حمدان بن محمد يؤكد أن غيتكس حدث حضاري وراقٍ بامتياز
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتح المعرض وتفقد الأجنحة واطلع على أحدث التقنيات

حمدان بن محمد يؤكد أن "غيتكس" حدث حضاري وراقٍ بامتياز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يؤكد أن "غيتكس" حدث حضاري وراقٍ بامتياز

حمدان بن محمد يفتتح معرض جيتكس للتقنيات الحديثة
دبي – صوت الإمارات

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الأمارات، تستمر في دعم كل المشاريع التعليمية والإنسانية والصحية والاجتماعية التي تسعد شعبنا وتسعد الآخرين من شعوب العالم، حرصاً من هذه القيادة المعطاء على تحقيق الرفاه والعيش الكريم لشعبنا العزيز والوصول إلى التنمية المستدامة ورؤية الإمارات 2021.

وجاء ذلك، خلال افتتاح معرض "جيتكس" للتقنية الذي يستمر حتى الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري. ورافق في الجولة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعدد من كبار المسؤولين.

وأعرب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن ارتياحه للتطور المذهل الذي يشهده معرض غيتكس عاماً بعد عام، إن لجهة الزيادة في مساحة مواقع العرض أم لجهة الزيادة المطردة في عدد الشركات العالمية التي تحرص على المشاركة في هذا التجمع الدولي الذي تحتضنه دبي منذ سبعة وثلاثين عاماً ما، يؤكد المكانة الرفيعة والسمعة الطيبة التي تحظى بها دولة الإمارات في الأوساط الدولية الرسمية منها والخاصة.

وأرجع هذا الإقبال اللافت للشركات العالمية في المعارض والمنتديات والمهرجانات التي تستضيفها دولتنا العزيزة إلى السياسة الانفتاحية الحكيمة والمتوازنة، التي تنتهجها قيادتنا الرشيدة تجاه جميع الدول والشعوب المحبة للسلام والتسامح والمساواة. وقال "معرض غيتكس من الأحداث التقنية والعلمية العالمية المهمة التي تعقد هنا على أرض الإمارات وهو حدث حضاري وراقٍ بامتياز يجمع كبريات الشركات العالمية في قطاع التكنولوجيا مع خبراء ودارسين ومبدعين في هذا القطاع لتنظيم هذا القطاع وتطويره وتوظيفه التوظيف السليم لخدمة الإنسانية خاصة في مجالات التعليم والصحة والاتصالات والمواصلات وغيرها من القضايا والأمور ذات الصلة بالحياة اليومية للإنسان".

وضغط على شاشة إلكترونية إيذانا بانطلاق المعرض السنوي في دورته السابعة والثلاثين ثم بدأ سموه جولته في أرجاء قاعات المعرض الذي تشارك فيه قرابة 4100 شركة وجهة وطنية وعالمية وإقليمية تمثل 60 دولة، حيث توقف عند جناح شركة الإمارات للاتصالات وشهد توقيع اتفاقية شراكة بين بلدية دبي واتصالات.

وبارك الاتفاقية وأشاد بمستوى الخدمات التي تقدمها بلدية دبي للناس، وأيضاً التقنيات الحديثة التي توظفها "اتصالات" في خدمة المجتمع والمؤسسات المحلية. واطلع في جناح "اتصالات" على عدة أنظمة حديثة تدخل في إطار توفير "اتصالات" كل ماهو حديث في قطاع التكنولوجيا الذكية، كي تكون دولة الإمارات الأولى على مستوى المنطقة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التقنيات الذكية واستخداماتها، ومن هذه القطاعات التعليم والصحة وخدمة أصحاب الهمم لتسهيل حياتهم اليومية وإسعادهم.

وتوقف ولي عهد دبي عند منصة واحة السيليكون التي تعرض مشروعاً جديداً يتمثل بمدينة متكاملة وذكية بالكامل، والتي تمتد على مساحة 157 ألف متر مربع، وتعتمد بنسبة 35% من مبانيها على توليد الطاقة الشمسية، وتصل كلفتها المادية نحو مليار ونصف المليار درهم، حسب الدكتور محمد الزرعوني الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيلكون.

وتوقف عند جناح شركة "دو" واطلع على جديدها المتمثل في "الرصيف الذكي" الذي يمكن تركيبه في الأسواق والتجمعات السكانية، ويمكن له تجميع المعلومات الخاصة بالمشاة على هذا الرصيف إلى قاعدة البيانات في الشركة. وزار جناح شركة الاتصالات السعودية ووزارة الداخلية السعودية، وتعرف من القائمين على الجناحين على التقنيات الذكية المستخدمة فيهما والتسهيل على المتعاملين معهما من الجمهور السعودي والمقيم في المملكة العربية السعودية.

كما تفقد منصة عرض شركة باناسونيك العالمية للأعمال وتوقف عند منصة عرض القيادة العامة لشرطة دبي، واطلع على جديدها لجهة توفير المراكز الذكية لخدمة الجمهور في مختلف مناطق دبي، بعد إنشاء مركز في "سيتي ووك" في دبي ويؤدي خدمات ذكية للمتعاملين خاصة لجهة سداد المخالفات وتحديد المواعيد وإجراء كافة المعاملات الخاصة بالمرور وغيرها.

وأشار اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي إلى أن جهاز "SPS" للخدمات الذكية سيعمم على السائقين في دبي والمشاة والأماكن العامة كمراكز التسوق، لتمكين الجمهور من التواصل مع قيادة شرطة دبي وإداراتها ومراكزها بسهولة ويسر وبسرعة وزمن قياسي.

وتوقف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عند جناح دائرة الأراضي والأملاك في دبي التي تعرض مختلف معاملاتها الذكية للجمهور، وزار جناح دولة الكويت الشقيقة واطلع على جديد المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في مجال توفير أرقى الخدمات الذكية لسكان ومواطني الكويت. ومر ولي عهد دبي على أجنحة حكومة عجمان وجمهورية مصر العربية وحكومة الشارقة وحكومة أبوظبي "واحة الابتكار" وهيئة تنظيم الاتصالات.

وعند منصة هيئة كهرباء ومياه دبي، افتتح ولي عهد دبي "إيف تشارجر" الشاحن الأخضر، وتعرف إلى "رماس" الموظف الافتراضي في الهيئة الموزع على مراكز المتعاملين، والذي يرشدهم على الخطوات المتبعة لإنجاز المعاملة التي يرغبون بها، والذي تمكن أي "رماس" من إنجاز 600 معاملة في يوم واحد أي أنه أدى عملا يقوم به نحو تسعة موظفين.

وتوقف ولي عهد دبي خلال جولته في أرجاء المعرض الذي من المتوقع استقطاب نحو 30 ألف زائر، عند منصة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ثم زار سموه المنصة الأكبر وهي منصة حكومة دبي الذكية، حيث شاهد عرضاً مرئياً مباشراً يعرض لأول مرة في دولة الإمارات، واستمع سموه من الدكتورة عائشة بن بشر مدير عام "دبي الذكية" إلى شرح تفصيلي حول انتشار الخدمات الذكية وتوصيلها إلى المباني الحكومية والسكنية والتجارية وغيرها في بث حي ومباشر للمستقبل.

وفي جناح النيابة العامة في دبي اطلع سموه على البرنامج الجديد في النيابة والخاص بنظام الإحصاء الذكي وأذون التفتيش الذكية وكشوف النيابة الخاصة بجميع القضايا، حيث أكد سعادة عصام عيسى الحميدان النائب العام في دبي أن النيابة تواكب دوماً كل ماهو جديد في عالم الخدمات الذكية للتوفير على المتعاملين والتيسير عليهم في معاملاتهم وإسعادهم. وتوقف كذلك عند منصة مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" ومقرها الشارقة، والتي توفر خدمات ذكية خاصة بالقوارب والسفن من خلال جهاز ابتكرته المؤسسة لخدمة مستخدمي القوارب واليخوت في مياه الخليج خاصة.

كما زار منصة برنامج زايد للإسكان واطلع على الخدمات الذكية التي يوفرها البرنامج للمتعاملين، ثم توقف عند منصة هيئة الصحة في دبي وشاهد عدداً من تطبيقاتها الذكية، إذ شرح معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة أهم هذه التطبيقات ومنها الصيدلية الذكية والعيادة الذكية التي ستعمم على مختلف المراكز الصحية التابعة للهيئة بعد أن تم توفيرها في مستشفى راشد ومستشفى دبي، وفي منصة هيئة الطرق والمواصلات في دبي استمع ولي عهد دبي من رئيس مجلس المديرين المدير العام للهيئة المهندس مطر محمد الطاير ومساعديه إلى أهم مشاريعها الحديثة في مجال تقديم الخدمات الذكية واستخداماتها في الهيئة ومنها برنامج "سهيل" الذي يعتبر الوسيلة الأسهل والأسرع لمستخدمي وسائط النقل العامة لحجز أماكن لهم على متن هذه الوسائط. ثم عرج على منصة دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وشركة إعمار وغيرها من منصات الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يؤكد أن غيتكس حدث حضاري وراقٍ بامتياز حمدان بن محمد يؤكد أن غيتكس حدث حضاري وراقٍ بامتياز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates