46 مليارات درهم أرباح ماجد الفطيم الإجمالية في 2019
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حقّقت نموًا في إجمالي الإيرادات إلى 35.2 مليار درهم

4.6 مليارات درهم أرباح "ماجد الفطيم" الإجمالية في 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4.6 مليارات درهم أرباح "ماجد الفطيم" الإجمالية في 2019

كارفور
دبى ـ صوت الامارات

حقّقت شركة "ماجد الفطيم"، نموًا في إجمالي إيرادات في عام 2019 بنسبة 1% على أساس سنوي إلى 35.2 مليار درهم، وأثمر الأداء القوي للعمليات مدفوعًا بجهود تنويع نموذج الأعمال والتركيز المتواصل على كفاءة التكاليف، عن زيادة بنسبة 1% في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لتصل إلى 4.6 مليارات درهم.

وتم تحقيق تدفق نقدي من العمليات تصل نسبته إلى 122% من الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وحافظت الميزانية العمومية للشركة على قوتها مع ثبات مستويات الاقتراض ووصول القيمة الإجمالية لأصول الشركة إلى 63 مليار درهم.

وشهدت "ماجد الفطيم" نموًا قويًا في قطاعات الأعمال الرئيسية الخاصة بها خلال عام 2019. وقد أسفر التزام الشركة تجاه مصر والسعودية عن تحقيق نتائج إيجابية خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي ساهمت في خلق فرص جديدة للتوسع لكل من "ڤوكس سينما" وكارفور في كلا البلدين.

نموذج مستدام

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة": "إن الأداء المالي المتماسك للشركة يعتمد بصورة محورية على نموذج أعمالنا المستدام الذي يساهم في تحقيق نمو متواصل، لاسيما خلال 2019، حيث واصلنا فتح أسواق جديدة والتوسع في الأسواق الحالية مع الاستمرار في الحفاظ على موقف مالي قوي، وتكثيف جهود تعزيز خدماتنا لتقديم تجارب التسوق والترفيه الفريدة لعملائنا على الصعيدين الرقمي والتقليدي".

ووسعت "ماجد الفطيم" حضورها الجغرافي خلال عام 2019 مع دخول أسواق جديدة وتحقيق نمو في أعمالها الأساسية، بما في ذلك افتتاح أول متجر "كارفور" في أوغندا وافتتاح ثلاثة مراكز تسوق جديدة والتوسع المستمر لدور عرض "ڤوكس سينما" في السعودية مع إضافة 78 شاشة عرض سينمائي جديدة.

ثبات الأرباح

شهدت "ماجد الفطيم العقارية" ثبات مستويات الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند 3 مليارات درهم، بينما تراجعت الإيرادات بنسبة 1% لتصل إلى 4.6 مليارات درهم. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى تأثير تحديات السوق على عوائد الغرف الفندقية المتاحة في الفنادق التابعة للشركة، رغم تحقيق زيادة بنسبة 3% في معدلات إشغال الغرف الفندقية التابعة.

ومع افتتاح ثلاثة مراكز تسوق جديدة بالإضافة إلى تنشيط الأصول الحالية للشركة، زاد عدد زوار مراكز التسوق التابعة للشركة بنسبة 4% على أساس سنوي ليصل إلى 200 مليون زائر، فيما بلغ إجمالي معدل إشغال هذه المراكز 93%.

وافتتحت "ماجد الفطيم" مركزي تسوق جديدين هما سيتي سنتر صحار في عُمان وسيتي سنتر ألماظة في مصر، بالإضافة إلى افتتاح "ماي سيتي سنتر مصدر" الذي يعد أول مركز تسوق تابع لها في أبوظبي.

 

سلوك المستهلكين

وسجلت "ماجد الفطيم للتجزئة" نموًا في الإيرادات بنسبة 1% لتصل إلى 28.1 مليار درهم خلال عام 2019، فيما زادت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 2% لتصل إلى 1.4 مليار درهم. وبلغت نسبة التدفق النقدي التشغيلي للشركة 132% من إجمالي قيمة الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

واستمر "كارفور" في التوسع مع إضافة 12 متجر "هايبرماركت" و30 متجرًا "سوبرماركت" إلى محفظته خلال عام 2019، مع التركيز بشكل كبير على سوق مصر. ووصل إجمالي عدد متاجر "كارفور" إلى 300 متجر في مختلف أنحاء المنطقة، بما في ذلك أول متجر في أوغندا.

زيادة الإيرادات

سجلت "ماجد الفطيم للمشاريع" 17% زيادة في الإيرادات خلال عام 2019، حيث وصلت إيراداتها إلى 2.8 مليار درهم. وزادت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 30% لتصل إلى 416 مليون درهم، حيث يعود النمو بشكل أساسي إلى التوسع في مواقع جديدة في كل من السعودية والكويت ومصر.

ورفعت "ڤوكس سينما" التي احتفلت بمرور 20 عامًا إلى انطلاقها، إجمالي عدد شاشات العرض التابعة لها إلى 499 شاشة في مختلف أنحاء المنطقة. وتم افتتاح 78 شاشة عرض جديدة في السعودية ليصل إجمالي عدد شاشات عرض "ڤوكس سينما" في المملكة إلى 82 شاشة.

تخطط "ماجد الفطيم" لمزيد من التوسع في الأسواق التي تشهد إمكانات مرتفعة للنمو بالإضافة إلى السوق المحلي في الإمارات، وسيصل عدد مراكز التسوق التابعة للشركة إلى 28 مركزًا في عام 2020 مع افتتاح مركزين جديدين هما سيتي سنتر الزاهية في الشارقة، و"متاجر المصلى" الذي افتتح أبوابه خلال الربع الأول.

وسيقوم "كارفور" خلال عام 2020، بافتتاح أول متجر له في أوزبكستان، وستواصل الشركة أيضًا زيادة عدد المتاجر التابعة لها في الأسواق الرئيسية والتوسع في قدرات التجارة لتلبية الطلب المتزايد على التسوق الرقمي.

وستواصل "ڤوكس سينما" توسعها في السعودية تماشيًا مع خطتها لافتتاح 600 شاشة عرض سينمائي في المملكة بحلول عام 2023. وتخطط الشركة خلال عام 2020 لافتتاح 87 شاشة عرض سينمائي جديدة مع التركيز على افتتاح دور سينما للمرة الأولى في مدن مثل تبوك وحائل والجبيل.

قد يهمك ايضا 

"براكة" تعزز الاستدامة والتنويع الاقتصادي في الإمارات

محمد بن راشد يصدر قانونًا لتعزيز تنافسية دبي في تداول السلع والتمويل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

46 مليارات درهم أرباح ماجد الفطيم الإجمالية في 2019 46 مليارات درهم أرباح ماجد الفطيم الإجمالية في 2019



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل

GMT 21:51 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس توفر سرعة فائقة في نقل البيانات

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 16:20 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"الجمهور" تتوِّج مرام البزّاز بمسابقة "إنستغرام" لشهر أيلول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates