عبدالنور يؤكد أن مصر ليست في حاجة لقرض صندوق النقد
آخر تحديث 04:25:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا إلى نقل الخبرات البولندية لتطوير الصناعة المحلية

عبدالنور يؤكد أن مصر ليست في حاجة لقرض صندوق النقد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالنور يؤكد أن مصر ليست في حاجة لقرض صندوق النقد

وزير التجارة والصناعة منير فخري
القاهرة - محمد عبدالله

عقد وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور جلسة مباحثات ثنائية مع سفير بولندا في القاهرة بيوتر بوختا استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وبولندا خلال المرحلة المقبلة. وأكد الوزير ضرورة زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر وبولندا خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 8.6 % خلال الشهور الستة الماضية. وشدد عبد النور على ضرروة توسيع نطاق التعاون الاستثماري بين مصر وبولندا، مشيراً إلى أهمية نقل التكنولوجيا الصناعية البولندية المتقدمة للصناعة المصرية.
وعن موقف مصر من قرض صندوق النقد الدولي أوضح الوزير أن الحكومة حريصة على تنمية علاقاتها مع الجهات المانحة كافة ولكنها ليست في حاجة حالياً لقرض صندوق النقد الدولي نظراً لحزمة المساعدات الضخمة التي تلقتها مصر من الدول العربية الشقيقة. وأضاف عبد النور أن هناك حزمة حوافز سيتم تطبيقها لدعم وتطوير المناطق الصناعية في مصر، مشيراً إلى أن الحكومة ستوجه دعماً كبيراً للمشروعات كثيفة العمالة بهدف خلق المزيد من فرص العمل والقضاء على البطالة. ولفت الوزير إلى أهمية تنشيط السياحة بين البلدين كأحد المجالات الاقتصادية المهمة التي تدعم النمو الاقتصادي وتحقق المصلحة المشتركة للجانبين، مشيراً إلى أن هناك إمكانية لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين ليشمل إقامة مشروعات مشتركة في دول أخرى نظراً لموقع مصر المحوري في المنطقة.
وأعرب السفير البولندي في القاهرة بيوتر بوختا عن حرص الحكومة البولندية على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، مشيراً إلى أن مصر تعتبر دولة محورية مهمة في المنطقة وتعد الشريك الاقتصادي الأول لبولندا والمقصد السياحي الأول للسياح البولنديين في المنطقة كما أنها تمثل بوابة بولندا نحو أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن حكومة بلاده تدعم مصر خلال المرحلة الانتقالية الحالية نحو ترسيخ دعائم الديمقراطية وسيادة القانون. ووجه بوختا الدعوة للحكومة المصرية ورجال الأعمال للمشاركة في المؤتمر الوطني والذي سيعقد في العاصمة البولندية وارسو خلال الشهر المقبل، مشيراً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة مهمة لتبادل الآراء ووجهات النظر عن الوضع الحالي في مصر ومستقبل التعاون الاقتصادي بين مصر وبولندا ودول الاتحاد الأوروبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالنور يؤكد أن مصر ليست في حاجة لقرض صندوق النقد عبدالنور يؤكد أن مصر ليست في حاجة لقرض صندوق النقد



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates