1674 مليار درهم ارتفاعًا في القيمة السوقية للأسهم المحلية خلال يومين
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تحسن السيولة وأحجام التداول يرفعان مؤشرات الأسواق

16.74 مليار درهم ارتفاعًا في القيمة السوقية للأسهم المحلية خلال يومين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 16.74 مليار درهم ارتفاعًا في القيمة السوقية للأسهم المحلية خلال يومين

الأسواق الإماراتية
دبي – جمال ابو سمرا

ارتفعت القيمة السوقية لأسواق الأسهم المحلية، خلال جلستي تداول أمس وأول من أمس، بما قيمته 16.74 مليار درهم، لتصل بنهاية تداولات أمس إلى 685.88 مليار درهم.
وأوضح محللون ماليون إن ارتداد مؤشرات الأسواق الإماراتية كان متوقعًا، في ظل الانخفاضات المتواصلة خلال الشهرين الماضيين، والتي تراجعت بالمؤشر العام للسوق إلى مستويات متدنية جدًا، وكسرت معها نقاط دعم قوية.
وأرجعوا ارتفاع المؤشر، خلال جلستي تداول أمس وأول من أمس، إلى أسباب محلية أهمها تحسن مستوى السيولة، وارتفاع أحجام التداول بشكل كبير، نظرًا لتراجع القيم السعرية لعدد من الأسهم، لاسيما في قطاع العقار.
واعتبروا أن أداء الأسواق المحلية يعتبر مطمئنًا حاليًا، لافتين إلى أن القيم المنخفضة أسهمت في ارتفاع أحجام التداول بشكل كبير.
وأكد المحلل المالي عبد القادر شعث إن أداء الأسواق المحلية يعتبر مطمئنًا حاليًا، لافتًا إلى أن المستويات السعرية للأسهم في سوقي دبي وأبوظبي الماليين وصلت إلى القاع، خلال الشهرين الماضيين.
وأضاف أن ما يحدث الآن هو ارتداد طبيعي لعدد كبير من الأسهم، خصوصًا في قطاع العقار، إذ كان الهبوط مبالغًا فيه جدًا في بعض أسهم الشركات، نتيجة أخبار سلبية.
وذكر شعث أن هذه القيم المنخفضة أسهمت في ارتفاع أحجام التداول، وهو العامل البارز الذي تشهده الأسواق في الفترة الحالية، متوقعًا أن تواصل الأسواق الارتفاع على المدى القصير، إذا حافظ المستثمرون على ثباتهم الانفعالي، وعدم البيع في جلسة الأربعاء.
وتابع أن من الممكن أن يبيع البعض بسبب التخوف من فترة إجازة عيد الميلاد، التي تطول نسبيًا في الأسواق الغربية، مستشهدًا بأداء سوق دبي المالي، وقدرته على تجاوز مؤشر السوق 3200 نقطة، والذي يعتبر مؤشرًا جيدًا لأداء السوق على المدى القصير، متوقعًا وصوله بناء على هذا الأداء إلى 3240 نقطة.
وذكر شعث أن أداء الأسهم المحلية أصبح مغايرًا للأسباب التي تحدد مسار الأسواق العالمية حاليًا، إذ يفك ارتباطه بهذه الأسباب تدريجيًا، ففي الوقت التي تتحدث فيها هذه الأسواق عن تأثيرات سلبية لسعر النفط، ورفع سعر الفائدة على الدولار، فإننا نجد الأسواق المحلية تحقق مكاسب جيدة، ومن المتوقع أن تحافظ عليها، شريطة الثبات من قبل المستثمرين عند هذه المواقف المالية التي حققوها خلال الجلستين الماضيتين.
وبين رئيس قسم الاستثمارات في "مجموعة شركات الزرعوني"، وضاح الطه، إن الأسواق تراجعت بنسبة كبيرة في الفترة الماضية، في وقت وصل فيه العديد من الأسهم إلى القاع، وهو ما يحتاج بعض التأني في مراقبة السوق.
وأضاف أنه من الممكن أن يحافظ السوق على مكاسبه، إلا أن هناك احتمالية أيضًا لمضاربات يمكن أن تتسبب في تذبذبات للمؤشر في الفترة المقبلة، خصوصًا على الأسهم دون الدرهم، مستدركًا أن القابلية للارتفاع أكبر مع بُعد السوق تدريجيًا عن العوامل العالمية، ومنها أسعار النفط، وأداء الأسواق العالمية، لاسيما الأميركية.
ورأى الطه أن الارتفاع النسبي لمؤشرات الأسواق الإماراتية، الثلاثاء كان متوقعًا في ظل الانخفاضات المتواصلة، خلال الشهرين الماضيين، والتي تراجعت بالمؤشر العام للسوق إلى مستويات متدنية جدًا، وكسرت معها نقاط دعم قوية، مرجعًا ارتفاع المؤشر خلال الجلستين الماضيتين، إلى أسباب أكثرها محلية، منها تحسن مستوى السيولة، وارتفاع أحجام التداول بشكل كبير، نظرًا لتراجع القيم السعرية لعدد من الأسهم، والتي وصل بعضها إلى القاع، خصوصًا في قطاع العقار، إذ سجلت شركات في القطاع قيمة أقل من الدرهم، على الرغم من أنها كانت تتداول منذ فترة قريبة على درهمين.
وتوقع المحلل المالي حسام الحسيني أن يؤدي السوق أداء جيدًا خلال الجلسات المتبقية من العام الجاري، على الرغم من وجود عطلات قد تعوق الحفاظ على المكاسب النسبية التي حققها السوق، لافتًا إلى أن جلسة اليوم ستكون محددًا مهمًا جدًا لما ستكون عليه حال السوق في الأسبوع المقبل.
وأشار الحسيني إلى القطاع العقاري، لاسيما الأسهم القيادية في كلا السوقين، والتي وصلت إلى مستويات سعرية متدنية جدًا، متوقعًا أن تزيد من زخم التعاملات في السوقين، إذ إن هناك العديد من الأسهم المرشحة للصعود، وكلها ضمن القطاع العقاري، ومنها "أرابتك"، و"إعمار"، و"الدار"، و"شروق" العقارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1674 مليار درهم ارتفاعًا في القيمة السوقية للأسهم المحلية خلال يومين 1674 مليار درهم ارتفاعًا في القيمة السوقية للأسهم المحلية خلال يومين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates