مصر تطالب شركات التنقيب عن النفط والغاز بزيادة الإنتاج والاحتياطي
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشديد على من مشاريع تنمية الحقول بما يُسهم في خفض التكلفة

مصر تطالب شركات التنقيب عن النفط والغاز بزيادة الإنتاج والاحتياطي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تطالب شركات التنقيب عن النفط والغاز بزيادة الإنتاج والاحتياطي

وزير النفط المصري طارق الملا
القاهره- صوت الإمارات

طالب وزير النفط المصري طارق الملا، شركات التنقيب عن النفط والغاز، باستهداف الطبقات الاستكشافية الجديدة العميقة، واستخدام التكنولوجيات الحديثة، بهدف زيادة معدّلات الإنتاج والاحتياطي، مشيرًا إلى أهمّية الانتهاء من مشاريع تنمية الحقول، والتنسيق المستمرّ مع الشركاء الأجانب، والعمل على اتخاذ الإجراءات كافّة، التي تُسهم في خفض تكلفة الإنتاج وترشيد الإنفاق.جاء ذلك خلال الجمعيّة العامّة لشركتي “البرلس” و”رشيد”، عبر الفيديو كونفرنس، أمس (الثلاثاء)، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019 - 2020.

من جانبه، استعرض المهندس شريف حسب الله، رئيس شركة “رشيد”، أهمّ نتائج الأعمال، قائلًا: “بلغت مبيعات الغاز الطبيعي قرابة 309 ملايين قدم مكعّبة غاز يوميًا، ومعدّل إنتاج المتكثّفات قرابة 8 آلاف برميل يوميًا”، مشيرًا إلى حفر واستكمال كلّ آبار المرحلة (9ب) من مشروع غرب دلتا النيل العميق، مما قد يصل بالقدرة الإنتاجية إلى قرابة 500 مليون قدم مكعّبة غاز يوميًا.

وأكّد حسب الله، وفق بيان صحافي أمس، أنّه على الرغم من التحدّيات التي فرضتها جائحة “كورونا”، اكتملت أعمال الإنشاءات البرّية في ساحة المعدية، لافتًا إلى “الإعداد لبدء حفر 3 آبار تنموية في المرحلة العاشرة من المشروع، بتكلفة تقديرية 250 مليون دولار، وسيجري العمل على استهداف الطبقات العميقة في برنامج حفر هذه المرحلة”.

وأضاف، إنّه يجري حاليًا إعادة تقييم الاحتمالات لتحقيق أفضل استغلال لمنطقة امتياز رشيد بعد نتائج بئر مونتو، والبدء في إعداد برنامج عمل، للحفاظ على التسهيلات الإنتاجية من حقل رشيد البحري.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه شركة “بدر الدين للبترول” تحقيق 8 اكتشافات جديدة باحتياطي مؤكد يقدّر بنحو 10.6 مليون برميل مكافئ، بالإضافة إلى حفر 44 بئرًا تنموية، وبئر استكشافية وإصلاح 115 بئرًا، لتصل معدلات إنتاج الشركة إلى نحو 114 ألف برميل مكافئ يوميًا خلال العام المالي 2019-2020، حسب رئيس الشركة صلاح عبد الكريم، خلال الجمعية العمومية للشركة بحضور وزير البترول.

على صعيد موازٍ، تعهد المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة “مِنكَ للاستثمار العقاري”، باستخدام طاقة موفرة ومتجددة في المشروع الجديد الذي أعلنت الشركة عنه مؤخرًا، مؤكدًا: “نسعى لخلق مجتمع سكني مثالي يحاكي التجربة الكندية... ونستهدف وصول استثمارات المشروع إلى نحو 5 مليارات جنيه”.

كانت شركة “مِنكَ للاستثمار العقاري”، قد أعلنت أول من أمس، خلال أول مؤتمر صحافي إلكتروني، عن إطلاق مشروعها الجديد “كيندا” الذي يقع في منطقة شرق القاهرة.

وقالت الشركة في بيان صحافي، إن إطلاق المشروع جاء ضمن استراتيجية الشركة التي تركز على الابتكار والتطوير حيث تهدف الشركة إلى بناء مجتمعات ملائمة ومبتكرة تعمل على إسعاد المصريين والمساهمة في جعل مصر مكان أفضل، ومن المخطط الانتهاء من المشروع في 2025.

يحتوي المشروع، وفق البيان، على مساحات خضراء كبيرة تصل لـ75% من المساحة الكلية، صُممت بعناية ودراسة علمية لتأثير الهواء والشمس والحياة الصحية.

وفي هذا السياق، علق المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة “مِنكَ للاستثمار العقاري”، قائلًا: “يحاكي المشروع الجديد معايير المعيشة المطبقة في المدن الكندية الكبرى ونهدف من خلاله إلى إتاحة مجتمع سكني عملي ومستدام، وذلك من خلال التركيز على تسعة معايير للمعيشة نرى فيها الأثر المباشر في راحة وسعادة العملاء، حيث تتضمن المعايير: الخدمات المجتمعية، والطقس، والاتصال، والتصميم، والتعليم، والصحة، والمساحات الخضراء، والاستدامة، والأمان”.

قد يهمك أيضًا:

مصر تُوقِّع اتفاقيتين مع شركتَي "إيجاس" و"إكسون موبيل" للبحث عن البترول

الصين تتوقع نمو اقتصادها رغم تداعيات «كورونا»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تطالب شركات التنقيب عن النفط والغاز بزيادة الإنتاج والاحتياطي مصر تطالب شركات التنقيب عن النفط والغاز بزيادة الإنتاج والاحتياطي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates