هيئة الاتصالات الإماراتية تُقدّم 26 خدمة من دون رسوم منها إلغاء التصريح
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل سلسلة من الأنشطة التي تؤديها وتقدمها لتلبية احتياجات المتعاملين

هيئة الاتصالات الإماراتية تُقدّم 26 خدمة من دون رسوم منها إلغاء التصريح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الاتصالات الإماراتية تُقدّم 26 خدمة من دون رسوم منها إلغاء التصريح

هيئة الاتصالات الإماراتية
دبى - صوت الامارات

كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة عن 57 خدمة تشمل سلسلة من الأنشطة أو الإجراءات التي تؤديها وتقدمها لتلبية احتياجات المتعاملين بمن فيهم الأفراد والمؤسسات والشركات الخاصة والعامة بأنواعها والجهات الاتحادية والمحلية التابعة لحكومة كل إمارة.

وأوضحت الهيئة، في دليل خدماتها المحدث، أن الخدمات التي تقدمها تشمل 26 خدمة بدون أي رسوم، بينما توجد 14 خدمة أخرى تتراوح أسعارها بين 100 درهم وصولاً إلى 75 ألف درهم على حسب طبيعة الخدمة ونوعيتها، فيما يوجد 14 خدمة تخضع رسومها إلى اللائحة التنظيمية لرسوم الطيف الترددي، إضافة إلى 3 خدمات تعتمد رسومها على حجم الباقة وأو حجم المتطلبات أو الخدمات المقدمة وهي «الربط الشبكي بين الجهات الحكومية» و«الإنترنت الآمن» و«البنية التحتية السحابية».

مقابل رسوم
وأشارت الهيئة إلى أن الخدمات الــ 14 التي يدفع مقابلها رسوم تشمل تجديد اعتماد أجهزة الاتصالات مقابل 100 درهم، وطلب تسجيل منافذ بيع شرائح الهاتف المتحرك وأيضاً طلب تجديد تسجيل منافذ بيع شرائح الهاتف المتحرك بنحو 2500 درهم لكل منهما، و5 آلاف درهم لخدمة تجديد ترخيص المسجلين المعتمدين للنطاقات، و5100 درهم لتجديد تسجيل موردي أجهزة الاتصالات و5500 درهم لطلب تسجيل موردي أجهزة الاتصالات لمدة 5 سنوات.

كما تضمنت الخدمات التي يدفع مقابلها رسوم: خدمة تجديد ترخيص مزودي خدمات تصديق إلكتروني بواقع 5 آلاف لتقديم الطلب و20 ألفاً لتسجيل رخصة مزود خدمات التصديق الإلكتروني لمدة سنة واحدة، و75 ألفاً لتسجيل رخصة مزود خدمات التصديق الإلكتروني لمدة 5 سنوات، بينما بالنسبة لخدمة إصدار إشعار مزود خدمات التصديق الإلكترونية الأجنبية فيدفع 5 آلاف مقابل تقديم الطلب و5 آلاف لتسجيل إشعار المصادقة.

وشملت الخدمات أيضاً ترخيص مزودي خدمات التصديق الإلكتروني، حيث يقدم الطلب مقابل 5 آلاف درهم، وتسجيل رخصة مزود خدمات تصديق إلكتروني لمدة سنة واحدة مقابل 20 ألف درهم، وتسجيل رخصة مزود خدمات تصديق إلكتروني لمدة خمس سنوات 75 ألف درهم.

وأوضحت الهيئة أن الـ 26 خدمة التي تقدم دون رسوم هي إلغاء التصريح، وطلب الاستفسار، وتقديم شكوى على الهيئة، وتقديم شكوى على مزودي خدمات الاتصالات، وتقديم مقترح، وطلب عدم ممانعة مزاولة نشاط إلكتروني، وطلب تعديل بيانات منافذ بيع شرائح الهاتف المتحرك، وطلب إلغاء تسجيل منافذ بيع شراء الهاتف المتحرك، وتوفير برامج تدريبية عن الحكومة الذكية، وطلب الحجب أو رفع الحجب عن المواقع، والاستثناء من نظام الحجب وخدمة إنترنت الأشياء.

وتشمل الخدمات التي لا يدفع مقابلها رسوم، إلغاء تسجيل موردي أجهزة الاتصالات، وتعديل بيانات موردي أجهزة الاتصالات، وإصدار تصريح الإفراج الجمركي لأجهزة الاتصالات، وخدمة إضافية رصيد لحساب المسجل المعتمد للنطاقات، وخدمة الدعم الفني للمسجلين المعتمدين للنطاقات، والبريد الإلكتروني، وتفعيل خدمة حكومية على الشبكة الاتحادية، وتسجيل الدخول الذكي، والدعم الفني، والاستجابة للحوادث الإلكترونية، وطلب مراقبة البنية التحتية وجمع المعلومات الاستخبارية الذكية، وفحص التطبيقات الذكية، وإجراء تجارب الاختراق والامتثال للمعاير الأمنية للمواقع الإلكترونية، وطلب توفير محاضرات إرشادية عن أمن المعلومات.

قد يهمك ايضا

شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الاتصالات الإماراتية تُقدّم 26 خدمة من دون رسوم منها إلغاء التصريح هيئة الاتصالات الإماراتية تُقدّم 26 خدمة من دون رسوم منها إلغاء التصريح



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates