الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي
آخر تحديث 08:14:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متفوقة علي أميركا التي بلغ نموها خلال نفس الفترة 21%

الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي

النمو الاقتصادي فى دبى
دبى - صوت الامارات

تصدرت الإمارات الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي على مدى السنوات الخمس الأخيرة وفقاً للإحصائية المنشورة مؤخرًا الشبكي المتخصص في نشر الإحصائيات والتصنيفات.

وبلغت نسبة النمو الاقتصادي التي حققتها الإمارات على مدى السنوات الخمس الأخيرة 23%، لتحتل بها المركز الأول خليجياً وتفوقت نسبة النمو في الإمارات على نسبته في الولايات المتحدة الأمريكية التي بلغ النمو الاقتصادي فيها خلال نفس الفترة المذكورة 21%.

وهي نفس نسبة النمو الاقتصادي التي حققتها هولندا أيضاً خلال الفترة نفسها كما تفوقت الإمارات على أستراليا والسويد، اللتين بلغت نسبة النمو في الناتج المحلي الإجمالي لدى كل منهما 22% خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وتفوقت الإمارات أيضاً على كل من كندا، ألمانيا، والمملكة المتحدة، حيث حققت كل منها نمواً في الناتج المحلي الإجمالي بلغ 17% فقط خلال نفس الفترة المذكورة وأخيراً، تفوقت الإمارات على فرنسا التي حققت خلال الفترة نفسها نمواً اقتصادياً لم يتجاوز 16%، اليابان «حققت نمواً في ناتجها المحلي الإجمالي بلغ 14% في السنوات الأخيرة، إيطاليا «13%»، وروسيا «12%».

انتعاش

إلى ذلك توقعت شركة برايس ووتر هاوس كوبرز «بي دبليو سي» البريطانية للخدمات المهنية أن تشهد أسوق رأس المال في الإمارات انتعاشاً قوياً في القريب العاجل وذلك استناداً إلى أداء أسواق الأسهم والسندات في الدولة خلال الفصل الثالث من العام الجاري.

وأصدرت «بي دبليو سي» أخيراً تقريراً بعنوان «أسواق رأس المال في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفصل الثالث من 2019»، استعرضت فيه بالأرقام أداء بورصات الأسهم بالمنطقة خلال الفترة المذكورة.

وتطرق التقرير إلى أداء بورصات الإمارات، فذكر أن عدة شركات عاملة بالدولة أعلنت خلال الربع الثالث من 2019 عن اعتزامها طرح أسهمها في اكتتاب عام أولي، بل ومنها من اتخذ بالفعل خطوات عملية على أرض الواقع في هذا الاتجاه

سندات

ولم يختلف الأمر فيما يتعلق بسوق السندات والصكوك في الدولة، فوصف التقرير الربع الثالث من 2019 بأنه كان زاخراً بالأحداث في سوق الديون بدولة الإمارات.

حيث شهد الفصل طرح أبوظبي لأول سندات سيادية تبلغ قيمتها الإجمالية 10 مليارات دولار وتحظى بتصنيف ائتماني إيجابي كما تتميز بعائد تنافسي مكنها من استقطاب اهتمام هائل من جانب المستثمرين. وفيما يخص دبي.

فقد تحولت خلال الفصل الثالث إلى واحد من أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك والسندات من حيث القيمة فيكفي إدراج «موانئ دبي العالمية» خلال نفس الفصل لصكوك بقيمة 1,5 مليار دولار ولسندات بقيمة 800 مليون دولار في بورصة «ناسداك» دبي.

نجاح

وفي سياق ذي صلة ذكر موقع «إندستري هيرالد 24» الشبكي أن دولة الإمارات لها قصة مالية متعددة الأبعاد نجحت من خلالها في التحول إلى مركز مالي ونقدي متفرد ومتميز تماماً عن أقرانه من دول الجوار.

ونشر الموقع المتخصص في شؤون الصناعات والمجالات الاقتصادية المتنوعة تقريراً خاصاً أمس عن نجاح الإمارات في القطاع المالي وأكد التقرير أن قصة هذا النجاح تستحق أن تُروَى للدول النامية، خاصة في أفريقيا، كي تستلهم منها الدول الأفريقية تجربة الإمارات في بناء أمة ثرية تمتلك إمكانيات مالية ومقدرات هائلة.

وأضاف التقرير أن هذا النجاح موثق بأكثر من دليل دامغ يتمثل في التصنيفات المتقدمة التي حصلت عليها الإمارات في أكثر من مؤشر اقتصادي تنافسي عالمي ومنها «مؤشر التنافسية العالمية» الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، و«مؤشر سهولة تنفيذ الأعمال التجارية»، و«المؤشر العالمي للابتكار» الصادرين عن البنك الدولي وأوضح التقرير أن هذه المؤشرات تؤكد أن الإمارات تغرد خارج سرب دول المنطقة وتجاوزت تماماً نطاقها الإقليمي بأدائها الاقتصادي المتميز وانطلقت إلى الفضاء العالمي.

قد يهمك ايضا

وزير النفط الكويتي يتوقَّع توازن سوق النفط قرب نهاية 2019

وزير المال اللبناني يُعلن الموافقة على جميع بنود مُسوَّدة الميزانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates