توظيف تقنية البلوك تشين في قطاعات مختلفة في دبي بداية 2018
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف دارسة أفضل الخدمات والتجارب التي يمكن أن تستفيد من التطبيقات

توظيف تقنية "البلوك تشين" في قطاعات مختلفة في دبي بداية 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توظيف تقنية "البلوك تشين" في قطاعات مختلفة في دبي بداية 2018

تقنية "البلوك تشين"
دبي _صوت الامارات

يعتزم مكتب دبي الذكية خلال أيلول/سبتمبر المقبل إطلاق منصة خاصة لتقنية "البلوك تشين" توفّر من خلالها للمؤسسات كافة الأدوات اللازمة تمهيدًا للبدء في توظيف هذه التقنية في قطاعات مختلفة في دبي اعتبارًا من بداية العام المقبل.

وقالت الدكتورة عائشة بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، في تصريحات للصحافيين على هامش فعالية "تحدي البلوك تشين العالمي" في حي دبي للتصميم أمس الثلاثاء، إن مكتب دبي الذكية تواصل مع أكثر من 13 قطاعًا مختلفًا في دبي من أجل معرفة التحديات التي تواجه الاستفادة من تطبيقات "بلوك تشين"، ودارسة أفضل الخدمات والتجارب التي يمكن أن تستفيد من تطبيقات "بلوك تشين" في الإمارة

وذكرت بن بشر أنه من المقرر استمرار المرحلة التجريبية لتطبيق مخرجات البلوك تشين في دبي حتى نهاية العام الجاري تمهيدًا لبدء التطبيق الرسمي لـخدمات الـ"بلوك تشين" في 2018 وأن مكتب دبي الذكية وفر دليلًا يمكن المؤسسات من مواجهة أي تحد يمكن أن يواجهها في تطبيق "بلوك تشين"، مؤكدةً أن استخدام تطبيقات "بلوك تشين" لا تقتصر على قطاع الخدمات المالية بل يمكن تطبيقها في قطاعات عدة مثل الطاقة والصحة والتعليم والعقارات وقطاع التجزئة وغيرها.

وأعلن مكتب دبي الذكية أمس الثلاثاء عن نتائج التحدي العالمي للبلوك تشين، حيث تم منح 45 ألف دولار للشركات الناشئة الريادية التي طورت حلولًا واعدة باستخدام تقنية بلوك تشين من أصل 21 شركة ريادية عالمية وصلت إلى المرحلة النهائية من المنافسة وتمتلك الشركات الفائزة فرصة ذهبية لتطبيق حلولها ومنتجاتها في دبي والمساهمة في تنفيذ استراتيجية دبي لتقنية البلوك تشين والتي أعلن عنها مكتب دبي الذكية ومؤسسة دبي المستقبل في أكتوبر 2016، بهدف جعل دبي أول مدينة تعمل بتقنية البلوك تشين بحلول 2020. وكان مكتب دبي الذكية ومؤسسة 1776 قد أطلقا تحدي دبي العالمي للبلوك تشين في شباط/فبراير 2017، داعين الشركات الدولية الناشئة والتي قامت بتطوير تطبيقات مبتكرة لتقنية البلوك تشين، للمساهمة في تحقيق استراتيجية دبي للبلوك تشين.
 
وفاز ابراهام كامبريدج من صن اكسشانج بجائزة المركز الأول بقيمة 20 ألف دولار وحصل مارك بالوفونيف من ايدو تشين على المركز الثاني بجائزة قيمتها 15 ألف دولار أما جائزة المركز الثالث وقدرها 10 آلاف دولار فكانت من نصيب سكوت اوستن من ايفرليدجر كما حصل كل من همسة وارفة من بانكيو وفدوى مهنى من إم أي ستي وحسن كورتولوس من شركة كوبي روبو على تكريم خاص لأفكارهم الواعدة.
 
وقال وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الذكية: الفائزون اليوم سيكونون مثالًا يحتذى لكثيرين غيرهم حول العالم يسعون إلى تمكين البشر من عيش حياة أفضل، وعبر التحدي العالمي أردنا أن يكون لدبي الريادة في الابتكار وتوسعة نطاق تطبيقات تقنية البلوك تشين، وهو أمر ينسجم مع سعينا لوضع المعايير القياسية لتطبيق الـ"بلوك تشين" في العمل الحكومي، لنكون أول مدينة تضع مثل هذه المواصفة في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توظيف تقنية البلوك تشين في قطاعات مختلفة في دبي بداية 2018 توظيف تقنية البلوك تشين في قطاعات مختلفة في دبي بداية 2018



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates