنوعة فيه منها الكاجوال ومنها الرسمي، واليوم سنقدم لك افكار تنسيق البنطال الجلد باسلوب عصري على طريقة كيم كارداشيان. البنطال الجلد من أبرز صيحات الموضة ولاسيما في السنتين الماضيتين وكيم كارداشيان Kim Kardashian من النجمات اللواتي يعشقن البنطلون الجلد وكثيراً ما تختاره في اطلالاتها مثل الاطلالة التي رصدناها لها مؤخراً والتي اعتمدت فيها بنطلون من الجلد باللون الأزرق التركواز بقصة أرجل واسعة نسقت معه توب باللون البيج وحذاء كعب عال مزين ببروش من الكريستال Amina Muaddi. وقبل ذلك كنا قد رصدنا لها اطلالات متنوعة في الب...المزيد

GMT 04:55 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

طرق تنسيق صيحة الشراريب في الملابس بأساليب عصرية
 صوت الإمارات - طرق تنسيق صيحة الشراريب في الملابس بأساليب عصرية

GMT 04:13 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أجمل أماكن سياحية في العاصمة الإماراتية أبوظبي
 صوت الإمارات - تعرف على أجمل أماكن سياحية في العاصمة الإماراتية أبوظبي

GMT 04:40 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 صوت الإمارات - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 09:19 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن روبوت عملاق وسط آمال تنشيط السياحة في اليابان
 صوت الإمارات - الإعلان عن روبوت عملاق وسط آمال تنشيط السياحة في اليابان

GMT 06:43 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك
 صوت الإمارات - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك

GMT 09:22 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتر ميلان يخطف فوزًا مثيرًا من تورينو في الدوري الإيطالي

GMT 09:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال سوسيداد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني بفوز صعب على قادش

GMT 21:38 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"الملك راموس" يتربّع على عرش أوروبا الكروي بإنجاز فريد

GMT 09:12 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يواصل التألق ويسجل الثاني 0-2 ضد ميلان

GMT 00:51 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سوبر هاتريك هالاند يقود دورتموند لاقتناص وصافة البوندسليغا

GMT 01:31 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

التعادل يحسم مباراة ريزا سبور وهاتاي في الدوري التركي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates