موظفو بلدية دبي يقدمون 2073 فكرة في مجلس محمد بن راشد الذكي
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبول 14 منها تتعلق بتقييم المقاولين وتوفير خدمات لذوي الإعاقة

موظفو بلدية دبي يقدمون 2073 فكرة في مجلس محمد بن راشد الذكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موظفو بلدية دبي يقدمون 2073 فكرة في مجلس محمد بن راشد الذكي

بلدية دبي
دبي – صوت الإمارات

قدم موظفو بلدية دبي، خلال مجلس محمد بن راشد الذكي، أفكاراً تعتمد على تطبيق التكنولوجيا لتسهيل تقديم الخدمات للمتعاملين، مثل تصميم مواقع لتقييم المقاولين والاختيار في ما بينهم، وتطبيق خاص لتقييمهم ويكون مرتبطاً بالدوائر الحكومية المختلفة، إضافة إلى عدد من الأفكار التي تختص بشؤون ذوي الإعاقة.

ووصل عدد الأفكار والملاحظات المقدمة منذ بداية إطلاق النظام إلى 2433، من بينها 2073 فكرة تم قبول 14 منها، و360 ملاحظة، تم قبول 40 منها.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، أخيراً، لإتاحة الفرصة لسكان دبي ومحبيها حول العالم لتقديم الأفكار المبتكرة والملاحظات التطويرية التي تسهم في جعل دبي المدينة الأذكى والأسرع تطوراً في العالم.

وأفاد مدير إدارة المعرفة والإبداع بالإنابة في البلدية رئيس قسم رعاية الإبداع والاقتراحات، محمد أحمد اللوز، خلال ملتقى مجلس محمد بن راشد الذكي الذي نظمته البلدية، أخيراً، بأن المقترحات التي قدمها الموظفون في الملتقى تهدف إلى تقديم خدمات مبتكرة للمتعاملين، إضافة إلى دعم استراتيجية البلدية لعام 2021.

وأوضح أن أحد المقترحات عبارة عن تحديد ممشى بمواصفات خاصة للمكفوفين بالمتنزهات والأماكن العامة، للمساهمة في دمجهم في المجتمع، ومقترح آخر للتخلص من الأطعمة في المحال الكبرى، حيث أصدرت فرنسا قانوناً يلزم محال التسوق بالتبرع بالأطعمة التي تقترب من تاريخ انتهاء صلاحيتها، إضافة إلى فكرة منع التدخين في مواقف السيارات العامة حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع ومنعاً لاندلاع الحريق في الأماكن العامة، ودعماً لمبادرة دبي بلا تبغ.

وتابع اللوز أن من بين المقترحات التي تقدم الموظفون بها إلزام أصحاب أحواض بوضع ماده إسفنجية بمحيط الحوض، مثل ممشى الممزر، لمنع وقوع إصابات قد تكون مميتة، إذ إن معظم الحوادث تكون بسبب الانزلاق في مثل هذه الأحواض.

وتطرق المشاركون إلى أفكار تعتمد على تطوير التطبيقات الذكية المستخدمة لتقليل استهلاك الأوراق، مثل إتاحة خاصية تصوير رقم التذكرة في الهاتف بدل طباعة الورقة، وذلك لجعل دبي مدينة صديقة للبيئة، حيث يمكن جعل الخاصية اختيارية في مراكز تقديم الخدمة على مستوى حكومة دبي.

وأضاف اللوز أنه من بين المقترحات التي تم تسجيلها من خلال الملتقى فكرة تصميم بوابة لتقييم المقاولين والموردين، وأن تكون البوابة معتمدة من قبل بلدية دبي، وتقدم الخدمة لجميع الدوائر الحكومية مجاناً، وتتيح الفرصة للمتعاملين والدوائر المختلفة الاطلاع على تقييم أداء المقاولين والمكاتب الاستشارية والموردين لسرعة اختيار الأنسب.

وذكر اللوز، إن من بين الأفكار التي تعتمد على التكنولوجيا فكرة صحيفة ناطقة على الهواتف الذكية باسم "بوح"، وتتيح الاستماع إلى المقالات والنصوص والمعلومات بشكل سهل ومحترف، بالتعاون مع فريق عمل للإعداد والتسجيل، ليتمكنوا من إيصال أي نص بشكل مسموع إلى المستخدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موظفو بلدية دبي يقدمون 2073 فكرة في مجلس محمد بن راشد الذكي موظفو بلدية دبي يقدمون 2073 فكرة في مجلس محمد بن راشد الذكي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates