عقد تسوية نهائية بين داماك الإماراتية والمجتمعات العمرانية
آخر تحديث 12:10:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تنازل سجواني عن 290 مليون جنيه

عقد تسوية نهائية بين "داماك" الإماراتية و"المجتمعات العمرانية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عقد تسوية نهائية بين "داماك" الإماراتية و"المجتمعات العمرانية"

وزير الاستثمار يحيى حامد يوقع على عقد اتفاق التسوية النهائي بين "داماك" وهيئة المجتمعات العمرانية
القاهرة ـ محمد عبد الله

شهد وزير الاستثمار يحيى حامد توقيع عقد اتفاق التسوية النهائي الخاص بالنزاع بين مجموعة شركات "داماك" الإماراتية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة العامة للتنمية السياحية.ووقع على عقد التسوية كل من وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور طارق وفيق، ورئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية طارق سعد الدين، ورئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان فتحي السباعي ، وعلاء أيوب ممثلاً عن  المستثمر حسين سجواني، وعصام أبو حامد ممثلاً عن شركة "هايد بارك" العقارية، بشأن مشروعات المجموعة في مصر، والمتمثلة في مشروع شركة "هايد بارك" العقارية في القاهرة الجديدة، ومشروع شركة "بارك أفينيو" في الشيخ زايد، وكذا مشروع تنمية "خليج جمشة"، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة على هذا الاتفاق. وقالت وزارة الاستثمار في بيان الثلاثاء، إنه بموجب الاتفاق، يتنازل المستثمر حسين سجواني لهيئة المجتمعات العمرانية عن قيمة ما تبقى له في رأس مال شركة "هايد بارك" العقارية، وكذلك عن كافة الأرصدة المستحقة على المساهمين في الشركة بإجمالي 290 مليون جنيه.  وأوضحت أنه ستؤول بهذا الاتفاق ملكية الشركة بالكامل للدولة ممثلةً في كلٍ من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان والبنك العقاري المصري العربي، والشركة القابضة للتعمير والإسكان.   وفيما يتعلق بمشروع "بارك أفينيو"، فستقوم الشركة بموجب الاتفاق بسداد المستحقات المتبقية عليها من علاوة تغيير النشاط، والمقدرة بنحو 145 مليون جنيه.  ويتم هذا التصالح بين المستثمر والنيابة العامة وفق المادة "7 مكرر" من قانون ضمانات وحوافز الاستثمار المعدل بالمرسوم بقانون رقم 4 لسنة 2012، من خلال رد قطعة أرض "خليج جمشة" للهيئة العامة للتنمية السياحية ووقف إجراءات التحكيم الدولي ضد الحكومة المصرية.  ومن ثَمَّ، يحقق اتفاق التسوية حزمة من المزايا للدولة والمستثمر على حدٍ سواء، أهمها استرداد الدولة لقطعة أرض مدينة "جمشة في الغردقة" وإعادة طرحها مرة أخرى للاستثمار، وتملك الحكومة المصرية لرأس مال الشركة بالكامل، وتجنيب الدولة مخاطر التحكيمات الدولية، إلى جانب تشجيع المستثمرين على ضخ مزيد من الأموال في مشروعات جديدة، والتأكيد على احترام الدولة لالتزاماتها وتعهداتها تجاه المستثمرين المحليين والأجانب. كما أن استكمال هذه المشروعات من شأنه أن يوفر فرص عمل جديدة للشباب، ويساهم في تنشيط مجال القطاع العقاري والتجاري، وما يرتبط بهما من قطاعات أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقد تسوية نهائية بين داماك الإماراتية والمجتمعات العمرانية عقد تسوية نهائية بين داماك الإماراتية والمجتمعات العمرانية



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates