رئيس هيئة الرقابة الماليَّة يناقش زيادة تعويضات صندوق حماية المستثمر
آخر تحديث 02:52:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتفعيل نشاطه ومهمَّته في حماية المتعاملين في الأوراق من المخاطر

رئيس هيئة الرقابة الماليَّة يناقش زيادة تعويضات صندوق حماية المستثمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس هيئة الرقابة الماليَّة يناقش زيادة تعويضات صندوق حماية المستثمر

رئيس الهيئة العامَّة للرقابة الماليَّة شريف سامي ونائبه الدُّكتور محمد معيط
القاهرة - محمد عبد الله

ناقش رئيس الهيئة العامَّة للرقابة الماليَّة شريف سامي ونائبه الدُّكتور محمد معيط صندوق تأمين المتعاملين في الأوراق الماليَّة من المخاطر الماليَّة غير التِّجاريَّة والمعروف اختصارًا بصندوق "حماية المستثمر". وتضمنت المناقشات دراسة واقتراح التعديلات المطلوبة على نظامه الأساسي على ضوء التجربة الفعلية ولاستهداف تفعيل أكثر لنشاطه ومهمته في حماية المتعاملين وكذلك للوصول لحوكمة أفضل لإدارة الصندوق.
وناقش نائب رئيس الهيئة الدكتور محمد معيط الدراسة الاكتوارية الجاري إعدادها للوقوف على البدائل المتاحة لتغطية الصندوق للمخاطر المالية غير التجارية للمستثمرين من حيث زيادتها أو تعديل نطاق التغطية أو مراجعة اشتراكات الأعضاء بما يعظم من الفائدة على السوق ككل.
ووجه سامي الشكر لرئيس مجلس إدارة الصندوق المستشار محمد الدكروري عقب إعلانه عن عدم رغبته في الاستمرار عن مجهوداته ومساهماته الفترة الماضية.
ونصت المادة 23 من قانون سوق المال على إنشاء الصندوق وتنفيذًا لذلك صدر قرار رئيس الوزراء عام 2004 بإنشاء الصندوق.
ويغطي الصندوق الخسارة المالية الفعلية لعملاء الأعضاء ضد المخاطر غير التجارية الناشئة عن نشاط العضو في الأوراق المالية المقيدة في البورصة، ويشمل التأمين الأخطار الآتية إفلاس أو تعثر العضو وتتحدد حالة التعثر وبدايتها بقرار يصدره مجلس إدارة الصندوق، إخلال العضو بالتعاقد المبرم بينه وبين العميل أو الإهمال في تنفيذ أوامر العميل، أو مخالفة العضو للقوانين واللوائح والقرارات والقواعد المنظمة لنشاطه، خطأ أو إهمال أو غش أو احتيال العضو أو القائم بالإدارة الفعلية له أو من العاملين لديه، سواء بنفسه أو بالاشتراك مع الغير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس هيئة الرقابة الماليَّة يناقش زيادة تعويضات صندوق حماية المستثمر رئيس هيئة الرقابة الماليَّة يناقش زيادة تعويضات صندوق حماية المستثمر



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates