التموين المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك
آخر تحديث 19:13:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التنسيق بين الطب البيطري والصحة لطرح اللحوم وتشغيل المخابز

"التموين" المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التموين" المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية محمد أبو شادي
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية محمد أبو شادي، السبت، استعداداتها خلال عيد الأضحى المبارك،  والتي تضمنت تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة و السياحي بحيث تعمل على فترتين صباحية ومسائية لتوفير الخبز للمواطنين حيث سيتم زيادة حصص الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوى الجمهورية لمواجهة زيادة الاستهلاك، فيما أشارت الوزارة إلى قيامها  بطرح كميات كبيرة من اللحوم المذبوحة والمجمدة وجميع السلع الغذائية بالمجمعات الثلاث وهي النيل والأهرام والإسكندرية وفروع شركتي الجملة بتخفيضات في الأسعار تصل إلى 25%، فيما أكد وزير التموين على  "إنه سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومي على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك".
وأضافت الوزارة عبر بيان صحافي، السبت، "إنه سيتم تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة إنتاج الخبز المدعم وتوفيره للمواطنين إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل للتأكد من استلام الخبز من المخابز البلدية و "السياحي"، مع ضرورة مطابقة الخبز للمواصفات والأوزان المقررة، ومتابعة حالة الأسواق من مدى توافر السلع بها ومدى جودتها وضبط المخالفين".
وأشارت الوزارة إلى قيامها  بطرح كميات كبيرة من اللحوم المذبوحة والمجمدة وجميع السلع الغذائية بالمجمعات الثلاث وهي النيل والأهرام والإسكندرية وفروع شركتي الجملة بتخفيضات في الأسعار تصل إلى 25% عن مثيلاتها بالأسواق وأيضًا طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بتخفيضات كبيرة في الأسعار في فروع الاتحاد التعاوني البالغ عددها نحو 3600 فرع على مستوى الجمهورية.
وقال وزير التموين المصري اللواء محمد أبو شادي "إنه تمت إقامة معارض وشوادر للحوم البلدية الحية والمذبوحة والمجمدة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والاستثمار وبعض محلات القطاع الخاص كما تشارك إحدى سلاسل السوبر ماركت العالمية في حملة تخفيضات الأسعار علي السلع الغذائية التي أعلنت عنها وزارة التموين وذلك من خلال 96 فرعًا من فروع السلسلة العالمية" .
وأضاف "إنه سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومي على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك".
وأشار إلى أنه سيتم متابعة تنفيذ خطة الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير السلع، مع متابعة مدى توفير اللحوم البلدية والمستوردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى منافذ البيع للشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية ومنافذ البيع للشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالمحافظات، على أن يتم إخطار الشركة القابضة للصناعات الغذائية في حال وجود أي نقص في المعروض من اللحوم.
وأكد أنه سيتم التنسيق مع الطب البيطري والصحة للمرور على المحلات للتأكد من سلامة السلع التي تطرح بالأسواق خلال أيام العيد في المخازن والثلاجات وفى أماكن الحفظ، وذلك من خلال المتابعة اليومية لجميع السلع.
وأوضح الوزير أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بائعي خبز الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية، مع تكثيف الحملات على مخابز القطاع العام لضمان توفير الخبز طوال اليوم، مع المرور الدائم من قبل مفتشى التموين على مستودعات البوتاجاز لحل أي مشاكل تعترض عملية التوزيع، ولضمان توفير الأسطوانات المنزلية والتجارية بالأسعار المحددة.
وأشار وزير التموين إلى أن مفتشي الوزارة سوف يقومون بحملات رقابية وتفتيشية علي الأسواق والمحلات يوميًا وسوف يتواجد مفتش بكل مخبز يوميًا لمتابعة توفير الخبز للمواطنين وأنه تم التنسيق مع مباحث التموين ووزارة الصحة والطب البيطري لعمل حملات مشتركة علي الاسواق والمحلات لضبط المخالفين والتأكد من توافر السلع وإبلاغ غرف العمليات بمديرية التموين عن وجود أي نقص من السلع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التموين المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك التموين المصرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates