تداعيات الأزمة الاقتصادية في قطر تضرب القطاع الفندقي ومشاريع البناء الضخمة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواعيد تسليم الانشاءات الضخمة المتصلة بـ"مونديال الدوحة" تشهد اضطرابًا

تداعيات الأزمة الاقتصادية في قطر تضرب القطاع الفندقي ومشاريع البناء الضخمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تداعيات الأزمة الاقتصادية في قطر تضرب القطاع الفندقي ومشاريع البناء الضخمة

الأزمة الاقتصادية في قطر
الدوحة- صوت الامارات

أكد تقرير نُشر اليوم الثلاثاء، يفيد بأن تداعيات الأزمة الاقتصادية في قطر ضربت القطاع الفندقي ومشاريع البناء الضخمة، لاسيما تلك المرتبطة بنهائيات كأس العالم لعام 2022، وذلك بعد أسابيع على قطع دول عربية بارزة علاقاتها مع الدوحة. وجاء في التقريرالذي أعدته "رويترز" أن مواعيد تسليم مشروعات بناء ضخمة فيما يتصل بمونديال الدوحة شهدت اضطرابا، بعد زيادة كبيرة بأسعار مواد البناء التي باتت تجلب بالسفن عن طريق دول أخرى.

ولم تقتصر المصاعب الناجمة عن إصرار الدوحة على عدم تنفيذ مطالب الدول الأربع على قطاع البناء، فقد أثرت أيضا على العمال الأجانب، إذ يواجه بعضهم الطرد، بسبب الأزمة الطارئة بالإضافة لأسعار النفط المنخفضة.

وزادت أسعار الخضراوات الطازجة التي كانت تنقل برا من قبل بالشاحنات من السعودية وذلك بعد إغلاق هذا الطريق. ومثّل ذلك عبئا على بعض العاملين من أماكن مثل الهند ونيبال، الذين يحصلون في العادة على 800 ريال (219.78 دولار) شهريا ويشكلون حوالي 90 في المئة من السكان البالغ عددهم 2.7 مليون نسمة في قطر.

وفي الأسبوع الماضي تم إبلاغ عشرات من العمال الهنود والأفارقة في فنادق بالدوحة بأخذ إجازة طويلة غير مدفوعة الأجر، والعودة إلى بلادهم بسبب انخفاض معدلات الإشغال بسبب أزمة قطر. ونقلت "رويترز" عن مدير فندق في الدوحة قالت إنه رفض نشر اسمه أو اسم شركته، قوله "غرفنا كانت تمتلئ بالسعوديين في العطلات الأسبوعية لكنهم لا يأتون الآن إلى قطر. لا يمكن أن نحتفظ بعمال لتنظيف غرف خالية".

تأخر صرف المرتبات

وقال مصطفى قادري، الباحث في شؤون العمالة الوافدة في الخليج، لرويترز إن أي توقف في إمدادات مواد البناء يمكن أن يعطل مشروعات ويجعل العمال الوافدين عرضة للاستغلال.

وقال إن هذا الوضع "قد تمتد أصداؤه إلى جنوب آسيا والفلبين وشرق أفريقيا حيث تعتمد أسر العمال اعتمادا كبيرا على تحويلاتهم".
وفي مطعم هندي بالقرب من مطار الدوحة يوم الاثنين، قال النادل جابش إفسال، وهو يقدم السمك المطهي بالكاري للعمال، لرويترز إن ارتفاع الأسعار أضر بنشاط المطعم. وأضاف "أسعار الأسماك ارتفعت. وإذا رفعنا أسعارنا فسيكون ذلك صعبا على الزبائن".
ونقلت رويترز عن عامل من بنغلادش، يتولى تشغيل رافعة اسمه راجي، قوله إن مديره أبلغه أن صرف مرتبه قد يتأخر الشهر المقبل لأن مخزون الشركة من الصلب بدأ ينفد. وكانت الشركة تستورد الصلب من الإمارات قبل الأزمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تداعيات الأزمة الاقتصادية في قطر تضرب القطاع الفندقي ومشاريع البناء الضخمة تداعيات الأزمة الاقتصادية في قطر تضرب القطاع الفندقي ومشاريع البناء الضخمة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates