فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصدر قرارًا بتشكيل مجلس تصديري على غرار المتخصصة في المجالات الغذائية والزراعية

فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، منير فخري عبد النور، حرص وزارته على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية، والذي يعد من القطاعات الحيوية الذي تقوم عليه نسبة كبيرة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب كونه من القطاعات كثيفة العمالة والذي يعمل على توفير الكثير من فرص العمل ولايحتاج إلى مصادرتمويلية كبيرة.وأشار عبد النور، إلى قيامه أخيرًا بإصدار قرارا بتشكيل مجلس تصديري للصناعات اليدوية على غرار المجالس التصديرية المتخصصة في مجالات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية وغيرها بهدف دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية وزيادة صادراته المحلية وتعزيز المركز التنافسي في الخارج للصناعات المحلية من هذه النوعية والتي تمتلك فيها مصر قدرات تصديرية كبيرة تؤهلها للمنافسة عالميا.جاء ذلك علي هامش افتتاح معرض "تراثنا" الذي يقيمه الصندوق الاجتماعي للتنمية صباح السبت، بالتعاون مع سفارة الهند، وذلك في حضور غادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية و نافديب سوري سفير الهند والدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية.
وقال الوزير إن المعرض يأتي في إطار دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية والذي عانى من الركود كثيرا خلال الفترة الماضية، نظرًا لارتباطه بشكل كبير في قطاع السياحة والذي تأثر بشدة جراء الأحداث التي شهدتها مصر على مدار الفترة الماضية.
من جانبها، قالت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، غادة والي إن المعرض يأتي في إطار إستراتيجية الصندوق لدعم المشروعات الصغيرة وتقديم الخدمات التسويقية والترويجية للمشروعات المتميزة، لافتة إلى أنه يقام في إطار التعاون بين الصندوق والهند ممثلة في بنك تنمية الصناعات الصغيرة في الهند من أجل النهوض بهذه الصناعات الحرفية ومحاولة تذليل كافة العقبات لدعم أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة لما تمثله من أهمية كبرى في النهوض بمستقبل مصر.
وأضافت أن المعرض يقام بمشاركة تسع جمعيات أهلية وأكثر من 45 مشروعًا من المشروعات المتخصصة في منتجات الحرف اليدوية المصرية.
وأكد الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية حرص المحافظة على دعم الصناعات الحرفية واليدوية والتى تقوم بتوفير الكثير من فرص العمل لأبناء المحافظة وتمتلك فيها قدرات تصديرية كبيرة ولاسيما في منتجات السجاد الحرير والكليم والجبلان والصدف والسرما والفخار والبامبو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates