ريرا تعلن إطلاق مشروع تصنيف شركات التقييم والمقيّمين العقاريين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقديراً لما يقدموه لمختلف الأطراف في السوق العقارية

"ريرا" تعلن إطلاق مشروع تصنيف شركات التقييم والمقيّمين العقاريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ريرا" تعلن إطلاق مشروع تصنيف شركات التقييم والمقيّمين العقاريين

دبي
دبى ـ صوت الامارات

أعلنت مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن إطلاق مشروع تصنيف شركات التقييم والمقيّمين العقاريين، تقديراً للخدمات المهمة التي يقدمونها لمختلف الأطراف في السوق العقارية، مشيرة إلى أن آخر موعد لتحديث بيانات المقيمين العقاريين والشركات وتحميل المستندات المطلوبة في نظام «تراخيصي»، سيكون حتى نهاية ديسمبر الجاري.

ووفقاً لبيان صادر أمس، يأتي المشروع الجديد انطلاقاً من إدراك الدائرة حقيقة أن وجود قطاع أعمال عقاري محترف، يتطلب تصنيف العاملين بمهنة التقييم العقاري، حيث يصل عددهم إلى 71 مقيماً حالياً، يعملون بـ48 شركة تقييم عقاري، ضمن معايير عالمية، تتسم بالشفافية والمهنية، لضمان جودة الأداء للمقيمين، ولتنعكس بشكل إيجابي على السوق العقارية، من خلال ترسيخ الثقة في أوساط المستثمرين.

وقال مدير إدارة الترخيص العقاري في «أراضي دبي»، علي آل علي، إن «المشروع يعكس مساعي الدائرة الجادة لمواصلة إطلاق المبادرات الهادفة إلى تطوير أداء الشركات العقارية، بما يضمن في نهاية المطاف تقديم خدمات بجودة عالية لجميع الأطراف في سوق دبي العقارية، والتوافق مع رؤية الدائرة لجعل الإمارة الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة».

وأضاف آل علي أن «المشروع الجديد يأتي لرفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات العقارية المقدمة للمتعاملين، ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم».

وتابع: «نؤمن بالدور المهم الذي تقوم به شركات التقييم العقاري، وتوفير الأدوات اللازمة لها للقيام بدورها بشفافية تامة، وإيجاد روح المنافسة بين كل الشركات في هذا المجال على أسس موضوعية محددة مسبقاً، وليكون المتعاملون باستمرار على معرفة مسبقة بتصنيف المكاتب ومدى التزامها بالقوانين وأخلاقيات المهنة قبل اتخاذ قرار الاستعانة بأيٍّ من هذه المكاتب».

فئات ومعايير

تم اعتماد مشروع تصنيف مكاتب التقييم العقاري، حسب الفئات: (الفئة الذهبية، الفئة الفضية، الفئة البرونزية، والفئة العامة)، وفق أربعة معايير رئيسة، و10 معايير فرعية، حيث تشمل المعايير الرئيسة عدد معاملات التقييم العقاري، التزام شركات التقييم بالأنظمة والقوانين، خبرة شركة التقييم العقاري، وكفاءة وتميز شركات التقييم العقاري.

أما تصنيف المقيمين العقاريين العاملين بهذه المكاتب، فتم تصنيفهم بفئة الخمس نجوم، وذلك بناء على أربعة معايير رئيسة هي: عدد معاملات التقييم وقيمتها ونوعها، سعادة المتعاملين ومدى التزام المقيم العقاري بالأنظمة والقوانين، خبرة المقيم العقاري، والمبادرات المجتمعية والتثقيف، كما توجد تسعة معايير فرعية أخرى

قد يهمك أيضًا  :

وزير المالية اللبناني يلتقي مسؤولًا في البنك الدولي

وزير المالية اللبناني يؤكد مهددون بأزمة في دفع الرواتب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريرا تعلن إطلاق مشروع تصنيف شركات التقييم والمقيّمين العقاريين ريرا تعلن إطلاق مشروع تصنيف شركات التقييم والمقيّمين العقاريين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates