طرق دبي تنجز 116 كيلومتر من المسارات الخاصة بالحافلات ومركبات الأجرة في الشوارع
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق دبي" تنجز 11.6 كيلومتر من المسارات الخاصة بالحافلات ومركبات الأجرة في الشوارع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق دبي" تنجز 11.6 كيلومتر من المسارات الخاصة بالحافلات ومركبات الأجرة في الشوارع

هيئة الطرق والمواصلات بد بي
دبي - صوت الامارات

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات المرحلة الثالثة من مشروع المسارات الخاصة بحافلات المواصلات العامة ومركبات الأجرة وذلك على شارع خالد بن الوليد بطول 4.3 كيلومترات وتمتد من تقاطع شارع خالد بن الوليد مع شارع الميناء إلى ما قبل تقاطعه مع شارع زعبيل بالاتجاهين.وجرى تمييز المسارات المخصصة للحافلات باللون الأحمر وتضمن المشروع إنشاء ممرات للمشاة ومظلات مكيفة لمستخدمي الحافلات ومركبات الأجرة إضافة الى أعمال إنارة الطرق وإنشاء مواقف جانبية وأعمال الزراعة التجميلية.

وسيتم تشغيل خدمة الحافلات ومركبات الأجرة على المسار فعالياً يوم الخميس الموافق 21 من الشهر الجاري وسيتم خلال الفترة القادمة تدريب سائقي الحافلات على استخدام المسار لحين تشغيل الخدمة فعالياً.

وبإنجاز المرحلة الثالثة يرتفع إجمالي طول المسارات الخاصة بالحافلات ومركبات الأجرة إلى 11.6 كيلومتراً موزعة على سبعة شوارع حيوية هي شارع المنخول وشارع الخليج وشارع خالد بن الوليد وشارع الغبيبة وشارع نايف وشارع الاتحاد وشارع الميناء.

وقال معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات ان مشروع المسارات الخاصة بالحافلات ومركبات الأجرة أحد الممارسات العالمية الناجحة التي تساعد على تحفيز السكان على استخدام المواصلات العامة بدلا من المركبات الخاصة وهي مطبقة في كثير من المدن في أمريكا الشمالية وأوروبا وتهدف الى زيادة نسبة الالتزام بجداول مواعيد الحافلات وتشجيع أفراد المجتمع على استخدام المواصلات العامة وتحسين معدل وصول مركبات الأجرة وخفض التكاليف التشغيلية المباشرة وغير المباشرة وتقليل نسبة الانبعاثات الملوثة للبيئة وصولاً لتحقيق الغاية الاستراتيجية لتكامل دبي وتحسين جودة الحياة وتحقيق السعادة لمستخدمي المواصلات العامة.

وأضاف: يأتي إنجاز المرحلة الثالثة من المسارات الخاصة بحافلات المواصلات العامة ومركبات الأجرة تتويجاً للنجاح الكبير الذي حققته المرحلتان الأولى والثانية حيث ساهمت المسارات الخاصة بالحافلات في المرحلتين الأولى والثانية في تقليل زمن الرحلة لخطوط الحافلات إلى ما يقارب 5 دقائق لكل حافلة بنسبة تحسن في زمن الرحلة تقدر بـ 24% كما ساهمت في رفع نسبة رضا الركاب وسائقي الحافلات ومركبات الأجرة مشيرا إلى أن عدد خطوط الحافلات التي تستخدم المسارات الخاصة للحافلات يبلغ 40 خطاً منها 19 خطاً للحافلات التي تستخدم مسار شارع خالد بن الوليد.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة نفذت في مرحلة سابقة مسارات للحافلات بطول 7.3 كيلومترات شملت أجزاء من شارع نايف بطول واحد كيلو متر وأجزاء من شارع الاتحاد بطول500 متر وشارع الميناء بطول 1700 متر /من شارع الكويت لغاية تقاطع فالكون/ وشارع المنخول /من دوار السطوة ولغاية شارع الشيخ راشد بطول 1800 متر/ وشارع الخليج بطول 1700 متر /من شارع الخور ولغاية شارع المصلى/ وشارع خالد بن الوليد /من التقاطع مع شارع الميناء ولغاية شارع رقم 16 بطول 100 متر/ وشارع الغبيبة /من التقاطع مع شارع الميناء ولغاية شارع رقم 12 بطول 500 متر/.

قد يهمك ايضا

«طرق دبي» تنظم ورشة ميدانية توعوية لسائقي العبرات
ارتفاع عدد الجرحى الواصلين الى مشفى المجتهد بدمشق اثر التفجير الارهابي في شارع خالد بن الوليد الى 10 جرحى ومازالت عمليات الانقاذ مستمرة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تنجز 116 كيلومتر من المسارات الخاصة بالحافلات ومركبات الأجرة في الشوارع طرق دبي تنجز 116 كيلومتر من المسارات الخاصة بالحافلات ومركبات الأجرة في الشوارع



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates