25 نموًا متوقعًا لـ الطيران الخاص في الإمارات خلال العام المقبل
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظرًا للمؤشرات الخاصة بسعي شركات كثيرة للتواجد في المنطقة

%25 نموًا متوقعًا لـ "الطيران الخاص" في الإمارات خلال العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %25 نموًا متوقعًا لـ "الطيران الخاص" في الإمارات خلال العام المقبل

المجلس العالمي للطيران الخاص
دبي - صوت الامارات

توقع رئيس المجلس العالمي للطيران الخاص رئيس مجلس إدارة اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا)، علي النقبي، نمو قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في دولة الإمارات بنسبة تبلغ نحو 25%، خلال العام المقبل، بالتزامن مع معرض «إكسبو 2020 دبي»، مشيراً إلى أن نسبة نمو القطاع خلال العام الجاري تراوح بين 8 و9%.

وعزا النقبي، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»، على هامش «معرض دبي للطيران 2019»، ذلك النمو إلى وجود مؤشرات على سعي شركات كثيرة للوجود في المنطقة، وفي الإمارات تحديداً، إضافة إلى ملايين الزوار المرتقبين إلى «إكسبو 2020»، الأمر الذي يرفع حظوظ الطيران الخاص مع وجود نسبة من رجال الأعمال ضمن التدفق السياحي المتوقع، والتي تزيد وتيرة تشغيل الطائرات الخاصة.

وأوضح النقبي أن عدد الطائرات الخاصة المسجلة في السوق الإماراتية يصل إلى 154 طائرة حالياً، تعمل في مجال طيران رجال الأعمال والطيران الخاص، تشكل 25.6% من إجمالي عدد الطائرات في منطقة الشرق الأوسط، والتي تقدر بـ600 طائرة.

وبيّن أن أسعار تأجير الطائرات الخاصة، تختلف حسب حجم الطائرة، حيث إن الطرز الكبيرة يراوح سعر تأجير الساعة الواحدة بين 18 و30 ألف دولار، فيما يراوح سعر الساعة التأجيرية للأحجام المتوسطة بين 4000 و10 آلاف دولار، في حين أن الأحجام الصغيرة وغير الموجودة في أسواق المنطقة تراوح أسعار التأجير فيها بين 700 و2000 دولار للساعة الواحدة، مشيراً إلى أن ذلك يعد أهم التحديات التي تواجه القطاع.

وأضاف أن السوق الإماراتية وأسواق المنطقة في حاجة إلى المزيد من الطائرات الصغيرة، لإحداث التوازن في الأسعار وتقليل الكلفة على المستخدمين، لافتاً إلى أن هناك محاولات لاستقطاب المزيد من الشركات التي تشغل الطائرات الصغيرة ضمن أسطولها، لما له من أثر مهم على خفض الكلفة التشغيلية للرحلات، وبالتالي أسعار الخدمات.

اعتراف دولي

أكد رئيس المجلس العالمي للطيران الخاص رئيس مجلس إدارة «ميبا»، أن انتخاب إماراتي في منصب الاتحاد العالمي للطيران الخاص، يعد اعترافاً دولياً بدور دولة الإمارات في المحافل الدولية في ما يخص قطاع الطيران بشكل عام، وطيران رجال الأعمال بشكل خاص.

وقال النقبي، إن رئاسة الإمارات للمجلس العالمي للطيران الخاص، يعتبر تجسيداً لدور الدولة في خدمة قطاع الطيران في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن «ميبا» لعب دور مهماً أسهم في هذا الترشيح، من خلال التعريف بالجهود التي تبذل في دعم القطاع خلال عقد المؤتمرات الدولية.

قد يهمك أيضًا

1.4 مليار درهم إيرادات "تاكسي دبي" عام العام الماضي

مراد يطالب بتسهيل دخول السلع الأردنية للسوق الروسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 نموًا متوقعًا لـ الطيران الخاص في الإمارات خلال العام المقبل 25 نموًا متوقعًا لـ الطيران الخاص في الإمارات خلال العام المقبل



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates