النقد العربي يطلق منصة بني للدفع الإلكتروني بمشاركة 110 بنوك
آخر تحديث 13:36:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

لتفعيل الاستثمارات والتجارة البينية بين الدول العربية

"النقد العربي" يطلق منصة "بني" للدفع الإلكتروني بمشاركة 110 بنوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النقد العربي" يطلق منصة "بني" للدفع الإلكتروني بمشاركة 110 بنوك

صندوق النقد العربي
القاهرة - صوت الامارات

نظم صندوق النقد العربي، اليوم الإثنين، ورشة العمل العاشرة "عن بعد" لإلحاق البنوك، ضمن سلسلة ورش التواصل مع البنوك،يشارك بتلك الورشة فيها كبار المسؤولين من أكثر من 110 بنوك من البنوك العاملة في المنطقة العربية وخارجها،التي أبدت إهتمامًا للانضمام الى المنصة في المراحل الأولى لإطلاقها.

وقال الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، مدير عام الصندوق؛  إن ورشة العمل  تتكون من حلقة نقاش رفيعة المستوى بين مجموعة من ممثلي البنوك المركزية العربية والعالمية المشاركة والداعمة للمنصة، يتناولون فيها أهمية ودور المنصة في تفعيل الاستثمارات والتجارة البينية بين الدول العربية ومع العالم، يشاركون تجربتهم في الالتحاق بالمنصة وتطلعاتهم من خدماتها.

وتتناول المناقشات أهم التطورات والتحديات التي تواجه نظم الدفع عبرالحدود ودور منصة "بنى" في هذا الشأن، إضافة إلى التطرق لإنعكاسات خدمات ومنتجات المنصة في تعزيز خدمات إضافية من قبل البنوك التجارية من خلال مشاركتهم في المنصة.

وتمثل الورشة، المحطة الـ10 من سلسلة ورش عمل مركّزة، تتطرق الى عدة مواضيع استراتيجية وتنظم على مدى عدة أسابيع بشكل رقمي عن بعد، نظرًا للأوضاع الراهنة.

تجدر الإشارة إلى أن منصة "بنى" تمثل منصة دفع متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

وتهدف المنصة إلى تمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية ،من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة بتكلفة مناسبة وفعالية عالية.

وتقدم منصة بنى إلى المشاركين حلول دفع حديثة تتوافق مع المعاييروالمبادئ الدولية ومتطلبات الامتثال الدولية.

وتساهم المنصة في تعزيز فرص التكامل الاقتصادي والمالي في المنطقة العربية ودعم الروابط الاستثمارية مع الشركاء التجاريين للدول العربية في مختلف القارات.

يذكر أن المنصة متاحة لكافة البنوك التي تستوفي معاييروشروط المشاركة فيها،وفي مقدمتها المعايير والإجراءات الخاصة بجوانب الامتثال.

قـــــــــــــــد
يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

صندوق النقد العربي يكثف جهوده لإنشاء مؤسسة للمقاصة

دراسة مُفصَّلة تؤكد أن "الصناعات التحويلية" الأكثر تحفيزًا لنمو القطاع الخاص السعودي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقد العربي يطلق منصة بني للدفع الإلكتروني بمشاركة 110 بنوك النقد العربي يطلق منصة بني للدفع الإلكتروني بمشاركة 110 بنوك



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates