شركة أدنوك تؤكّد التزامها بالإنتاج المسؤول للنفط والغاز
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتوسّع في برنامج استخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون

شركة "أدنوك" تؤكّد التزامها بالإنتاج المسؤول للنفط والغاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "أدنوك" تؤكّد التزامها بالإنتاج المسؤول للنفط والغاز

شركة "أدنوك"
دبى - صوت الامارات

أعلن الدكتور سلطان الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها، أن أدنوك ماضية في تعزيز مكانتها المتقدمة، ضمن منتجي النفط والغاز الأقل كثافة في مستويات انبعاثات الكربون في العالم، وذلك من خلال التوسع في برنامجها لالتقاط واستخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون.

جاء ذلك خلال المشاركة في جلسة نقاشية بعنوان "قادة الفكر في قطاع النفط والغاز" إلى جانب أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، وأوليفيه لو بوش، الرئيس التنفيذي لشركة "شلمبرجير" وعويس سرمد، مساعد الأمين العام لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ضمن إطار المؤتمر والمعرض الدولي لاحتجاز واستخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون في الرياض.

أكد الجابر التزام أدنوك بالإنتاج المسؤول للنفط والغاز في الوقت الذي تمضي فيه الشركة قدمًا في تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط لزيادة قدرة برنامجها لالتقاط واستخدام وتخزين غاز ثاني أكسيد الكربون 5 مرات على الأقل بحلول 2030 ضمن خطتها الشاملة للاستدامة.

وشدد على أهمية برنامج التقاط الكربون في تمكين أدنوك من خفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بشكل كبير، والمحافظة على مكانتها الرائدة في مجال الاستدامة وأدائها الملتزم بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

كما أشار معاليه إلى مساهمة البرنامج في تمكين الشركة من تحقيق أقصى قيمة ممكنة من احتياطاتها الهيدروكربونية من خلال تعزيز استخلاص النفط من المكامن، وخفض عمليات حرق الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة. وقال: يسهم برنامج أدنوك لالتقاط واستخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون في تعزيز مكانتنا ضمن منتجي النفط والغاز الأقل كثافة في مستويات انبعاثات الكربون في العالم.

كما يمثل البرنامج عاملًا مهمًا في تحقيق أهداف خطتنا الشاملة للاستدامة لعام 2030، لا سيما هدفنا بخفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 25%.

وفي إطار مساعينا لتحقيق أهداف برنامجنا لالتقاط الكربون، نركز على إيجاد الحلول المبتكرة والفعالة ذات الجدوى الاقتصادية، مستندين إلى الأساس البيئي الراسخ، الذي أرسى دعائمه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لترسيخ مكانة أدنوك الرائدة في مجال الاستدامة وأدائها الملتزم بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وحاليًا تستطيع منشأة "الريادة" التابعة لأدنوك في أبوظبي التقاط 800 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وتخطط أدنوك لمضاعفة برنامج التقاط غاز ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 500% من مصانع الغاز التابعة لها وصولًا إلى التقاط 5 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا بحلول عام 2030، أي ما يعادل كمية ثاني أكسيد الكربون التي تلتقطها سنويًا أكثر من 5 ملايين فدان من الأشجار أو غابة تزيد مساحتها على ضعف مساحة الإمارات.

وأشار الجابر إلى خطة أدنوك لتحقيق أهداف برنامج التقاط غاز ثاني أكسيد الكربون من خلال التقاط 2.4 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون من مصنع شاه للغاز، وما يقرب من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون من مصنع حبشان وباب.

وبيّن أن توسع أدنوك في برنامج التقاط ثاني أكسيد الكربون يأتي في صلب أهداف خطتها الشاملة للاستدامة، التي أعلنت عنها مؤخرًا والتي من شأنها المساهمة في ضمان إنتاج الشركة المزيد من الطاقة بأقل قدر ممكن من الانبعاثات الضارة للبيئة.

وتشمل أهداف أدنوك في مجال الاستدامة 2030 الحد من نسبة استهلاك المياه العذبة في عملياتها إلى أقل من 0.5% من إجمالي استخدام المياه، وضمان تمثيل المرأة في جميع مجالس إدارات شركاتها بنهاية عام 2022.

قد يهمك ايضا


محمد بن زايد يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة أبوظبي للموانئ برئاسة الدكتور سلطان أحمد الجابر

سلطان الجابر ورئيس وزراء اليابان يستعرضان العلاقات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أدنوك تؤكّد التزامها بالإنتاج المسؤول للنفط والغاز شركة أدنوك تؤكّد التزامها بالإنتاج المسؤول للنفط والغاز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates