وزير الاقتصاد الإماراتي يكشف حجم الاستثمارات مع مصر
آخر تحديث 16:02:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن بلاده تعتزم زيادتها خلال الفترة المقبلة

وزير الاقتصاد الإماراتي يكشف حجم الاستثمارات مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاقتصاد الإماراتي يكشف حجم الاستثمارات مع مصر

عبد الله آل صالح
القاهرة - صوت الامارات

أكد عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد على أن الاستثمارات الإماراتية في مصر حاليا تفوق 15 مليار دولار مشيرا إلى أن دولة الأمارات تعتزم زيادة هذه الاستثمارات في الفترة المقبلة خاصة مع إعلان المنصة الاستثمارية المشتركة بين البلدين بقيمة 20 مليار دولار. وذكر سعادته اليوم في افتتاح فعاليات الدورة الأولي لمنتدى مصر الإمارات للتجارة والاستثمار أكبر تجمع استثماري بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بحضور معالي  عمرو نصار وزير التجارة والاستثمار ومعالي اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي ومعالي طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري وجمعة الجميلة سفير الإمارات في مصر ومشاركة أكثر من 259 من رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين.
وذكر أن مصر تمثل الشريك التجاري السادس عربيا لدولة الإمارات والحادي والعشرين عالميا كما أن الإمارات هي الشريك الثاني لمصر عربيا والعاشر عالميا. وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز3 مليار دولار خلال النصف الاأول من العام الجاري مع مؤشرات قوية تؤكد زيادة التبادل التجاري خلال العام بنحو 10  في المائة مقارنة بالعام الماضي ليتجاوز8 مليار دولار.        
وتنظم المنتدى وزارة الاقتصاد الإماراتية ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ومجلس الأعمال المصري الإماراتي.
ويهدف المنتدى إلى خلق منصة حوار مشترك بين كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص في مصر والإمارات. وتضمنت فعاليات المنتدى كلمة لمعالي وزير التجارة والصناعة عادة جمال السادات رئيس مجلس إدارة المجلس المصري الإماراتي ورئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر.
ويناقش المنتدى مستجدات المشاريع الاستثمارية الإماراتية في مصر والتعريف بفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر كما يستعرض المنتدى قصص نجاح الشركات الاستثمارية الإماراتية في مصر وخططها المستقبلية وأبرز القطاعات المستهدفة لاستثماراتها. وتتضمن فعاليات المنتدى عدداً من الجلسات النقاشية التي تدور حول كيفية زيادة استثمارات القطاع الخاص الإماراتي في مصر ودور القطاع المصرفي في تعزيز التجارة والاستثمار بين كلا البلدين، إضافة إلى دعم وتعزيز الخدمات اللوجستية وتأمين الصادرات، ومن المتوقع أن تشهد فعاليات المنتدى توقيع مذكرات تفاهم أبرزها مذكرة تفاهم بين مؤسسة الاتحاد لائتمان الصادرات (المملوكة من الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة) والشركة المصرية لضمان الصادرات.
وأكد جمعة الجنيبي سفير الإمارات في مصر  في كلمته على أن المناخ الاستثماري تحسن بشكل كبير. وذكر أن القطاع الصناعي من أكبر القطاعات المرشحة للاستثمارات الجديدة. وشدد على أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والإمارات تشهد نقلة نوعية وكمية كبيرة خلال السنوات الخمسة الماضية حيث ارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية خلال الخمس سنوات الماضية مما يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وذكر أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى من بين دول العالم المستثمرة في مصر وتعمل الاستثمارات الإماراتية في مصر في عدد من القطاعات الحيوية تشمل القطاع المالي والمصرفي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع العقاري والنفط والسياحة والصناعات الدوائية والزراعة والتأمين وقطاع الموانئ والطيران وغيرها من القطاعات الحيوية.

ويعد "منتدى مصر والإمارات للتجارة والاستثمار" أول ثمار التعاون المشترك بين وزارة الاقتصاد الإماراتية، ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج برئاسة جمال سيف الجروان، ومجلس الأعمال المصري الإماراتي الذي تم تشكيله برئاسة المهندس / جمال السادات بهدف ضخ استثمارات جديدة قادرة على تعزيز التعاون المشترك مع الجانب الإماراتي على المستويين التجاري والاستثماري

قد يهمك أيضًا :

تقرير "دافوس" يؤكّد أنّ الإمارات تتصدّر قائمة استقرار الاقتصاد الوطني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد الإماراتي يكشف حجم الاستثمارات مع مصر وزير الاقتصاد الإماراتي يكشف حجم الاستثمارات مع مصر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 00:00 -0001 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مفصلي أنت على مفترق طريق في حياتك وتغييرات كبيرة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 19:24 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 03:58 2021 الخميس ,09 أيلول / سبتمبر

نيشان يعود للشاشة من بوابة "جلسة عمر" على mbc1

GMT 20:23 2013 الأحد ,10 آذار/ مارس

"جسور": أول إذاعة جمعوية في المغرب

GMT 08:41 2021 الثلاثاء ,25 أيار / مايو

تراتيل

GMT 15:55 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للبيئة الجمعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates