كلية إنسياد تعقد مؤتمرها السنوي في أبوظبي بمشاركة 300 خبير
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير التسامح يدعو الشركات إلى زيادة مسؤولياتها الاجتماعية

كلية "إنسياد" تعقد مؤتمرها السنوي في أبوظبي بمشاركة 300 خبير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلية "إنسياد" تعقد مؤتمرها السنوي في أبوظبي بمشاركة 300 خبير

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
دبى ـ صوت الامارات

دعا الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، شركات القطاع الخاص والمستثمرين إلى زيادة أدوار مسؤولياتهم الاجتماعية، مشددًا على أنه لا ينبغي أن يكون همهم الأوحد هو البحث عن الأرباح الكبيرة فقط، بل عليهم أن يكونوا مسؤولين اجتماعيًا وماليًا وأخلاقيًا في خططهم التوسعية.

نمو اقتصادي

وأكد في كلمته أمس، خلال افتتاح المؤتمر السنوي العاشر لكلية "إنسياد" لقيادة الأعمال في فندق أبراج الاتحاد، بحضور أكثر من 300 من قادة الأعمال في المنطقة والعالم، والذي يعد أكبر فعالية للكلية على مستوى المنطقة، أن الإمارات حققت نموًا اقتصاديًا لا مثيل له يرافقه استقرار اجتماعي وسياسي قوي، ويوسع الفرص الاستثمارية أمام مواطني الدولة والمقيمين فيها.

وأشار إلى أن هذا النجاح الاقتصادي غير المسبوق الذي تحققه الدولة يرجع إلى أنها رسخت قيم التسامح والرحمة والتعاون في نظامها الاقتصادي والمعيشي.

وقال: بصفتي وزيرًا للتسامح أؤكد على أن البلدان التي تقدر التسامح مثل الإمارات هي بلد أكثر نموًا واستقرارًا، وتمتاز بأن تكلفة ممارسة الأعمال التجارية فيها قليلة كما تزيد من معنويات القوى العاملة فيها، وبالتالي تكون أكثر أمانًا وإنتاجية ولديها المزيد من الموارد المالية المخصصة للأنشطة الاقتصادية المفيدة.

كما أنها تطور ثقافات تفضي إلى الابتكار والإبداع، وبلا شك فإن الإمارات اليوم بلد يتمتع بمكاسب كبيرة جدًا وتمثل نموذجًا فريدًا وناجحًا للتعايش السلمي والإنتاجي بين الأشخاص من مختلف الديانات والجنسيات والقوميات.

تحديات

ونوه إلى أن الظروف الاقتصادية العالمية والإقليمية ما زالت تمثل تحديًا كبيرًا لنا، مشيرًا إلى أن عدم التسامح لا يزال قائمًا في مناطق كثيرة، مما يعطي الفرصة لقوى التطرف للتغذي على الفشل والتشاؤم والعصبية، وهو ما يفضى إلى التراجع الاقتصادي.

وأثنى معاليه على تركيز المؤتمر على صنع القيادات، مشيرًا إلى أن القادة يجب أن يكونوا في حالة تأهب، ويجب عليهم اكتشاف التغيير كما يجب عليهم توقع التغيير. ولفت إلى أن وجود قادة حكماء في الإمارات، كان له دور كبير في نهضة الدولة، حيث أظهروا الحكمة من خلال تنمية الصفات التي تؤدي إلى أفعال حكيمة.

وأضاف معاليه: كلي ثقة بأن التحلي بالحكمة سيمكن القادة من مساعدة مؤسساتهم على التطور والازدهار، ودفع مجتمعاتهم للتركيز على قضايا ذات اهتمام مشترك، فالقيادة بحكمة تساعدنا في البحث عن حلول لأهم مشاكل عصرنا. ويدرك القادة العظماء كيفية استباق وإدارة التغيير، فالقائد العظيم الذي أسس دولة الإمارات، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بادر بإحداث تغيير كبير في الدولة، وتعامل بمهارة أيضًا مع البيئة المتغيرة والظروف، وتمكن من النجاح بفضل شجاعته وفطنته وحكمته.

 

المناطق الناشئة

واستعرض المؤتمر السنوي لكلية "إنسياد" أهمية التغيير والتطوير في المناطق الناشئة التي تمتد من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى آسيا في عالم سمته الغموض، وناقش الحضور على مدار اليوم إجابات على 4 تساؤلات رئيسية هي: أولًا: كيف تتمكن الكيانات في هذه المناطق الناشئة من الابتكار، ثانيًا: الطريقة التي تتعامل فيها تلك المؤسسات مع التحديات التي تواجهها، ثالثًا: كيف يمكن ضمان الجاهزية للمستقبل، رابعًا: ما الشكل الذي يبدو عليه مستقبل المواهب والمهن في ظل التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتكنولوجية الحالية.

وأكد بيتر زيمسكي، نائب العميد، وأستاذ الابتكار بكلية "إنسياد": على أن الحاجة أم الاختراع.

قد يهمك أيضًا :

2.9 % تراجع أرباح "دويتشه بوست" الألمانية الفصلية

الكونغرس الاميركي يطلب من دويتشه بنك الالماني معلومات عن ترامب

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية إنسياد تعقد مؤتمرها السنوي في أبوظبي بمشاركة 300 خبير كلية إنسياد تعقد مؤتمرها السنوي في أبوظبي بمشاركة 300 خبير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates