التموين المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التنسيق بين الطب البيطري والصحة لطرح اللحوم وتشغيل المخابز

"التموين" المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التموين" المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية محمد أبو شادي
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية محمد أبو شادي، السبت، استعداداتها خلال عيد الأضحى المبارك،  والتي تضمنت تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة و السياحي بحيث تعمل على فترتين صباحية ومسائية لتوفير الخبز للمواطنين حيث سيتم زيادة حصص الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوى الجمهورية لمواجهة زيادة الاستهلاك، فيما أشارت الوزارة إلى قيامها  بطرح كميات كبيرة من اللحوم المذبوحة والمجمدة وجميع السلع الغذائية بالمجمعات الثلاث وهي النيل والأهرام والإسكندرية وفروع شركتي الجملة بتخفيضات في الأسعار تصل إلى 25%، فيما أكد وزير التموين على  "إنه سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومي على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك".
وأضافت الوزارة عبر بيان صحافي، السبت، "إنه سيتم تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة إنتاج الخبز المدعم وتوفيره للمواطنين إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل للتأكد من استلام الخبز من المخابز البلدية و "السياحي"، مع ضرورة مطابقة الخبز للمواصفات والأوزان المقررة، ومتابعة حالة الأسواق من مدى توافر السلع بها ومدى جودتها وضبط المخالفين".
وأشارت الوزارة إلى قيامها  بطرح كميات كبيرة من اللحوم المذبوحة والمجمدة وجميع السلع الغذائية بالمجمعات الثلاث وهي النيل والأهرام والإسكندرية وفروع شركتي الجملة بتخفيضات في الأسعار تصل إلى 25% عن مثيلاتها بالأسواق وأيضًا طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بتخفيضات كبيرة في الأسعار في فروع الاتحاد التعاوني البالغ عددها نحو 3600 فرع على مستوى الجمهورية.
وقال وزير التموين المصري اللواء محمد أبو شادي "إنه تمت إقامة معارض وشوادر للحوم البلدية الحية والمذبوحة والمجمدة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والاستثمار وبعض محلات القطاع الخاص كما تشارك إحدى سلاسل السوبر ماركت العالمية في حملة تخفيضات الأسعار علي السلع الغذائية التي أعلنت عنها وزارة التموين وذلك من خلال 96 فرعًا من فروع السلسلة العالمية" .
وأضاف "إنه سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومي على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك".
وأشار إلى أنه سيتم متابعة تنفيذ خطة الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير السلع، مع متابعة مدى توفير اللحوم البلدية والمستوردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى منافذ البيع للشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية ومنافذ البيع للشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالمحافظات، على أن يتم إخطار الشركة القابضة للصناعات الغذائية في حال وجود أي نقص في المعروض من اللحوم.
وأكد أنه سيتم التنسيق مع الطب البيطري والصحة للمرور على المحلات للتأكد من سلامة السلع التي تطرح بالأسواق خلال أيام العيد في المخازن والثلاجات وفى أماكن الحفظ، وذلك من خلال المتابعة اليومية لجميع السلع.
وأوضح الوزير أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بائعي خبز الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية، مع تكثيف الحملات على مخابز القطاع العام لضمان توفير الخبز طوال اليوم، مع المرور الدائم من قبل مفتشى التموين على مستودعات البوتاجاز لحل أي مشاكل تعترض عملية التوزيع، ولضمان توفير الأسطوانات المنزلية والتجارية بالأسعار المحددة.
وأشار وزير التموين إلى أن مفتشي الوزارة سوف يقومون بحملات رقابية وتفتيشية علي الأسواق والمحلات يوميًا وسوف يتواجد مفتش بكل مخبز يوميًا لمتابعة توفير الخبز للمواطنين وأنه تم التنسيق مع مباحث التموين ووزارة الصحة والطب البيطري لعمل حملات مشتركة علي الاسواق والمحلات لضبط المخالفين والتأكد من توافر السلع وإبلاغ غرف العمليات بمديرية التموين عن وجود أي نقص من السلع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التموين المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك التموين المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates