الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متفوقة علي أميركا التي بلغ نموها خلال نفس الفترة 21%

الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي

النمو الاقتصادي فى دبى
دبى - صوت الامارات

تصدرت الإمارات الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي على مدى السنوات الخمس الأخيرة وفقاً للإحصائية المنشورة مؤخرًا الشبكي المتخصص في نشر الإحصائيات والتصنيفات.

وبلغت نسبة النمو الاقتصادي التي حققتها الإمارات على مدى السنوات الخمس الأخيرة 23%، لتحتل بها المركز الأول خليجياً وتفوقت نسبة النمو في الإمارات على نسبته في الولايات المتحدة الأمريكية التي بلغ النمو الاقتصادي فيها خلال نفس الفترة المذكورة 21%.

وهي نفس نسبة النمو الاقتصادي التي حققتها هولندا أيضاً خلال الفترة نفسها كما تفوقت الإمارات على أستراليا والسويد، اللتين بلغت نسبة النمو في الناتج المحلي الإجمالي لدى كل منهما 22% خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وتفوقت الإمارات أيضاً على كل من كندا، ألمانيا، والمملكة المتحدة، حيث حققت كل منها نمواً في الناتج المحلي الإجمالي بلغ 17% فقط خلال نفس الفترة المذكورة وأخيراً، تفوقت الإمارات على فرنسا التي حققت خلال الفترة نفسها نمواً اقتصادياً لم يتجاوز 16%، اليابان «حققت نمواً في ناتجها المحلي الإجمالي بلغ 14% في السنوات الأخيرة، إيطاليا «13%»، وروسيا «12%».

انتعاش

إلى ذلك توقعت شركة برايس ووتر هاوس كوبرز «بي دبليو سي» البريطانية للخدمات المهنية أن تشهد أسوق رأس المال في الإمارات انتعاشاً قوياً في القريب العاجل وذلك استناداً إلى أداء أسواق الأسهم والسندات في الدولة خلال الفصل الثالث من العام الجاري.

وأصدرت «بي دبليو سي» أخيراً تقريراً بعنوان «أسواق رأس المال في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفصل الثالث من 2019»، استعرضت فيه بالأرقام أداء بورصات الأسهم بالمنطقة خلال الفترة المذكورة.

وتطرق التقرير إلى أداء بورصات الإمارات، فذكر أن عدة شركات عاملة بالدولة أعلنت خلال الربع الثالث من 2019 عن اعتزامها طرح أسهمها في اكتتاب عام أولي، بل ومنها من اتخذ بالفعل خطوات عملية على أرض الواقع في هذا الاتجاه

سندات

ولم يختلف الأمر فيما يتعلق بسوق السندات والصكوك في الدولة، فوصف التقرير الربع الثالث من 2019 بأنه كان زاخراً بالأحداث في سوق الديون بدولة الإمارات.

حيث شهد الفصل طرح أبوظبي لأول سندات سيادية تبلغ قيمتها الإجمالية 10 مليارات دولار وتحظى بتصنيف ائتماني إيجابي كما تتميز بعائد تنافسي مكنها من استقطاب اهتمام هائل من جانب المستثمرين. وفيما يخص دبي.

فقد تحولت خلال الفصل الثالث إلى واحد من أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك والسندات من حيث القيمة فيكفي إدراج «موانئ دبي العالمية» خلال نفس الفصل لصكوك بقيمة 1,5 مليار دولار ولسندات بقيمة 800 مليون دولار في بورصة «ناسداك» دبي.

نجاح

وفي سياق ذي صلة ذكر موقع «إندستري هيرالد 24» الشبكي أن دولة الإمارات لها قصة مالية متعددة الأبعاد نجحت من خلالها في التحول إلى مركز مالي ونقدي متفرد ومتميز تماماً عن أقرانه من دول الجوار.

ونشر الموقع المتخصص في شؤون الصناعات والمجالات الاقتصادية المتنوعة تقريراً خاصاً أمس عن نجاح الإمارات في القطاع المالي وأكد التقرير أن قصة هذا النجاح تستحق أن تُروَى للدول النامية، خاصة في أفريقيا، كي تستلهم منها الدول الأفريقية تجربة الإمارات في بناء أمة ثرية تمتلك إمكانيات مالية ومقدرات هائلة.

وأضاف التقرير أن هذا النجاح موثق بأكثر من دليل دامغ يتمثل في التصنيفات المتقدمة التي حصلت عليها الإمارات في أكثر من مؤشر اقتصادي تنافسي عالمي ومنها «مؤشر التنافسية العالمية» الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، و«مؤشر سهولة تنفيذ الأعمال التجارية»، و«المؤشر العالمي للابتكار» الصادرين عن البنك الدولي وأوضح التقرير أن هذه المؤشرات تؤكد أن الإمارات تغرد خارج سرب دول المنطقة وتجاوزت تماماً نطاقها الإقليمي بأدائها الاقتصادي المتميز وانطلقت إلى الفضاء العالمي.

قد يهمك ايضا

وزير النفط الكويتي يتوقَّع توازن سوق النفط قرب نهاية 2019

وزير المال اللبناني يُعلن الموافقة على جميع بنود مُسوَّدة الميزانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي الإمارات تتصدر الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في النمو الاقتصادي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates