أسوان تستعد لعيد الفطر بتشديد الرقابة على أسواقها وتوفير السلع الأساسية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما تم رفع درجة الاستعداد في المرافق العامة و الأجهزة الخدمية

أسوان تستعد لعيد الفطر بتشديد الرقابة على أسواقها وتوفير السلع الأساسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسوان تستعد لعيد الفطر بتشديد الرقابة على أسواقها وتوفير السلع الأساسية

أسوان تبدء استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك
أسوان – محمد العديسى

أسوان – محمد العديسى بدأت محافظة أسوان استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال توفير جميع السلع التموينية والاستهلاكية والمواد الغذائية للمواطنين مع تكثيف جميع الجهود لضبط الأسواق، فيما أكد محافظ أسوان إسماعيل عطيه على ضرورة رفع درجة الاستعداد في جميع مديريات الخدمات والمراكز والمدن والقري التابعة لهم، بجانب تجهيز وإعداد غرف عمليات بكل وحدة لتلقي شكاوي المواطنين ومتابعة انتظام سير العمل في المرافق العامة والخدمية .
كما شكل المحافظ عددا من اللجان المشتركة تضم ممثلين لمديريات التموين والصحة والطب البيطري والمرور وشرطة المرافق والكهرباء والأوقاف لتوفير جميع الخدمات للمواطنين .
وشدد إسماعيل  على تكثيف الحملات على المطاعم والأسواق ، كما طالب بمتابعة توفير مطالب واحتياجات المواطنين خلال أيام العيد ورفع درجة الاستعداد في الإدارات والمرافق العامة وتشكيل فرق للطوارئ بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والحدائق والنظافة والتنظيم والإشغالان ، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحالة أول بأول طوال أيام العيد .
ودعا محافظ أسوان  إلى مراجعة أسلوب رفع القمامة يومياً من الحدائق العامة وأماكن التجمعات ، والتنبيه على مرافق النقل العام ومشروعات النقل الداخلي على مستوى المركز والمدينة بتكثيف العمل أيام العيد ومتابعة العائمات في النيل من ناحية الحمولات والصلاحية واحتياطات الأمن الكافية ضد الحرائق .
ولفت إلى أنه جاري مراجعة تسليم المقررات التموينية الخاصة في  تموز/يوليو للمستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية والتي سيتم مدها إلى 7 آب/أغسطس ، كما تم إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية وخاصة الأسماك واللحوم الحمراء والداجنة داخل المجمعات الاستهلاكية .
وأضاف إسماعيل عطية "إنه تم أيضاً إعداد خطة للتفتيش على المخابز للتأكد من توافر الخبز بالصلاحيات وترتيب حملات مفاجئة طوال 24 ساعة" .
ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مجدي حجازي في أسوان على أنه تم رفع درجة الاستعداد في المستشفيات والوحدات الصحية خلال أيام العيد ، مع وقف الإجازات بالنسبة للمراقبين الصحيين لمتابعة وخاصة المشاركين في حملات مراقبة الأغذية داخل التجمعات السكنية بالمدن والقرى والمتنزهات والحدائق العامة .
في حين أشار الشيخ جابر يوسف وكيل وزارة الأوقاف بأسوان إلي أنه تم تحديد 23 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوي محافظة أسوان منها 8 ساحات بمدينة أسوان و 9 في مدينة دراو وساحتين في مدينة كوم امبو و 3 ساحات بنصر النوبة وساحة في مدينة ادفو .
 أما وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في أسوان جاد إبراهيم فقد أكد على أنه تم إعداد خطة لتوزيع الإعانات للمحتاجين والأيتام ورعاية البنين وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بهدف إشعار هؤلاء بعدم الإحساس بفقد العائلة وأن الدولة تقف بجانبهم وترعاهم .
وعن المرافق الخدمية أكد رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس مجدي عبد الرحمن على أنه تم رفع درجة الاستعداد بمرافق المياه لجميع لأجهزة والمرافق وتجهيز فرق الصيانة والتسليك الفورية والإشرافية لجميع الطرق والمحطات المياه والصرف الصحي ومراقبة الشبكات وتحديد نوبتجيات ثابتة طوال اليوم لتلقى أي بلاغات واتخاذ اللازم فوراً من خلال عمل نوبتجيات خلال 24 ساعة تحت إشراف مسئول متواجد بالهيئة وعمل الصيانة الدورية .
كما أشار رئيس قطاع الكهرباء في أسوان المهندس يس شحات إلي أنه تم إعداد خطة لضمان انتظام التيار الكهربائي، مع إعداد الماكينات التبادلية لمواجهة الظروف الطارئة ، بجانب تكثيف النوبتجيات والمناوبة وتجهيز فرق الطوارئ بالشبكات والمرافق خلال 24 ساعة لتأمين تشغيل التيار الكهربائي بصفة مستمرة لراحة المواطنين .
 بينما أشار رئيس قسم الدفاع المدني والحريق في أسوان العميد عزت عبد المجيد بأنه تم رفع درجة الاستعداد بالقسم وأقسام الإطفاء التابعة لها خلال فترة أيام العيد ، هذا وقد أكد مدير إدارة مرور أسوان العميد هاني الشنواني بأنه تم تكثيف الحملات المرورية خلال أوقات الذروة لتسهيل وسيولة المرور ، مع ضبط حركة المرور بداخل المدن والقرى والسيطرة على مواقف نقل الركاب لعدم حدوث اختناقات مرورية وتكثيف الحملات للمراقبة والسيطرة على الطرق والسيارات والحناطير لضمان الانتظام والانضباط في الشوارع ومراقبة الطرق العامة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوان تستعد لعيد الفطر بتشديد الرقابة على أسواقها وتوفير السلع الأساسية أسوان تستعد لعيد الفطر بتشديد الرقابة على أسواقها وتوفير السلع الأساسية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates